قال محققون دوليون برياضة ألعاب القوى إن رياضيي أربع دول بالتحديد وخاصة بسباقات المضمار والميدان سيتعرضون لاختبارات شهرية خاصة للكشف عن المنشطات قبل دورة الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل.

اعلان

وقالت وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى إن رياضيي البرازيل والبرتغال وبيرو والإكوادور سيواجهون تلك الاختبارات نظراً لتدني مستوى وقدرة اختبارات الكشف عن المنشطات ببلادهم.

وطبقاً لوحدة النزاهة، فشلت تلك الدول في الاستجابة للتحذيرات بعد بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في يوجين بولاية أوريغون الأمريكية عام 2022، ولم تسعى لتحسين وتطوير اختباراتها قبل نسخة 2023.

ووصفت وحدة النزاهة الدولية، التي ينظر إليها على نطاق واسع على أنها الأفضل بين الرياضات الأولمبية في التحقيق في تعاطي المنشطات والفساد، اختبارات الدول الأربع بأنها غير فعالة بشكل "غير مسبوق".

وقالت : "الدول الأربع فشلوا في ضمان إجراء اختبارات متناسبة (خارج المنافسة) لفرقهم في بطولة العالم لألعاب القوى التالية في بودابست".

أولمبياد 2024: اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للرياضيين الروس والبيلاروس المشاركة تحت علم محايد الأرجنتين تقصي البرازيل من المشاركة في أولمبياد باريس ومواجهة محتملة بين ميسي ومبابيشرطة باريس تتعهد بالقضاء على ظاهرة الباعة المتجولين قبل الأولمبياد

وقال ديفيد هاومان، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى: "في هذا العام الأولمبي، نحن على ثقة من أن هذا سيكون بمثابة تذكير لجميع الاتحادات الأعضاء بأن وحدة النزاهة الدولية والاتحاد الدولي لألعاب القوى جادون للغاية بشأن ضمان تكافؤ الفرص للرياضيين".

وستتم المطالبة بإجراء اختبارات أكثر صرامة للرياضيين في فعاليات التحمل، والتي تُعرف بأنها سباقات من مسافة 800 متر فما فوق. 

وسيتعين على الرياضيين تقديم عينة دم لجواز سفرهم البيولوجي واختبار EPO، وهو هرمون تعزيز الدم المحظور.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد حذف وكالات الأنباء لها.. كيت ميدلتون تعترف بتعديل صورة قصر كنسينغتون لعيد الأم شاهد: منع المصلين الفلسطينيين من إقامة صلاة التراويح بالمسجد الأقصى بحضور ولية العهد.. رفع العلم السويدي في مقر الناتو لتكون العضو الأحدث في الحلف باريس فرنسا الألعاب الأولمبية الصيفية تعاطي المنشطات رياضة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم 157 للحرب في غزة| إسرائيل تقتل مدنيين في محاولة اغتيال الرجل الثالث في حماس ولا هدنة في رمضان يعرض الآن Next بحضور ولية العهد.. رفع العلم السويدي في مقر الناتو لتكون العضو الأحدث في الحلف يعرض الآن Next أول سفينة إغاثة إلى غزة راسية في قبرص وإسرائيل تنوي شراء ميناء في الجزيرة لتفتيش السفن يعرض الآن Next شاهد: فلسطينيون يستعدون لرمضانٍ قاسٍ في ظل الحرب والنزوح يعرض الآن Next فرنسا: ماكرون يدعم مشروع قانون "المساعدة على الموت" بشروط صارمة اعلانالاكثر قراءة قريبا.. الفحص الفني لحقيبتك في المطار سيصبح شيئًا من الماضي بايدن: لا يوجد أي خط أحمر تجاه إسرائيل ولن أمنع عنها الأسلحة ولن أتخلى عنها شاهد: فيضانات في دبي بعد هطول أمطار غزيرة الحرب على غزة مستمرة لليوم الـ156.. اشتباكات في القطاع وتوتر في محيط المسجد الأقصى الشرطة الإسرائيلية تضيق على المصلين الفلسطينيين لدى محاولتهم دخول المسجد الأقصى

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة رمضان إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين صوم شهر رمضان جو بايدن قطاع غزة حركة حماس جائزة أوسكار المساعدات الانسانية Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة رمضان إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين صوم شهر رمضان My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية باريس فرنسا الألعاب الأولمبية الصيفية تعاطي المنشطات رياضة غزة رمضان إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين صوم شهر رمضان جو بايدن قطاع غزة حركة حماس جائزة أوسكار المساعدات الانسانية السياسة الأوروبية غزة رمضان إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين صوم شهر رمضان السياسة الأوروبية لألعاب القوى یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

“الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”

 

 

أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية ترشيح عمر عبدالعزيز المرزوقي فارس منتخب الفروسية لقفز الحواجز لرفع علم دولة الإمارات في دورة الألعاب الأولمبية بنسختها الـ 33 “باريس 2024″، والمقررة من 26 يوليو الجاري إلى 11 أغسطس المقبل.

ويشارك المرزوقي “21” عاماً ضمن منتخب الفروسية لقفز الحواجز في المنافسات الأولمبية مطلع الشهر المقبل، وتنطلق ببطولة الفرق بتواجد 20 فريقاً، تعقبها منافسات الفردي يومي 5 و6 أغسطس بمشاركة 75 فارساً.
وحقق المرزوقي العديد من الإنجازات خلال مسيرته مع المنتخب أبرزها فضية أولمبياد الشباب 2018 في الأرجنتين، بجانب فضية وبرونزية الفردي والفرقي في النسخة الـ 19 من دورة الألعاب الآسيوية “الصين 2022″، بالإضافة للتأهل التاريخي إلى أولمبياد باريس من خلال المنافسات التأهيلية بالعاصمة القطرية الدوحة 2023.

وقال المرزوقي : فخور بهذه اللحظة التاريخية، والتقدير والشكر إلى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس اسطبلات الشراع، على دعمها ومتابعتها للمنتخب حتى نجحنا بالتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.
وأشار المرزوقي إلى حرص جميع فرسان المنتخب على إظهار أفضل المستويات خلال الاستحقاق الأولمبي المهم في باريس للمنافسة على الفوز بميدالية أولمبية مهما كانت التحديات لأجل رفع علم الدولة في منصة التتويج.


مقالات مشابهة

  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • التدقيق في حسابات جامعة ألعاب القوى وتخوفات من تكرار الفشل في أولمبياد باريس
  • 14 رياضياً ورياضية يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس»
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس
  • الاتحاد المصري لألعاب القوى يكشف كواليس تأهل 5 مصريين لأولمبياد باريس 2024
  • رسميا.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • ليبيا تشارك بـ6 رياضيين يمثلون 5 ألعاب رياضية في أولمبياد باريس 2024
  • آل حزام يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024