قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن ما يجري في قطاع غزة كارثة بكل المعاني، ومحاولات وقف إطلاق النار بكل الأشكال بائت بالفشل، لافتًا إلى أن حكومة الاحتلال تريد أن تصور كل ما تريد أن تصوره في عملية وقف إطلاق النار أنها منتصرة.

الرئيس الإماراتي ونظيره القبرصي يبحثان جهود إنشاء الممر البحري في غزة كيف سيقضى أهالى غزة شهر رمضان تحت عدوان الاحتلال الإسرائيلى؟.

. سياسي يجيب

وأضاف شعث، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "اكسترا نيوز"، أن حكومة الاحتلال تريد أن تفرض شروطها على الفصائل الفلسطينية، بشرط أو بآخر أنها لا تريد الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم بعد 7 أكتوبر، ولا تريد أن وقف إطلاق النار بأي حال دون أي ثمن. 


وأوضح أن الفصائل الفلسطينية وقائد حماس أعلنوا أنه لا يمكن أن يكون هناك شيء بدون دفع ثمن، منوهًا بأن المعاناة كبير والوضع الإنساني كبير جدًا، لكن وقف إطلاق النار يجب أن يكون متوازنًا ومتفقًا عليه بشكل أو بآخر، حتى لا يأتي إيًا من الطرفين بأنه قدم تنازلات كبيرة للآخر.

وتابع: نحن نتحدث عن معركة صعبة، واحتلال صعب جدًا، وعدوان يستغل الأطفال وينتهك كل المحرمات والقوانين والشرعية الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وقوانين الحرب.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار ترید أن

إقرأ أيضاً:

هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة

الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ليلة الخميس، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى خلال الساعات الأخيرة اتصالات مع الوسطاء في قطر ومصر حول الأفكار التي تتداولها حماس معهم بهدف التوصل لاتفاق يضع حدا للعدوان الإسرائلي على قطاع غزة.

وأوضحت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أنه تم التواصل بين هنية والمسؤولين في تركيا بشأن التطورات الأخيرة.

وأكدت حماس أنها تعاملت بروح إيجابية مع فحوى المداولات الجارية.

ومساء الأربعاء، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران إن حركته حريصة على الوصول لاتفاق لوقف الحرب وتواصلها مع الوسطاء مستمر.

وأشار بدران إلى تبادل حركة حماس بعض الأفكار مع الوسطاء بهدف وقف الحرب وانسحاب الاحتلال الشامل من قطاع غزة، مؤكدا عدم تشدد حركته في مطالبها خلال التفاوض وأن الاحتلال يحاول التشويش والمراوغة.

مقالات مشابهة

  • تنامي آمال التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • ما آخر مستجدات تطورات صفقة الهدنة في غزة؟
  • بعد تقارير عن انفراجة.. كيف تغيّر موقف حماس في مفاوضات الهدنة؟
  • كلمة في مقترح «بايدن» حركت المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • مقترح بايدن يحرك المياه الراكدة.. مفاوضات إيجابية بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • نتنياهو يعقد اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم بشأن رد حماس على وقف إطلاق النار بغزة
  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة