هن، منى وأصحابها جمعهم السرطان والعلاج وفرقهم الموت كنا 20 وبقينا 14،علاقات و مجتمع داخل مستشفيات علاج المرض اللعين، كانت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «منى» وأصحابها جمعهم السرطان والعلاج وفرقهم الموت: «كنا 20 وبقينا 14»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«منى» وأصحابها جمعهم السرطان والعلاج وفرقهم الموت:...

علاقات و مجتمع

داخل مستشفيات علاج المرض اللعين، كانت الزيارة الأولى لمنى مكاوي، صاحبة الـ37، منذ 12 عاما؛ إذ فاجأها المرض الخبيث، لتجد نفسها تحارب سرطان منتشر بعدة أجزاء من جسدها وحدها، بعدما تخلى عنها الزوج وتركها رفقة نجلهما الوحيد عقب إصابتها. 

جلسات علاج بالكيماوي، وعلاج بالأدوية، والخضوع للإشاعات والفحوصات، سنوات والسرطان يأكل في جسدها، رحلة قاسية وشاقة، لم يهونها سوى أصدقاء مرض واحد: «من أربع سنين مبقتش لوحدي بس اللي بحارب السرطان، اتعرفت على محاربين تانيين كنا 20 محارب ومحاربة، بقينا صحاب، وبندعم بعض وقررنا بعدها ننقل الدعم ده لغيرنا».

مبادرات لدعم أصحاب المرض

مبادرات لتوفير علاج السرطان بالمجان، ودعم نفسي ومعنوي، أمور عديدة قررت «منى» وأصدقائها تقديمها للمحاربين، لدعمهم خلال الرحلة الصعبة، بحسب حديثها لـ«هُن»: «لاقينا نفسنا عاوزين ندعم غيرنا، فبنطلعلهم قوافل، ونظمنا تيم السعادة، وعملنا مبادرات وجمعنا تبرعات، ووفرنا علاج بالمجان، غير الدعم النفسي والترفيهي وتجمعات إفطار رمضان».

كنا 20 وبقينا 14

استمرت أعمال الفريق، ودعمهم للمرضى، لكن لم يستمروا جميعهما على قيد الحياة؛ إذ أصبح الـ20 محاربا ومحاربة 14 فقط: «في اللي مشي خلاص، وفي اللي فرقنا عنهم الموت، لأنه في الأول والآخر أعمار، لكن الباقي لسة مستمر على الأعمال الخيرية اللي بنعملها ومبادرات الدعم».

مبادرات غير هادفة للربح تترأسها السيدة منى مكاوي: «احنا مش بنستفاد ماديًا، دي كلها أمور بنعملها لوجه الله، لأننا أدرى بيهم وبحالتهم، أنا لسع في مرحلة الكيماوي والحمد لله بكمل علاجي». 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تطلق النسخة الأولى من التطبيق الإلكتروني لمبادرات «100 مليون صحة»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق النسخة الأولى من التطبيق الإلكتروني لمبادرات «100 مليون صحة» وذلك ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بهدف التسهيل على المواطنين، وإتاحة خدمات مبادرات السيد رئيس الجمهورية، للصحة العامة، لمختلف الفئات، وكذلك التواصل الفعال مع المواطنين طوال الوقت، ومشاركة المعلومات الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن التطبيق يتضمن خدمات مبادرات الصحة العامة والتي شملت (صحة المرأة، وفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية، والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، والكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال حديثي الولادة، واكتشاف وعلاج سوء التغذية والأنيميا والتقزم بين طلاب المدارس، والعناية بصحة الأم والجنين، وفحص المقبلين على الزواج، ودعم الصحة النفسية والعلاج المبكر لاضطرابات طيف التوحد)، لافتاً إلى أن التطبيق يوفر خدمة التسجيل لتلقي عدد من خدمات المبادرات وتوجيه المستفيدين إلى أقرب مكان مناسب لتلقي خدمات الفحص والعلاج.

وأضاف «عبدالغفار» أنه تم تصنيف المبادرات طبقاً للنوع، والعمر، حيث شملت المبادرات خدمات لجميع الفئات العمرية، كما تم إتاحة الإرشادات والمعلومات الخاصة بكل مبادرة والفئات المستهدفة، لرفع الوعي بأهمية إتباع نمط الحياة الصحي، وبما ينعكس على تحسين مؤشرات الصحة العامة، وتحقيق الهدف الاستراتيجي في محور بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، من خلال إتاحة خدمة صحية متميزة، وتفعيل التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشئون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، إلى أن إطلاق النسخة الأولى من التطبيق الإلكتروني للهواتف الذكية، يسعى إلى التسهيل على المواطنين والمستهدفين بكافة مبادرات الصحة العامة، من خلال إتاحة المعلومات اللازمة لكيفية الحصول على الخدمة، وأماكن تقديمها، منوهاً إلى أن التطبيق يتيح تلقي جميع الاستفسارات والمقترحات من المستخدمين، لتحسين جودة الخدمات المقدمة.

يذكر أن التطبيق متاح من خلال رابطين، أحدهما للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، وهواتف آبل، وذلك على النحو التالي:

https://apps.apple.com/eg/app/١%D9%A0%D9%A0-مليون-صحة/id6677028347


https://play.google.com/store/apps/details?id=eg.millionseha.app&pcampaignid=web_share

 

 

مقالات مشابهة

  • وليد فواز عن دوره في مسلسل برغم القانون: "أومال لو شوفتوا اللي جاي"
  • صحة أسيوط تنظم دورة تدريبية لمكافحة الدرن وطرق التشخيص والعلاج  
  • في اليوم العالمي للزهايمر.. قصة علاج يمنح أملا جديدا في التغلب على المرض
  • «الرعاية الصحية» تطلق مبادرة «مرجعية» لتوحيد البروتوكولات الإكلينيكية للتشخيص والعلاج
  • الشنيف لمدرب الأهلي: اللي ما يعطيك الدكة تناديه .. فيديو
  • توصيات المؤتمر السنوي العاشر لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد بالإسكندرية
  • فعالية تأثير الذهب في علاج السرطان
  • «مالوش علاج».. كيف تساعد القهوة في الوقاية من هذا المرض الخطير؟
  • «الصحة» تطلق النسخة الأولى من التطبيق الإلكتروني لمبادرات «100 مليون صحة»
  • دراسة تثبت فعالية جزيئات الذهب في علاج السرطان (تفاصيل)