أكد النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنّ الفن يلعب دورًا هامًا في التوعية وترقية المشاعر وتهذيب الأجيال، فهو القوة الناعمة التي تستخدمها الدول في إيصال أهدافها.

مسلسل الاختيار من إنتاج الشركة المتحدة

وبيّن «سالم»، في بيان، أنّ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تدرك هذا الدور الهامّ، ومنذ تولّيها أمور الإنتاج تسعى دومًا لتقديم فن هادف بمختلف أنواعه، ما بين الدراما الاجتماعية والكوميدية والسياسية، ولا ننسى أحد أهم مسلسلاتها «الاختيار» الذي وثّق أحداث فترة حكم جماعة الإخوان المحظورة وما تلاها من أحداث انتهت بثورة 30 يونيو، فسيظلّ هذا المسلسل بأجزائه دليلًا على هذه الفترة من عمر الوطن.

الفن مساهم فاعل في تنمية المجتمع 

وقال إن البعض يظن أن الفن دوره ترفيه فقط وهذا غير صحيح لأن الفن له دورًا كبيرًا في تنمية المجتمع وتوجيهه ورصد الأحداث الاجتماعية والتاريخية والسياسية.

وأوضح أن «المتحدة» قدّمت وجبة دسمة من الأعمال الدرامية الرمضانية والبرامج الهادفة، ولديها رؤية عظيمة تجلت في التنوع الكبير الذي يوضح رؤيتها المتوافقة مع رؤية الدولة في تنمية الوعي.

واختتم بالإشارة إلى أنه على الفن المصري أن يقدم المزيد من الأعمال التي ترصد الظواهر المختلفة، وتساهم في إيضاح الدور الذي تقوم به الدولة في الفترة الأخيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشركة المتحدة الدراما

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الدولة حريصة على تنمية منطقة الساحل الشمالي ومضاعفة عدد السياح

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الساحل الشمالي يعتبر واحد من الايقونات الكبيرة التي من شانها أن تكون نقاط جذب للاستثمار الخارجي، ومقصد سياحي عالمي على مدار العالم. 

بث مباشر| مؤتمر صحفي بحضور "مدبولي" للإعلان عن مشروع للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل في إنجاح منظومة «التأمين الصحي الشامل» بمصر

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، اليوم الثلاثاء، أن الدولة حريصة جدًا في إطار رؤية 2030 أن يصبح الساحل الشمالي الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياحة وخلق عدد كبير جدًا من الغرف الفندقية والسياحية بها؛ لمضاعفة عدد السياح القادمين لمصر، مع توطين الزيادة السكانية المستقبلة لمصر بها خلال الفترة القادمة، موضحًا أن الدولة بدأت بمشروع مدينة العلمين الجديدة، والتي تعتبر مدينة متكاملة وليست سياحية فقط.

 

وتابع رئيس الوزراء، أننا نسعد اليوم بالإعلان عن مشروع "ساوث ميد"- أحدث مشروعات مجموعة طلعت مصطفى بالساحل الشمالي، بعد الإعلان عن واحد من أكبر المشروعات العقارية والاستثمارية وهو مشروع رأس الحكمة خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • 40 مليون درهم لتطوير مركز الشيخ زايد للأطفال بأسطنبول
  • سوبرة: رؤية 2030 تتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصاً إستثمارية كثيرة واعدة في السعودية
  • تراجع كبير في تقدم الأعمال بمنطقة اليورو خلال يونيو
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • مدبولي: الدولة حريصة على تنمية منطقة الساحل الشمالي ومضاعفة عدد السياح
  • نساء في السودان بين العنف الجنسي والوصم الظالم من المجتمع
  • مائدة رمضان الدرامية ٢٠٢٥.. مسلسلات الجزء الثاني فاتح شهية
  • تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو