التقى أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، بالأخصائيين والأخصائيات الاجتماعيين بالمنطقة، في حضور محمد عبد الله، مدير رعاية الطلاب، وذلك خلال الاجتماع الدوري للأخصائيين والأخصائيات الاجتماعيين، بمنطقة الإسكندرية الأزهرية.

في بداية اللقاء، رحب الوكيل الثقافي لمنطقة الإسكندرية الأزهرية بالأخصائيين والأخصائيات، بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، وأبلغهم تحية فضيلة الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس المنطقة، وبينَ أن الغرض من الاجتماع هو تقييم فترة العمل السابقة من بداية العام الدراسي وحتى الآن، ويعتبر هذا الاجتماع بمثابة وثيقة عمل سيتم العمل في ضوئها.

محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة مخالفات البناء والتعامل معها بحزم وإزالتها

وأضاف الوكيل الثقافي للإسكندرية الأزهرية ، أن دور الأخصائي الاجتماعي لا يقتصر على الطالب والمعلم؛ وإنما لابد أن يظهر أثره أيضًا على الأسرة ككل من أولياء أمور وأبناء، وبالتالي المجتمع، وأن النشاط الاجتماعي قائم على المشاركة بين جميع العاملين بالمعهد.

كما أكد على أنه كما يعتبر من أدوار الأخصائي الاجتماعي اكتشاف المواهب ورعايتها، ومتابعة المتأخرين دراسيًّا وتنفيذ خطط العلاج لهم، فإن إهمال الطالب المتفوق بمثابة عقاب له على تفوقه؛ لذا يجب أن يقدم له هو أيضًا الرعاية اللازمة.

وأوضح "جاويش"، أنه على الأخصائي أن يتمتع بمهارة الملاحظة الجيدة، وأن يعمل على تعديل سلوك الطلاب، بناءً على المشكلات السلوكية الطارئة والمتكررة، ورصد الحالات السلوكية الشاذة قبل أن تصبح ظاهرة، موضحًا أن التنبؤ بالمشكلة أولى خطوات النجاح في العمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية معاهد المحافظة الإسکندریة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

«شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد فضيلة الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، دعوته لطلاب المنطقة للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"، المقدمة من اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، والتي تقام تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية التربوية في إطار حرص الأزهر الشريف على دعم الطلاب وتنمية مهاراتهم في مجال التكنولوجيا . 

يأتي هذا بعد انطلاق المبادرة في وقت سابق ودعوة الطلاب للمشاركة فيها من مختلف معاهد المنطقة.

وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة الابتكار ودعم المواهب، من خلال تنفيذ أول مسابقة مخصصة للطلاب الموهوبين في مجالات التكنولوجيا الحديثة على مستوى الوطن العربي. تعمل المبادرة على تعزيز قدرات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم، بالإضافة إلى تمكينهم من أساسيات الذكاء الاصطناعي والإنترنت، وذلك لإعدادهم لمهن المستقبل.

وتشمل شروط المشاركة في المسابقة، التي بدأت فترة التقدم لها في 1 سبتمبر 2024، تكوين فرق تتألف من طالبين إلى ثلاثة طلاب من أي دولة عربية، بإشراف شخص لا يقل عمره عن 18 عامًا. يتم تقسيم المشاركين إلى فئات عمرية وتقييمهم بناءً على معايير تشمل التصميم، التفكير الابتكاري، استخدام التكنولوجيا، والمهارات الشخصية مثل العرض والتواصل. كما تخصص العديد من الجوائز القيمة للفائزين لتحفيزهم على المشاركة والإبداع.

للمزيد من التفاصيل والتسجيل، يمكن زيارة الموقع الرسمي للمسابقة عبر الرابط:

https://hamdanfsc.com/

والتقديم من خلال https://hamdanfsc.com/register.

مقالات مشابهة

  • الجريدة الرسمية تنشر قرار نقل مقار المحكمة التأديبية بالإسكندرية
  • إجراء القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعي في بورسعيد.. صور
  • آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية 2024
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • بدء سداد مبلغ تأمين التابلت بالبريد لطلاب الصف الأول الثانوي بالإسكندرية
  • انطلاقة جديدة لتعزيز التعاون الثقافي العربي الصيني من خلال الرابطة الفكرية
  • الأمير أباظة لـ الوفد: التنشيط الثقافي والفني والسياحي هدف مهرجان الإسكندرية السينمائي.. فيديو