شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن سلطنة عُمان تشارك في المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة في إيطاليا، روما 8211; العُمانية شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الخارجية في المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة، المنعقد في العاصمة الإيطالية روما، تحت رعاية .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلطنة عُمان تشارك في المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة في إيطاليا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلطنة عُمان تشارك في المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة...

روما – العُمانية: شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الخارجية في المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة، المنعقد في العاصمة الإيطالية روما، تحت رعاية دولة جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية. وقد نقل معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية رئيس وفد سلطنة عُمان في مستهل لقائه مع دولة رئيسة الوزراء الإيطالية، تحيات حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه -، وتمنيات جلالته لها بالتوفيق في تنظيم واستضافة المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة، وللشعب الإيطالي الصديق بدوام النماء والازدهار. من جانبها أعربت دولة رئيسة الوزراء الإيطالية عن خالص تقديرها وامتنانها لجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – لمشاركة سلطنة عُمان في مؤتمر التنمية والهجرة، وتمنياتها الطيبة لجلالته وللشعب العُماني الصديق باستمرار التقدم والرخاء. ويهدف المؤتمر إلى معالجة ظاهرة الهجرة ومكافحة الاتجار بالبشر، وتعزيز التنمية الاقتصادية في إطار التعاون متعدد الأطراف وإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها مختلف دول العالم فيما يتعلق بالهجرة والتنقل غير الشرعي وتهريب المهاجرين والاتجار بهم، وذلك من خلال إطلاق منصة للتعاون المشترك بين جميع الدول المعنية بما يكفل المشاركة الفاعلة والالتزام المتبادل لجميع الدول المُستقبِلة والمُصدِّرة للمهاجرين، وكذلك المنظمات الدولية. وناقش المشاركون في المؤتمر آليات تعزيز المسارات القانونية، وسبل الإسهام في المشاريع التنموية المشتركة التي تخدم تطلعات جميع الدول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تُعد أساسًا للأمن والاستقرار والتقدم الاقتصادي والاجتماعي. حضر المؤتمر ممثلون عن دول العالم بينهم رؤساء دول وحكومات، إضافة إلى بعض الهيئات والمنظمات الدولية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان

أقيمت اليوم بمقر سفارة سلطنة عمان فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليا المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر إقامته في مدينة مسقط بسلطنة عمان أكتوبر المقبل. بحضور الدكتور عبد الله الرحبي سفير سلطنة عمان بالقاهرة وممثلين للاتحاد العربي للتمور وعدد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

وقال سفير سلطنة عمان بالقاهرة، إن اهتمام السلطنة بزراعة النخيل يجعلها تحتل المرتبة الثانية عالمياً بإنتاج يبلغ أكثر من 870 ألف طن سنوياً.

المؤتمر الدولي للتمور

وأضاف أن هناك 7 شركات مصرية ستشارك بالمعرض الدولي للتمور والعسل والمقرر إقامته في الفترة من 20-26 أكتوبر القادم.

ويسعى هذا المعرض لتبادل كافة الخبرات والتجارب الناجحة بين جمهور العارضين في كافة المجالات التي لها صلة بزراعة النخيل وتجارة التمور، بالإضافة إلى الإعلان عن حدث بارز وهو معني باكتشاف جديد لمكافحة سوية النخيل الحمراء.

يذكر أن معرض التمور والعسل في دورته السابقة بلغ عدد العارضين فيه أكثر من 140 عارض على مساحة اكثر من 3 آلاف متربع مربع وايتمرت فعالياته على مدار 7 ايام، ويسعى القائمون على هذا المعرض في نسخته الحالية إلى زيادة عدد العارضين والدول المشاركة إلى 400 عارض وتستهدف هذه النسخة إقامة وعقد اتفاقيات و شراكات مباشرة خلال فعاليات المعرض هذا العام.

مقالات مشابهة

  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • خلال زيارته لموسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • "التعليم العالي" تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار
  • "تنمية أسماك عُمان" تشارك في معرض روسي.. غدًا
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • سلطنة عمان تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بمسرحية "الروع"
  • الادعاء يطلب السجن بحق نائب رئيسة الوزراء الإيطالية