توفي متهم محكوم عليه بالإعدام في قضية قتل عمد، داخل سجن مايو، بعدما أصيب بإشتباه ذبحة صدرية، وعلي الفور تم عرضه علي العيادة الخاصة بالمركز مرتين وتقديم له أكسجين وتوسيع شعب، إلا ان حالته لم تتحسن وأثناء نقله للرعاية المركزة بمستشفي سجن بدر، وحال نقله لعربة الاسعاف سقط ارضا وحدثت الوفاة.

وإذ باشرت النيابة التحقيقات، وبسؤال المدعو / نادى محمد - حارس الغرفة محل حجز المتوفى- شهد بان المتوفى يدعي “مصطفي صلاح”، 27 سنة، ومتهم في جنايتي قتل عمد ومخدرات، وكان متواجد بغرفة حجزه بالمركز بعنبر التأديب والإعدام - حجز انفرادى - نظرًا لأنه محكوم عليه بعقوبة الإعدام شنقًا، وشهد بمرور المتوفى بأزمة صدرية مرتين وتم عرضه على عيادة المركز في المرتين الا انه لم يعد لديوان الحجز بالمرة الثانية ونمى
علمه بحدوث وفاته.


 

وأضاف ان المتوفي كان بحالة نفسية جيدة وانه كان يعانى من مرض مزمن بالرئة يسبب له ضيق تنفس وانه كان مداوم على تناول عقاقير وادوية محددة بمعرفة الطبيب المختص بالمركز وكانت حالته مستقرة ولم يعانى مثل تلك الحالة مسبقًا.

وبسؤال المبلغ المدعو / عبدالتواب حسنى - الممرض المتابع لحالة المتوفى - شهد - بزيارة النزيل
للعيادة السجن مرتين، وذلك اثر معاناته من ضيق بالتنفس وعليه تم وضعه على جهاز اكسجين وتم إعطائه مادة الفوكلين عن طريق جهاز النيبوليزر لتوسيع الشعب وعقب تمام جلسة العلاج
تحسنت حالته الصحية عاد لمحبسه الا انه في تمام الساعة ٤:٣٠ مساءًا عاد عرضه على العيادة الخاصة بالمركز اثر معاناته من ذات الاعراض الصحية وتم اجراء ذات الإجراءات السابقة الا انه لم يستجيب للعلاج فقام باستدعاء طبيب المركز.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإعدام شنقا الطبيب المختص بالإعدام حالته الصحية حالة نفسية

إقرأ أيضاً:

حبس متهم بسرقة محتويات الشقق السكنية فى القطامية 4 أيام

قررت جهات التحقيق في القاهرة، حبس عاطل ، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة محتويات منازل المواطنين في القطامية بالقاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم له معلومات جنائية سابقة، واعترف بارتكاب جرائم سرقة من داخل المساكن بأسلوب "كسر الباب"،  واقر بارتكاب 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتم ضبطه وبحوزته شاشة عرض "مجهولة المصدر"، و فرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار للدفاع عن نشاطه الاثم، وبالضغط عليه أرشد عن المسروقات.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية، بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة السرقة.

عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.


 







مقالات مشابهة

  • نحرا عجوزًا مسنّة.. الحكم على طالب وخالته بالإعدام شنقًا حتى الموت في واسط
  • تجديد حبس متهم بقتل مدرس في المطرية
  • بغداد تمسي على حالتي وفاة غامضة واعتقال متهم بتنفيذ الدكات العشائرية مقابل ثمن
  • 25 سبتمبر.. تأجيل محاكمة متهم بخطف طفل وهتك عرضه بالجيزة
  • حبس متهم بسرقة محتويات الشقق السكنية فى القطامية 4 أيام
  • تأجيل الحكم على متهم بقتل شاب بالمعادى لشهر يوليو بعد إحالة أوراقه للمفتى
  • براءة متهم في أحداث بولاق الدكرور
  • نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج خلال ساعات
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم بقضية اغتيال اللواء نبيل فراج