حددت الإدارة العامة للمرور أوقات منع دخول الشاحنات في محافظة جدة وفي العاصمة الرياض خلال شهر رمضان المبارك 1445، حيث يتم تنظيم دخولها خلال أيام الأسبوع وفقا لأوقات محددة وحسب نوع الخدمات أو الأنشطة.

أوقات منع دخول الشاحنات إلى جدة

ووفقا للمرور فإن شاحنات وايتات (التحلية) ضواغط النظافة يكون دخولها على مدار الساعة من الأحد إلى الخميس، فيما يكون دخول الشاحنات جميع الأنشطة ما عدا الشاحنات المستثناة خلال الفترة من الأحد إلى الخميس في الفترة الأولى من 9 صباحًا حتى (7) مساءً، والفترة الثانية من (9) مساءً حتى (1) صباحا ماعدا يوم الخميس حتى (3) صباحًا.

أما يومي الجمعة والسبت فيتم السماح بدخول الشاحنات من جميع الأنشطة ماعدا الشاحنات المستثناة الفترة الأولى من (4) مساءً حتى (7) مساءً أما الفترة الثانية من (9) مساءً حتى (3) صباحًا والسبت حتى (1) صباحًا.

أوقات منع دخول الشاحنات في محافظة جدة خلال شهر رمضان المبارك.#المرور_السعودي#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/oFPstKssd9

— المرور السعودي (@eMoroor) March 11, 2024 أوقات منع دخول الشاحنات الرياض 2024

وحددت المرور أوقات منع دخول الشاحنات في مدينة الرياض، وذلك خلال الفترة من 1 رمضان 1445هـ إلى 18 رمضان 1445هـ، حيث يتم منع دخول الشاحنات أيام الجمعة والسبت، وتنظم المواعيد وفقا لما يلي:

منع عام لجميع الشاحنات عدا شاحنات الخدمات من الساعة 3:00 م حتى الساعة 2:00 ص.

منع خاص للشاحنات الخدمية من الساعة 4:00 م حتى الساعة 10:00 م.

منع دخول الشاحنات من الأحد إلى الخميس

يتم منع عام لجميع الشاحنات عدا شاحنات الخدمات من الساعة 8:00 ص حتى الساعة 1:00 ص.

أوقات منع دخول الشاحنات في مدينة الرياض خلال شهر رمضان المبارك.#المرور_السعودي#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/iIjqLy9gSB

— المرور السعودي (@eMoroor) March 11, 2024

منع خاص للشاحنات الخدمية:

الفترة الأولى للمنع من الساعة 8:00 ص حتى الساعة 11:00 ص.

الفترة الثانية للمنع من الساعة 3:00 م حتى الساعة 6:00 م.

السماح بالدخول لجميع الشاحنات من الأحد إلى الخميس من الساعة 1:00 ص وحتى الساعة 8:00 ص.

يمنع طريق الملك فهد من طريق الملك سلمان حتى ميدان الجزائر ديراب) بالاتجاهين على مدار (24) ساعة ماعدا الشاحنات المصرح لها.

وستكون أوقات منع دخول الشاحنات في مدينة الرياض من 19 رمضان 1445هـ إلى 5 شوال 1445هـ

يتم منع عام لجميع الشاحنات عدا شاحنات الخدمات من الساعة 5:00 م حتى الساعة 1:00 ص.

منع خاص للشاحنات الخدمية من الساعة 4:00 م حتى الساعة 11:00 م.

السماح بالدخول لجميع الشاحنات من الساعة 1:00 ص وحتى الساعة 4:00 م.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الإدارة العامة للمرور المرور أوقات منع دخول الشاحنات المرور الإدارة العامة للمرور أهم الآخبار أوقات منع دخول الشاحنات منع دخول الشاحنات الرياض من الأحد إلى الخمیس المرور السعودی 00 م حتى الساعة حتى الساعة 1 الشاحنات من الساعة 1 00 ص من الساعة صباح ا

إقرأ أيضاً:

هل يستمر غلق المحلات 10 مساء بعد انتهاء الصيف؟

بدأت الحكومة اعتبارا من يوم 1 يوليو الحالي في تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتخفيض عدد ساعات عمل المحلات والمولات والمطاعم وذلك من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء في إطار جهود الحكومة لحل أزمة الانقطاعات وخطة تخفيف الأحمال.

هل يستمر غلق المحلات 10 مساء بعد انتهاء الصيف؟

يستمر تطبيق قرار غلق المحلات الساعة العاشرة مساءً على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من 1 يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024، وذلك حسب قرار صادر عن اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ووزارة التنمية المحلية.

وأكد مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية، أنه عقب انتهاء مدة القرار المحددة من قبل رئيس مجلس الوزراء سيتم العودة إلى العمل بنظام المواعيد الصيفية والشتوية الدائمة للمحلات وفق قرار وزير التنمية المحلية الصادر بنهاية عام 2020.

وشدد المصدر، في تصريحات خاصة إلى "الفجر"، على أن قرار غلق المحلات الساعة 10 مساء وباقي الأنشطة وفق التوقيتات المعلنة يقلل فترة عمل الأنشطة المختلفة بمقدار ساعة واحدة يوميا فقط للمساعدة في تخفيف أحمال الكهرباء والضغط على محطات الإنتاج في ظل وجود أزمة في توفير الوقود اللازم لعمل المحطات بالقدرة الكاملة على مدار 24 ساعة حتى تتمكن من تلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين.

مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم 1 يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024

1- تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من الآن وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً. يتم تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق المحال في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً، مما يعني تخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.
2- تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، مع زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في تمام الساعة الواحدة صباحًا.
3- تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة. يتم تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في تمام الساعة الواحدة صباحًا.
4- تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية، اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً. يستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، وذلك حفاظًا على توفير الخدمات المهمة لهم.
5- تستثنى من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، وذلك لضمان تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • هل يستمر غلق المحلات 10 مساء بعد انتهاء الصيف؟
  • أبو رمضان : نعمل لتوفير الاحتياجات الطبية لشعبنا على مدار الساعة
  • بعد التغيير الوزاري.. المواعيد الجديدة والفئات المستثناه من القرار غلق المحلات 2024
  • شركة آر إيه تي بي: انخفاض وقت انتظار قطارات مترو الأنفاق اعتبارًا من السبت المقبل
  • غلق جزئي وظرفي لحركة المرور بداية من السادسة مساء بالعاصمة
  • منع مرور مركبات الوزن الثقيل في هذه الطرق
  • بيراميدز يكشف.. هل رمضان صبحي مظلوم في قضية المنشطات؟
  • مي سليم توضح من جديد حقيقة زواجها من أحمد الفيشاوي
  • مي سليم توضح حقيقة زواجها من أحمد الفيشاوي
  • دخول 3.6 مليون طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة منذ مطلع العام الجاري