في إطار التعاون المشترك وتفعيل دور الشراكة الإماراتية السويسرية بشكل فاعل، أقام المنتخب الوطني الإماراتي للتزلج معسكراً تطويرياً خلال الفترة من 1-8 مارس 2024 في دافوس، والذي يأتي بالشراكة مع مجلس السياحة السويسري.

وضمن تحضيرات واستعدادات المنتخب الوطني للتأهل لدورة الألعاب الشتوية الدولية في كورتينا بإيطاليا 2026، وتحت إشراف ومتابعة حثيثة من قِبل الفريق الفني باتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، قام الاتحاد السويسري للتزلج بنقل الخبرات الفنية والمهارات المتقدمة لأبطالنا، من خلال مشاركة نخبة من اللاعبين المحترفين بسويسرا في المعسكر، والذي أقيم في المنتجع السياحي بمدينة دافوس.

وأكد إبراهيم علي خادم عضو مجلس إدارة إتحاد الأمارات للرياضات الشتوية ومشرف المعسكر بأهمية هذه المشاركات، مشيراً إلى أن المعسكرات التطويرية تساهم بشكل كبير في تسارع خطوات الوصول إلى المشاركات الدولية، وتمكين الفرق الوطنية بشكل عام، وكذلك الحال مع منتخبنا الوطني للتزلج الذي بدأ تدريباته الفنية في سكي دبي منذ انطلاقة المنتخب في بطولات التزلج خلال 2018، واليوم يشارك في المعسكرات التطويرية ميدانياً وسط ظروف ثلجية متعددة لكسب الثقة وتطوير المهارات الفنية للاعبين.

الجدير بالذكر أن اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية يسعى حالياً لعقد عدة شراكات فنية مع أفضل المدارس الثلجية العالمية لبلورة الرؤية الوطنية في دعم رياضات النخبة، مثل رياضة التزلج على الثلج بفئتيه المتعرج والحر.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دافوس الإمارات إيطاليا سويسرا

إقرأ أيضاً:

مبابي يخضع لعملية جراحية

أكدت صحيفة ديفينسا سنترال الإسبانية أن ريال مدريد يتابع عن كثب موقف كيليان مبابي خلال مشاركته في كأس أمم أوروبا.

قالت الصحيفة إنه عقب إصابة الوافد الجديد إلى سانتياغو برنابيو خلال مشاركته مع منتخب فرنسا في يورو 2024، يشعر النادي الإسباني بقلق كبير خوفًا من تفاقم الإصابة.

مبابي يخضع لعملية جراحية نجم الزمالك: حسين لبيب ورط نفسه ليست زوجته.. "الفجر الرياضي" يكشف حقيقة منشور زوجة حسام حسن


وأوضحت "تصريحات كيليان مبابي التي أدلى بها قبل مواجهة بلجيكا في دور 16 بأنه يكره اللعب مرتديًا قناعًا على وجهه، هي مجرد هراء".

وأضافت "اللاعب القادم من باريس سان جيرمان يعلم تمامًا أنه كان من الممكن أن يغادر البطولة عقب إصابته بكسر في الأنف، بينما يعد اللعب مرتديًا القناع مجرد حل مؤقت".

وواصلت "من المقرر أن يخضع مبابي لعملية جراحية في أنفه، فور انتهاء مشاركته في البطولة القارية، حتى يصبح جاهزًا للمشاركة مع ريال مدريد في الموسم المقبل دون أي مشاكل".

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • الحوار الوطني يهنئ عضوي بالأمانة الفنية وخريجي الوطنية للتدريب لتوليهما نواب محافظين
  • الحوار الوطني يهنئ عضوي الأمانة الفنية وخريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب لتوليهما منصب نائب المحافظ
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • تفاصيل مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعات الوطنية ودعم الشباب
  • المعهد الوطني للتخصصات الصحية: يُطلق لأول مرة على مستوى الدولة معايير برامج الإقامة في التمريض -البورد الإماراتي
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • دي بروين : سأقرر مستقبلي مع منتخب بلجيكا مع نهاية الصيف الحالي
  • مبابي يخضع لعملية جراحية