الثورة نت|

رفد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز مستشفيات الراهدة العام بمديرية خدير، والبرح الريفي بمديرية مقبنة، والوحدة للأمومة والطفولة بمديرية صالة، بأجهزة ومعدات طبية وأثاث بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وخلال التوزيع أوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك المتوكل، أن رفد المستشفيات بالأجهزة والمعدات جاء ضمن خطة المكتب لتطوير وتحسين جودة الخدمات الطبية بالمستشفيات.

وأشاد بجهود وزارة الصحة العامة والسكان وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، في دعم القطاع الصحي بمختلف المديريات، تنفيذاً لمصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

فيما أشار مدراء المستشفيات المدعومة إلى أن هذه الأجهزة والأثاث والمعدات الطبية ستعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مثمنين جهود مكتب الصحة بالمحافظة ودعمه المستمر للمستشفيات.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: تعز مكتب الصحة العامة والسكان مکتب الصحة

إقرأ أيضاً:

الأسرة تلزم زوج بدفع 11 ألف جنيه مصاريف ولادة لطليقته

أصدرت الدائرة 21 محكمة الأسرة خليفة، برئاسة المستشار هيثم السيد، إلزام زوج بدفع مبلغ مالي قدره 11396 جنيه مصاريف ولادة لطليقته.

وكانت تقدمت السيدة "بسمه محمد" لمحكمة الأسرة برفع دعوي مصاريف ولادة ضد المدعي عليه "احمد منصور"، بعدما لم تجد من الزوج جدوي بدفع مصاريف الولادة للمستشفي وذلك في القضية رقم 1746 لسنة 2024.

محاكم الأسرة

محاكم الأسرة في مصر هي المحاكم المختصة بنظر مسائل الأحوال الشخصية، وأنشئت بعد صدور قانون إنشاء محاكم الأسرة، وهو القانون رقم 10 لسنة 2004، وتوجد محكمة أسرة داخل كل محكمة جزئية في مصر، كما توجد دوائر استئنافية متخصصة داخل كل محكمة استئناف للنظر في الطعون على أحكام محاكم الأسرة (في الأحوال التي يجيزها القانون).

تتشكل محاكم الأسرة من ثلاثة قضاة، على أن يكون أحدهم بدرجة رئيس بالمحكمة الابتدائية على الأقل.

كما تتشكل الدائرة الاستئنافية من ثلاثة من المستشارين بمحكمة الاستئناف، على أن يكون أحدهم بدرجة رئيس بمحكمة الاسئناف على الأقل.

وقد ألزم القانون من يرغب في إقامة دعوى من دعاوى الأحوال الشخصية (باستثناء الدعاوى التي لا يجوز فيها الصلح، والدعاوى المستعجلة، ومنازعات التنفيذ، والأوامر الوقتية)، أن يبدأ بتقديم طلب إلى "مكتب تسوية المنازعات الأسرية": وهو مكتب وظيفته الاجتماع بأطراف النزاع، وسماع أقوالهم، وإبداء النصح والإرشاد لهم حول آثار النزاع من أجل محاولة حله وديا.

مقالات مشابهة

  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • الأسرة تلزم زوج بدفع 11 ألف جنيه مصاريف ولادة لطليقته
  • فرنسا.. ثلاثة قتلى بتحطم طائرة سياحية
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ48 المقبلة
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ 48 المقبلة بسبب نفاد الوقود
  • رئيس جامعة القاهرة: نبذل جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى