أخبارنا:
2024-07-06@02:01:11 GMT

طقوس غريبة تقتل 45 شخصا في أنغولا

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

طقوس غريبة تقتل 45 شخصا في أنغولا

لقي 45 شخصا حتفهم ما بين دجنبر وفبراير الماضيين بمقاطعة بيي في وسط أنغولا، إثر إصابتهم بتسمم بعد تجرع سائل سام في إطار ممارسة نوع من الطقوس، حسبما أفادت به السلطات المحلية، اليوم الاثنين.

وقالت رئيسة بلدة موينها، لوزيا فيليموني، إن "هذه الممارسات القاتلة لا تزال تحصد الأرواح، مما يثير قلق السلطات الإقليمية"، مشيرة إلى أن المجتمعات المحلية تلجأ إلى هذه الطقوس أثناء اندلاع الخلافات بين العائلات، خاصة عندما يتوفى أحد أفراد القرية في ظروف مريبة.

وأضافت رئيسة البلدي "لإثبات ذنب المتهم، يتوجه السكان إلى معالج مزعوم يجبر المتهم على شرب سائل مصنوع من الأعشاب يسمى (مبولونجو)، والذي غالبا ما يتسبب في وفاته مسموما".

وذكرت المتحدثة ذاتها بأن الحادث الأخير المرتبط بهذه الطقوس وقع في فبراير المنصرم ببلدة أومبالا دي تشونغا، حيث تجرع 12 شخصا السم، ثلاثة منهم لقو حتفهم في اليوم ذاته.

وأشارت فيليموني إلى أن السلطات المحلية أطلقت عدة حملات تحسيسية في أوساط المجتمعات المحلية لمكافحة ممارسة هذه الطقوس.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تقنية تدريب غريبة لحراس المرمى

ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن منتخب سويسرا استخدم تقنية تدريب مبتكرة وغريبة استعدادا لمواجهة إنجلترا في ربع نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم.

وأظهرت سويسرا قوتها بعد فوزها المفاجئ على إيطاليا 2-0 الأسبوع الماضي، مما يثبت أنهم ليسوا فريقا يمكن الاستهانة به. ويبدو أن إنجلترا بدأت بالفعل في وضع خطط للتعامل مع الأداء الجماعي الرائع للمنتخب السويسري. ومع ذلك، اكتشف مراقبون أن حراس مرمى سويسرا يستخدمون نظارات شمسية في التدريبات، مما أثار الدهشة والتساؤلات حول طبيعة هذه النظارات.

الحارس السويسري الأول يان سومر، الذي ساعد إنتر ميلان على الفوز بلقب الدوري الإيطالي بعد استقباله 22 هدفا فقط، ظهر وهو يرتدي نظارات شمسية غير تقليدية أثناء التدريبات. وتبعه الحارس جريجور كوبل، الذي لعب في نهائي دوري أبطال أوروبا مع بوروسيا دورتموند، وهو يرتدي نفس النظارات أثناء التصدي للكرات. ما اتضح لاحقا أن هذه النظارات هي نظارات يابانية تعمل بالبطارية وتخلق تأثير الحركة البطيئة عند ضرب الكرة، مما يساعد حراس المرمى على تحسين قدرتهم على توقع مسار الكرة بسبب عدساتها الداكنة.

مقالات مشابهة

  • تقنية تدريب غريبة لحراس المرمى
  • السيسر طقوس شرب الشاي في عدن
  • عقدة غريبة تهدد إسبانيا أمام ألمانيا
  • المنتخب اللبناني لكرة السلة يحقّق فوزًا ثمينًا على أنغولا
  • وفاة طفلة بطريقة غريبة واعتقال طبيب مطلوب قضائيًا في كركوك
  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • سعد لمجرد بإطلالة غريبة ومختلفة
  • فيديو.. غارة إسرائيلية تقتل قائد وحدة في حزب الله وتصيب ابنه
  • امرأة تقتل مسلحًا حوثيًا وتصيب آخر عقب اعتدائه على زوجها
  • تنتشر بين الرجال..صيحة سفر غريبة على متن الطائرة تثير ضجة عبر الإنترنت