وفقًا لـ Elon Musk، ستفتح شركة xAI مصدر برنامج Grok chatbot الخاص بها. ولم يكشف مؤسس الشركة، الذي يتوفر مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص به لمشتركي Premium+ على X، عن أي تفاصيل أخرى حول القرار، الذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ هذا الأسبوع.

هذه ليست المرة الأولى التي تفتح فيها شركة Musk إمكانية الوصول إلى معرفتها.

حصلت شركة Tesla على براءات اختراع مفتوحة المصدر منذ عقد من الزمن، والآن اعتمدت كل شركة تصنيع سيارات كبرى تقريبًا موصل شحن السيارة الكهربائية الخاص بها. وفي الوقت نفسه، نشر X الكود الذي يدعم موجزه الخوارزمي "For You" في العام الماضي، على الرغم من أننا لم نتعلم الكثير منه.

كما أشارت صحيفة وول ستريت جورنال، ربما يأمل ماسك أنه من خلال السماح لمطوري الطرف الثالث والباحثين بالتنقيب في كود جروك، قد يكون هناك استيعاب متزايد للنموذج. قد يقدم مجتمع المطورين أيضًا تعليقات يمكن استخدامها لتحسين Grok.

يمكن أيضًا اعتبار Grok مفتوح المصدر بمثابة حفر في OpenAI. في وقت سابق من هذا الشهر، رفع ماسك دعوى قضائية ضد الشركة المصنعة ChatGPT، وهي شركة شارك في تأسيسها، بزعم إعطاء الأولوية للأرباح والتخلي عن مهمتها الأصلية غير الهادفة للربح. ووصفت الدعوى شركة OpenAI بأنها "شركة فرعية مغلقة المصدر بحكم الأمر الواقع" لشركة Microsoft، التي استثمرت 13 مليار دولار في OpenAI ولديها حصة 49 بالمائة. ردت OpenAI على Musk من خلال الادعاء بأنه يريد دمج الشركة مع Tesla ويصبح الرئيس التنفيذي لها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟

في رسالة تحذيرية لمستخدمي تطبيق الدردشة الشهير واتساب، قام رجل الأعمال الأمريكي والملياردير إيلون ماسك، بنشر بعض الكلمات التي أثارت الخوف لدى مستخدمي التطبيق الشهير، مؤكدًا أن حماية البيانات في شركة ميتا ليست كافية.

إيلون ماسك كتب تعليقا عبر منشور في موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، حيث كان المستخدمين يتحدثون عن التشفير الشامل في «واتسآب»، وأنه يسمح بحماية المراسلات بشكل كامل، ليرد «ماسك» قائلا: «واتساب ليس آمنا على الإطلاق»، بحسب ما ذكره موقع روسيا اليوم.

واتساب أكثر أمنا من ماسنجر

مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التواصل، قالوا إن تطبيق الدردشات واتساب، أكثر أمنا من ماسنجر، خاصة أن الأخير يستقبل الكثير من الإعلانات عبر الإنترنت.

حذف واتساب من آبل في الصين

يذكر أن شركة آبل الأمريكية قد أزالت برنامج واتساب وشبكة «Threads» الاجتماعية، التابعين لشركة ميتا، من متجر التطبيقات في الصين بشهر أبريل الماضي، بعد أن طلبت سلطات جمهورية الصين ذلك لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

واتساب ثاني أكثر تطبيق استخداما في العالم

وأعلن الموقع الرسمي لتطبيق واتساب في عام 2020، أن عدد مستخديه تخطى حاجز 2 مليار مستخدم، ليصبح  ثاني منصة للتواصل الاجتماعي في العالم تصل إلى هذا الرقم بعد فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يعلن عن إطلاق SpaceX خلال 4 أسابيع
  • مصدر حكومي:ارتفاع الإنتاج في شركة نفط الشمال إلى أكثر من (360) ألف برميل نفط يومياً
  • إيلون ماسك يُحذر من تطبيق واتساب: ليس آمن
  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • بعد تسلل «هاكرز» لـ شركة OpenAI.. هل تعرض شات جي بي تي للاختراق؟
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"