أجاب الدكتور ماهر صافي، الكاتب السياسي الفلسطيني، على سؤال حول كيفية قضاء أهالي قطاع غزة شهر رمضان تحت عدوان الاحتلال الإسرائيلي، معتبرًا أن الوضع هذا العام يختلف تمامًا عن الأعوام السابقة في القطاع.

بايدن: سنواصل الجهود لإيصال مزيد من المساعدات إلى غزة خبير يكشف خسائر الاقتصاد الفلسطيني منذ بداية حرب غزة (فيديو) أحوال أهالي غزة في رمضان

وأشار صافي خلال مداخلته عبر الهاتف على فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن الشعب الفلسطيني يواجه أزمة حقيقية وإبادة من جانب المحتل الإسرائيلي، حيث تجاوز عدد الشهداء في غزة 31 ألفًا، ويشكل الأطفال والنساء الأغلبية منهم.

كما أشار إلى استمرار عمليات تدمير البنية التحتية في القطاع، حيث دمرت أكثر من 85% منها.

وأوضح الكاتب السياسي أن الأهالي في غزة قاموا بإقامة احتفالات بسيطة بين الخيام، في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، لافتًا إلى أن هناك العديد من الأشخاص يفقدون حياتهم يوميًا بسبب نقص التغذية والأدوية والمعدات الطبية، وقلة المساعدات الإنسانية، ورغم ذلك، أشاد بالجهود التي تبذلها مصر في تقديم المساعدات لسكان غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني شهر رمضان قطاع غزة حرب غزة اكسترا نيوز فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

المرصد الأورومتوسطي: المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين (فيديو)

أكد محمد المغبط، مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين.

عاجل| الصحة العالمية: المرضى بمستشفى غزة الأوروبي قرروا المغادرة بأمر الاحتلال ‏الأمم المتحدة: 250 ألف شخص تأثروا بأوامر الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة بجنوبي غزة

وأضاف "المغبط"، خلال مداخلة مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بإدخال المستلزمات الطبية الأساسية إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن مناطق شمال غزة تعاني من شبه مجاعة جراء منع الاحتلال إدخال المساعدات الغذائية.

وتابع مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أننا ندعو إلى تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، مشددًا على أن إسرائيل لا يجب أن تتدخل في شكل الدولة الفلسطينية أو تقرر من يحكم الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي هو المسئول عن تدمير قطاع غزة بسبب الحرب والإبادة الجماعية.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • كاتب صحفي: إرضاء المواطن هو الهدف الأول للحكومة الجديدة
  • المرصد الأورومتوسطي: المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين (فيديو)
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)
  • كاتب اقتصادي: الإنفاق على السياحة سيصل إلى حوالي 800 مليار دولار
  • شرور الديكتاتورية وترياق الأدب.. رحيل كاتب ألبانيا الكبير إسماعيل قدري
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة