حيروت – خاص

 

هنأ تكتل قبائل بكيل كافة أبناء اليمن، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلا الله أن يجعله شهراً لمراجعة المواقف، واعلاء المصلحة الوطنية.

 

وقال الشيخ صالح محمد بن شاجع رئيس التكتل إن شهر رمضان الكريم، فرصة للنظر لمآلات الحرب والانقسام التي يعيشها ابناء اليمن منذ نحو تسعة أعوام، وانعكساتها الكارثية التي طالت كافة مناحي الحياة للشعب اليمني.

 

داعيا باسمه ونيابة عن قيادات واعضاء التكتل، كافة الأطراف اليمنية إلى وقفة وطنيه صادقة، لمراجعة المواقف، والعمل من أجل مستقبل الوطن الذي يستدعي التنازل عن المصالح الشخصية، وترك الخلافات والانقسامات جانبا والعمل معا لمواجها التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن على كافة المستويات.

 

وقال بن شاجع ان اليمن يتعرض منذ سنوات لمؤامرات خطيرة تستهدف اليمن أرضا وشعبا. إنها مؤامرة تديرها دول اقليمية وبعض المرتزقة في الداخل والخارج وهي تهدف إلى تدمير كل ما هو جميل في اليمن.

 

فعلى المستوى الاقتصادي تمارس بعض الدول الإقليمية ضغوطات هائلة على اليمن، وحصارا خانقا، ونهبا منظما لثرواته وموارده، وتعطيل وشل حركتة الاقتصادية، بهدف تقويض الاستقرار وتدمير القوة الاقتصادية للوطن واغراق الشعب بالفقر والفاقة.

 

كما يتعرض النسيج الاجتماعي اليمني لمؤامرات مستمرة، بهدف تفكيك الوحدة الوطنية وتدمير العلاقات الاجتماعية، وزرع الخلافات والفتن والانقسامات بين ابناء الوطن الواحد.

 

وعلى المستوى التعليمي يعاني هذا القطاع من تدهور خطير وغير مسبوق، ويتم تنفيذ سياسة تجهيل خطيرة، مما يؤثر سلبًا على مستقبل الأجيال القادمة.

 

وعلى المستوى الصحي،  يعاني اليمن من نقص حاد في الخدمات الصحية، وتفاقم ملفت للأمراض والوفيات، وتسبب الحرب والحصار بظهور امراض جديدة كان اليمن قد تخلص منها منذ عقود.

مؤكدا أن الظرف الاستثنائي، الذي يمر به اليمن، وحجم المخاطر التي تهدد استقرار ومستقبل أجيالنا، تستوجب العودة الى جادة الصواب والترفع والتضامن من اجل مواجهة هذه المخاطر والمؤامرات.

 

اليمن وطننا المشترك، وعلينا أن نحافظ عليه واعادة بنائه، والتأسيس لمستقبل افضل لأبناء اليمن الذين يستحقون ان يعيشون حياة افضل.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   

أصدر الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الثلاثاء، عددًا من التوجيهات لإدارات كليات، ومعاهد الجامعة، وقطاعاتها المختلفة، والمتعلقة بتوفير بيئة تعليمية آمنة، وتطبيق إجراءات، واشتراطات الحماية المدنية، والصحة والسلامة المهنية؛ لمنسوبي الجامعة.

ويأتى ذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجامعي الجديد وانتظام العملية التعليمية بالجامعة، وحرصًا من إدارة الجامعة على توفير بيئة تعليمية آمنة، وسليمة؛ تحكمها الخطط، والبرامج، التي تهتم بالاستعداد للأزمات، وسرعة التعامل معها؛ بما يضمن الوقاية من المخاطر

وتضمنت توجيهات الدكتور أحمد المنشاوي؛ لإدارات كليات، ومعاهد الجامعة، وقطاعاتها المختلفة؛ متابعة تنفيذ كافة المقومات التي تضمن توفير بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر، من خلال؛ التأكد من جودة التهوية داخل القاعات، والفصول الدراسية، وخاصة في الكليات ذات الكثافة العددية الكبيرة، مع ضرورة مراجعة منظومة السلامة، والصحة المهنية بالكليات المختلفة؛ وما يتضمنه ذلك من متابعة كفاءة البنية التحتية للمباني، والمنشآت، وتقييم منظومة إطفاء الحرائق، وأعمال الكهرباء، والإنارة، وتشغيل المصاعد، إلى جانب؛ متابعة فاعلية العقود المبرمة مع الجهات المختصة بهذا الشأن، وتجديد المنتهي منها.

وكما وجه الدكتور المنشاوي بتنفيذ خطة عمل دورية؛ للتأكد من نظافة الكليات، والحرم الجامعي، والتخلص اليومي من أي نفايات، أو مخلفات، ووضع آليات فعالة، وآمنة؛ لجمعها، والتخلص منها على نحو سليم، من خلال؛ توجيه المخلفات الصلبة، من أثاث، وأدوات دراسية، والتنسيق مع المختصين؛ لبحث إمكانية تدويرها، وإعادة الاستفادة منها.

وكما أعلنت جامعة أسيوط عن عقد الورش، والدورات التدريبية، والتوعوية، التي تهدف إلى رفع وعي الأفراد بإجراءات السلامة، والصحة المهنية، وخطة الإخلاء عند وقوع أي كوارث

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • ما أبرز التحديات التي ستواجهها إيران وحزب الله في مرحلة ما بعد نصر الله؟
  • البكري يهنئ شباب اليمن بالتأهل لنهائيات كأس آسيا ويدعو رجال المال لدعم المنتخب
  • السيسي للمصريين: تماسك الدولة الضمان الوحيد لمواجهة التحديات
  • الجيش العراقي يتأهب.. اجتماع أمني عالي المستوى  لمواجهة أي طارئ (فيديو)
  • علماء وباحثون مشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم لـ”الثورة”:شخصية رسول الله تستدعي إجراء الدراسات والتحليلات المستفيضة في كافة مجالات حياته
  • وقفة احتجاجية لاحدى قبائل لحج أمام محكمة الاموال بالمحافظة
  • إنجاز كبير : اليمن تتأهل إلى كأس آسيا للشباب رغم كل التحديات
  • وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة