أعلنت السلطات الفرنسية ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في جنوب شرق البلاد إلى خمسة مع العثور على جثة رجل ثمانيني اليوم الاثنين.

وقالت النيابة العامة الفرنسية، إن السلطات عثرت على جثة الرجل البالغ 87 عاما في هيرو. ويتم البحث أيضا عن شابة ربما كانت معه.

وفي وقت سابق عثر على جثة رابعة في ضواحي بلدة ديون شمال نيم، حيث فقد ثلاثة أشخاص "أب وولداه"، فيما تم إنقاذ الأم البالغة 40 عاما، قبل أن تجرف السيارة بسبب فيضان النهر، على جسر.




#فرنسا ????????

عاصفة ثلجية ربيعية في جنوب فرنسا في مقاطعة لوزار
pic.twitter.com/l3GOUWMn3z — #كابتن_غازي_عبداللطيف (@CaptainGhazi) March 9, 2024

ولا يزال الولدان البالغان 4 و13 عاما مفقودين، بالإضافة إلى رجل في مقاطعة أرديش، حيث أعلن فقدان رجل منذ مساء السبت في قرية سان مارتان دو فالاما بسبب الأمطار الغزيرة.

وتسببت العاصفة مونيكا بهبوب رياح عاتية وتساقط أمطار غزيرة على العديد من الدول الأوروبية خلال عطلة نهاية الأسبوع.



وأعلنت حالة التأهب البرتقالية في ست مناطق بجنوب شرق فرنسا جراء الأمطار غير المسبوقة المرتبطة بالعاصفة مونيكا.

وفي إسبانيا فقد ثلاثة أشخاص جرفتهم الأمواج منذ بدء سوء الأحوال الجوية، حسبما أعلنت السلطات الاثنين التي تواصل عملية البحث للعثور عليهم.

وبحسب خدمات الإنقاذ البحري، فإن اثنين من المفقودين الثلاثة من القصر، جرفتهم المياه أثناء رحلة صيد بعد ظهر الجمعة على شاطئ جزيرة كناريا الكبرى.



أما الثالث فقد جرفته المياه السبت أثناء السباحة على شاطئ في برشلونة. وكانت السلطات أصدرت تحذيرا في ذلك اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية الناجم عن عاصفة مونيكا التي تسببت بأمواج بلغ ارتفاعها 2,5 متر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ضحايا الفيضانات فرنسا فرنسا ضحايا فيضانات مفقودون المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إصابات بالغة لـ 3 أشخاص إثر تصادم سيارة وموتوسيكل بدمنهور

وصل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، إلى مقر مكتبه، وذلك بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمباشرة مهام عمله. بالطريق الزراعي اتجاه الإسكندرية بنطاق مركز دمنهور بمحافظة البحيرة، أسفر عن إصابة عدد 3 أشخاص بكسور وجروح وكدمات متفرقة بأنحاء الجسد، وتم نقل المصابين لمستشفي دمنهور التعليمي، وحرر محضر بالواقعة.

 

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة دمنهور، يفيد وقوع حادث تصادم سيارة مع درجاة بخارية "موتوسيكل" أمام عزبة شعير بالطريق الزراعي اتجاه الإسكندرية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لموقع البلاغ، تم نقل المصابين للمستشفي المركزي بتلقي العلاج اللازم.

 

بالفحص تبين إصابة كلا من، "احمد السيد غباشي" 18 عاما، مقيم بمنشية الإبراهيمية، مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج وكدمات وسحجات بالجسم، "محمد السيد غباشى" 20 عاما، مقيم بمنشية الإبراهيمية، مصاب باشتباه كسر بالكتف الأيسر، و"أشرف عبد السلام سعد" 18 عاما، مقيم بسنطيس، مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج وجروح وكدمات بالجسم، وجاري تقديم الخدمات والفحوصات الطبية اللازمة لهم.

مقالات مشابهة

  • ‏مصرع وإصابة 5 أشخاص جنوب شرقي بغداد
  • ليون يضم لاعب نوتنجهام فورست
  • إصابات بالغة لـ 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة بوادي النطرون
  • إصابات بالغة لـ 3 أشخاص إثر تصادم سيارة وموتوسيكل بدمنهور
  • إصابة 7 أشخاص إثر انقلاب سيارة بالبحيرة
  • إصابات بالغة لـ 3 أشخاص إثر انقلاب "موتوسيكل" في ترعة بالبحيرة
  • تهنئة كافينديش بتحطيم رقمه في «طواف فرنسا»
  • جيش الإحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة نقيب في لواء جفعاتي.
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نقيب في لواء جفعاتي
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات