شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بالتفاصيل اجتماع بين السوداني والعلّاق لبحث إجراءات استقرار سوق العملة، الاقتصاد نيوز بغداداجتمع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، بمحافظ البنك المركزي، علي محسن العلاق، بحضور المستشارين ومدير .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالتفاصيل.

. اجتماع بين السوداني والعلّاق لبحث إجراءات استقرار سوق العملة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالتفاصيل.. اجتماع بين السوداني والعلّاق لبحث...

الاقتصاد نيوز - بغداد

اجتمع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، بمحافظ البنك المركزي، علي محسن العلاق، بحضور المستشارين ومدير عام الاستثمار في البنك.

وذكر مكتب السوداني، أنه "جرت خلال اللقاء مناقشة الإجراءات المتخذة من البنك المركزي في ما يتعلق باستقرار العملة في السوق العراقية، وأبرز الخطط المعدة لإصلاح القطاع المصرفي وتطويره وتمكينه؛ ليأخذ دوره في تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات".

وتابع البيان، أن السوداني "استمع إلى إيضاحات عن أهم التسهيلات المقدمة من قبل البنك المركزي، التي تتضمن السماح لصغار التجار والأفراد المستوردين بتمويل استيراداتهم دون الحاجة إلى تأسيس شركة، وأن يكون ذلك من خلال المصارف الحكومية والخاصة التي ترتبط بعلاقات مباشرة ببنوك مراسلة".

وأضاف البيان، أن السوداني وجّه البنك المركزي بـ"بذل جهود أكبر لتبسيط الإجراءات أمام المواطنين، حيث جرى التأكيد على تنفيذ مضمون قرار مجلس الوزراء الخاص بتسديد أقساط المشاريع الاستثمارية من خلال السماح للمواطنين بالدفع بالدينار العراقي لقيم الوحدات السكنية التي اشتروها سابقاً بالعملة الأجنبية".

كما وجّه السوداني بـ"تطبيق المادة 48 من قانون الموازنة العامة الاتحادية، لتوحيد وتبسيط الإجراءات الضريبية من جهة وعدم ربطها بالتحويل الخارجي من جهة أخرى".

كما شهد الاجتماع التأكيد على "المضي بالإجراءات التي سيتخذها البنك المركزي، الخاصة بتعويض المواطنين والشركات ممّن يشترون الدولار بالسعر غير الرسمي، من خلال قيام البنك المركزي باستقطاع الفارق المالي من المصارف وشركات الصرافة التي قامت ببيع الدولار بأكثر من سعره المحدد في البنك، بعد أن يتم إثبات الشراء من تلك الشركات".

بدوره، كشف العلّاق عن "نية البنك استئناف بيع الدولار النقدي عبر المصارف المجازة في محافظة نينوى".

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم

ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يباشر العمل بالتحويلات المالية إلى تركيا بعملة اليورو
  • مسؤول في البنك المركزي: دعم المانحين مرتبط بتقديم هذا الأمر
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • خبير اقتصادي يتوقع تخفيض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 2%
  • محافظ البنك المركزي: انطلاق آلية جديدة للتحويلات المالية إلى تركيا بعملة اليورو
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • محافظ البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم
  • البنك المركزي: ارتفاع مؤشر الاستقرار المالي إلى 0.44 خلال مارس الماضي