شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن موسكو تعلن انتهاء المناورات الروسية الصينية في بحر اليابان، صراحة نيوز 8211; أفادت وزارة الدفاع الروسية بانتهاء المناورات البحرية الروسية الصينية المسماة 8220;الشمال 8211; التعاون 8211; .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موسكو تعلن انتهاء المناورات الروسية الصينية في بحر اليابان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موسكو تعلن انتهاء المناورات الروسية الصينية في بحر...

صراحة نيوز – أفادت وزارة الدفاع الروسية بانتهاء المناورات البحرية الروسية الصينية المسماة “الشمال – التعاون – 2023” في بحر اليابان، حيث توجهت سفن الأسطولين نحو فلاديفوستوك.

وذكرت الوزارة في بيانها أن التدريبات المشتركة اشتملت على التصدي للغواصات وقيادة المعارك البحرية والدفاع الجوي، فضلا عن تأمين قوافل السفن البحرية والجوية وتحسين مهارات التنظيم والدفاع عن مفارز السفن عند رسوها في مناطق غير محمية.

وشملت المناورات نحو 20 تدريبا قتاليا، من بينها التدريبات المشتركة على إطلاق النار بالمدافع على أهداف بحرية وبرية “ساحلية” وجوية. وخلصت الوزارة إلى أن الهدف الرئيسي من انطلاق هذه التدريبات، التي استمرت من 20 إلى 23 يوليو الجاري، يتمثل في تعزيز التعاون البحري بين روسيا والصين، والحفاظ على الاستقرار والسلام في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی بحر الیابان

إقرأ أيضاً:

اليابان وكمبوديا يتفقان على التعاون الثنائي لإزالة الألغام في أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتفقت اليابان وكمبوديا على التعاون بشكل ثنائي في مساعدة أوكرانيا ودول أخرى لإزالة الألغام الأرضية.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، اليوم /الأحد/، أنه تم الاتفاق على مبادرة التعاون الثنائي لإزالة الألغام الأرضية في دول ثالثة، من بينها أوكرانيا، خلال اجتماع عقدته وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، مع نظيرها الكمبودي سوك تشيندا سوفيا، بالعاصمة /بنوم بنه/. 

وقالت كاميكاوا - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الكمبودي - إن الألغام الأرضية ما زالت توقع العديد من الضحايا حول العالم، مضيفة أن اليابان ساعدت كمبوديا في جهودها للتخلص من الألغام الأرضية لعدة أعوام، مشيرة إلى أن البلدين سيتعاونان في هذا المجال بناء على التقنيات والمعرفة المتراكمة لديهما في جهود إزالة الألغام.

وأوضحت هيئة (إن إتش كيه) أنه تم الاتفاق أيضا على تشكيل فريق دولي يكون مقره في كمبوديا، بهدف التخلص من الألغام الأرضية في العالم، مضيفة أن البلدين ستعملان مع شركات خاصة لتطوير معدات إزالة الألغام الأرضية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات الرائدة.

واتفق وزيرا خارجية البلدين على تعميق العلاقات الثنائية في مجالات أخرى مثل بناء أنظمة المياه والصرف الصحي وتطوير بنى تحتية للاتصالات مثل شبكات الجيل الخامس وتعزيز الأمن السيبراني.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع البريطانية، تعلن عن حزمة مساعدات جديدة وضخمة لأوكرانيا
  • بدعوة من الخارجية الروسية.. الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • اليابان وكمبوديا يتفقان على التعاون الثنائي لإزالة الألغام في أوكرانيا
  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • الإمارات تعلن مشاركتها في إكسبو 2025 أوساكا اليابان
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة