الثورة / أحمد المالكي
يظهر أن  العدو الامريكي والبريطاني وحلفهما ادرك انه امام واقع عسكري صعب ويخوض معركة غاية في التعقيد، سيما لجهة صعوبة امتلاك قرار المبادرة او المواءمة بين العمليات الدفاعية امام كثافة ونوعية ونطاق الهجمات اليمنية ، حيث قال المحلل الصهيوني تسفي باريل من صحيفة هآرتس: أن الولايات المتحدة تواجه صعوبات في العثور على رد مناسب يمكن أن يضمن الإبحار الآمن في البحر الأحمر.


مشيراً إلى أن استعراض القوة البحرية في المنطقة فشل في تحقيق هدفه كوسيلة للردع، كما فشلت استراتيجية “الردع والإضعاف”في تحقيق نتائج يمكن أن تقرر نتيجة الحرب لصالح أميركا.
واضاف : لم يكن الردع الأمريكي هو الذي فشل فحسب؛ بل لم تضعف القدرات العسكرية بمن وصفهم” بالحوثيين” ، الذين لا يزالون بعيدين عن وقف عملياتهم.
من جانبها قالت صحيفة “تلغراف” البريطانية، إن حادثة اشتباك الفرقاطة الألمانية هيسن مع طائرة أمريكية بدون طيار في البحر الأحمر، قبل أيام، بسبب الاشتباه بكونها يمنية، تمثل فشلاً في الحرب، وتثير تساؤلات حول الأنظمة الصاروخية للفرقاطة، مؤكدة أنه حتى الآن لم تحقق العمليات الأمريكية والبريطانية والأوروبية الدفاعية والهجومية في البحر الأحمر أي نتائج.
وأضافت الصحيفة في تقرير جديد لها : “هناك شيء واحد مؤكد، وهو أن التأثير المشترك لعملية حارس الازدهار الدفاعية ونظيرتها الهجومية بوسيديون آرتشر، والعملية الدفاعية للاتحاد الأوروبي أسبيدس لم تحقق نتائج بعد”.
وتساءلت الصحيفة في تقريرها : “هل سيحدث هذا أم أننا الآن عالقون في معركة تستنزف الموارد وترضي الكثير من الأهداف النهائية لخصومنا، بينما نبقي السفن الحربية والسفن التجارية في طريق الأذى؟”.
وأوضح التقرير إنه في هذه الأثناء ستضاف عبارات مثل “فقدان السفينة” إلى “قائمة الأشياء غير المرغوب فيها والتي لا مفر منها”.
واختتم التقرير بالقول إنه “حتى الآن، استعصى إصلاح الوضع على قوات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي”.
وكان أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية ، في إشارة إلى هجمات اليمنيين ،قال  لـ(سي إن إن) : “إنهم يواصلون مفاجأتنا”. “ليس لدينا فكرة جيدة عما لا يزال لديهم” .
هذا وأعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية ، العميد يحيى سريع، في بيان جديد السبت أن القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت بعونِ اللهِ تعالى عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتين الأولى استهدفتْ سفينةَ “PROPEL FORTUNE” الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، فيما العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ من خلالِها عدداً منَ المدمراتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وخليجِ عدن، وذلكَ بسبعٍ وثلاثينَ طائرةً مسيرةً، وقد حققتِ العمليتانِ أهدافَهما بنجاحٍ بفضلِ الله.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

متعة الاستمتاع بالطبيعة الصحراوية.. تعرف على سياحة السفاري بالبحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينتشر هذا النمط السياحي بمحافظة البحر الأحمر، حيث تتمتع بمجموعة هائلة من السلاسل الجبلية التي تصلح لممارسة رياضة تسلق الجبال بالإضافة إلى وجود العديد من الوديان التي تصلح لممارسة رياضة ركوب الخيل والجمال.

 وتوجد العديد من الضروب والمدقات التي تساعد على ممارسة رياضة سباق السيارات والدراجات البخارية “رالي الفراعنة”، ولصحراء البحر الأحمر سحرها الخاص بجبالها وواحاتها وأهلها البدو مما يجعلها تجربة يجب القيام بها. 

ولرحلات السفاري بصحراء البحر الأحمر سحر خاص لما تتمتع به من سلسلة الجبال ورمالها النقية وواحاتها الفريدة وأهلها كذلك. يتم عمل مجموعات للقيام بهذه الرحلات وتكون وسيلة الانتقال هي الموتوسيكلات المجهزة خصيصا لهذا الغرض بحيث يكون لهم قائد أو دليل يعلم مسالك الصحراء ويتم عمل حفلات شواء بالواحات بالتعاون مع أهل الواحة، وهناك العديد من المناطق التي يتم بها عمل رحلات سفاري الصحراء في محافظة البحر الأحمر، حيث يكون لكل شركة متخصصة بهذا المجال أفرادها وكذلك أماكنها واتفاقاتها مع البدو على تنظيم الرحلات والحفلات المصاحبة. 

وتتنوع أشكال رحلات السفارى بالمحافظة حتى تتيح الفرصة لمحبي هذه الرياضة لمعايشة أفضل الرحلات المناسبة لهم، فتتمتع المحافظة بمخيمات الصحراء المجهزة والمنظمة - وكذلك سفري الموتوسيكلات والمعروفة باسم الموتو سفارى - وسفارى السيارات (الجيب).

FB_IMG_1726658490551 FB_IMG_1726658488036 FB_IMG_1726658485557 FB_IMG_1726658497644

مقالات مشابهة

  • متعة الاستمتاع بالطبيعة الصحراوية.. تعرف على سياحة السفاري بالبحر الأحمر
  • دفاع النواب تُثمن إنقاذ القوات البحرية لـ3 سائحين بريطانيين بالبحر الأحمر
  • وظائف شاغرة بفنادق سياحية بالبحر الأحمر.. اعرف شروط التقديم
  • مصر.. القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بعد فقدانهم خلال رحلة غطس في البحر الأحمر
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بالبحر الأحمر- صور
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر- صور
  • عناصر القوات البحرية تتمكن من إنقاذ ٣ سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • تفاصيل إنقاذ القوات البحرية لـ3 سائحين بريطانيين فقدوا في رحلة غوص بالبحر الأحمر
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر