شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن دولة عربية تبدي استعدادها للتدخل في حل الأزمة اليمنية ، حيروت ـ وكالات أبدى  وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأحد، استعداد العراق للتحرك والمساهمة في حلّ أزمة اليمن عبر .،بحسب ما نشر حيروت الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دولة عربية تبدي استعدادها للتدخل في حل الأزمة اليمنية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دولة عربية تبدي استعدادها للتدخل في حل الأزمة اليمنية 

حيروت ـ وكالات

أبدى  وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأحد، استعداد العراق للتحرك والمساهمة في حلّ أزمة اليمن عبر الحوار.

وقال حسين، في مؤتمر صحافي عقده في بغداد مع نظيره اليمني أحمد بن مبارك، الذي يزور العراق منذ مساء أمس السبت، إن “العلاقات المجتمعية بين العراق واليمن ما زالت موجودة وباقية، ولدينا الآن جالية عراقية كبيرة في اليمن”، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وأكد رغبة بلاده في إعادة فتح سفارتها في صنعاء بعد تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وأضاف أن “العراق يأمل عودة الاستقرار والأمن في اليمن، ويدعم التهدئة والحوار بين جميع الأطراف فيها”، مشيراً إلى أن “هناك وقفاً لإطلاق نار وهدنة غير معلنة في اليمن، ونتمنى أن تتحول إلى حالة سياسية وحوارية بين جميع الأطراف اليمنية”، مؤكداً “استعداد العراق للمساهمة في هذا المجال”.

وتابع “لدينا علاقات جيدة نستطيع تسخيرها في خدمة الاستقرار والأمن في اليمن، ونستطيع أن نتحرك إقليمياً ضمن هذا الإطار، وإذا ما كانت هناك حاجة، فنحن مستعدون لكي نكون جزءاً من الحل”.

وأكد وزير الخارجية العراقي “ضرورة تحسين الوضع الإنساني في اليمن، وتسهيل دخول المواد الإغاثية”، معبّراً عن دعمه لـ”الجهود كافة في هذا المجال، ودعم إنهاء المعاناة الإنسانية نتيجة القتال وعدم الاستقرار”.

وأعرب عن أمله في أن “تستقر الأوضاع في اليمن لكي تعود السفارة العراقية في صنعاء لخدمة العلاقة الثنائية بين البلدين”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الیمن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري الجديد، إن مصر تقع في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، ولم تواجه في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كافة الاتجاهات وتحديات من كافة الاتجاهات سواء من الشرق أو الجنوب أو الغرب، فهي فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية.

عاجل- بشري سارة من الحكومة للموظفين.. الخميس إجازة رسمية لهذا السبب عاجل.. كولر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الداخلية في الدوري المصري

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دور مصر الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما تعد ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين الاتحاد الأوروبي، وكل ذلك كان نتيجة للاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ودورها الإقليمي والدولي الريادي.

ولفت أنه لم يجد الاتحاد الأوروبي والشركاء الغربيين دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار وأن تكون ركيزة للاستقرار مثل مصر، وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم، التي تحرص حرص كبير على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات مما هو قائم بالفعل.  

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية.. وهي ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية
  • وزير الخارجية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة التي تموج بالصراعات
  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • وزير الخارجية بعد أداء اليمين الدستورية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة 
  • بينها 6 عربية.. الخارجية الأميركية تذكر بتحذيرات السفر إلى 19 دولة
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط