CNN Arabic:
2024-09-30@19:38:43 GMT

أمريكا: الحكومة الإسرائيلية لم تقدم خطتها بشأن رفح

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

(CNN)-- قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، إن الحكومة الإسرائيلية "لم تقدم للولايات المتحدة خطة إنسانية أو عسكرية" بشأن العملية المتعلقة بمدينة رفح.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر بأنه لن يتحدث عن المحادثات التي أجرتها الولايات المتحدة مع الحكومة الإسرائيلية، وأضاف: "لكننا أوضحنا في المحادثات الخاصة والعلنية أن موقفنا هو أنهم لا يستطيعون أولا ينبغي لهم الذهاب إلى رفح دون خطة إنسانية ذات مصداقية".

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال، الأحد، إنه "يعتزم "المضي قدما" في عملية في رفح، حيث فر أكثر من مليون نازح.

ومن جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مقابلة مع شبكة MSNBC، السبت، إن العملية في رفح "خط أحمر"، لكنه أضاف أنه "سيواصل دعم إسرائيل".

وذكرت شبكة CNN، الأحد، أن إدارة بايدن لا تتوقع حاليا أن تقوم القوات الإسرائيلية بتوسيع عملياتها العسكرية بشكل وشيك في رفح، حسبما قال مسؤولان أمريكيان لـ CNN.

أمريكاإسرائيلالإدارة الأمريكيةالجيش الإسرائيليالحكومة الإسرائيليةالخارجية الأمريكيةبنيامين نتنياهوجو بايدنرفحغزةنشر الاثنين، 11 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الخارجية الأمريكية بنيامين نتنياهو جو بايدن رفح غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: أمريكا شريكة في جريمة اغتيال السيد نصرالله

اعتبر وزير الخارجية الإيراني عراقجي أن أمريكا شريكة في جريمة اغتيال السيد حسن نصر الله ولا يمكنها التنصل من هذه الحقيقة.

وأكد عراقجي أن استشهاد السيد نصر الله لن يمر من دون رد وسيزيد من قوة حزب الله ولن يزعزع المقاومة، مشددا على أنه لا مستقبل للكيان الصهيوني في المنطقة وجرائمه بغزة ثم بلبنان لن تجعله ينعم بالهدوء

من جهته، رأى رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران، محمد باقر قاليباف، بأن الكيان الصهيوني قد هزم ولم يحقق أهدافه الميدانية لذلك لجأ الى الأعمال الإرهابية من أجل بقائه ومنع زواله.

وخلال الجلسة العلنية لمجلس الشورى الإسلامي اليوم الأحد، صرح قاليباف بأن استشهاد السيد حسن نصر الله، سيد شهداء المقاومة وقائد جبهة المقاومة الشجاع وصاحب البصيرة النافذة، قد أصاب قلوب المسلمين وأحرار العالم بالألم والغصة ومرة أخرى أحيا الذكرى المريرة لفقدان الشهيد القائد سليماني.

وأضاف، أنه هذه المرة، حاول أقذر الناس اغتيال أحد أولياء الله، الذي خدم الإنسانية أكثر من غيره من خلال مواجهته ومجاهدته الفعالة والدائمة ضد أكبر أعداء الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تقدم 4 نصائح لتجنب عضة الكلب.. لا تتحرك إذا اقترب منك
  • أمريكا تؤكد استعدادها للرد على أي تهديدات في الشرق الأوسط مع السعي لتخفيف حدة التصعيد
  • وزير الخارجية: غياب المساءلة رغم الانتهاكات الإسرائيلية يشجع على التصعيد
  • جدعون ساعر ينضم إلى الحكومة الإسرائيلية
  • هيئة البث الإسرائيلية: جدعون ساعر لن ينضم إلى الحكومة كوزير للدفاع
  • بينها أمريكا وبريطانيا.. إعلان للحكومة اليمنية و6 دول غربية ضد الحوثيين.. وموقف صريح بشأن الوحدة اليمنية
  • الرئيس السيسي يشهد تقدم مركبات مصنعة محليا بمعرفة وزارة الداخلية
  • الخارجية الإيرانية: أمريكا شريكة في جريمة اغتيال السيد نصرالله
  • ما تقييم أمريكا بشأن احتمالية قيام إسرائيل بتوغل بري في لبنان؟
  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان