قريات-أثير

أكملت لجنة الزكاة في ولاية قريات استعدادتها لشهر رمضان المبارك، حيث تختص اللجنة باستقبال الزكوات بجميع أنواعها وتوزيها على الأسر المعتمدة لديها.

ومن أبرز الأعمال التي تقوم بها اللجنة في الشهر الفضيل توزيع الطرود الرمضانية، وإقامة المسابقات الرمضانية، وإلقاء المحاضرات التوعوية حول الزكاة والصدقة وأثر التبرعات، إلى جانب توزيع زكاة عيد الفطر .

وتعمل اللجنة في باقي أشهر العام على تنفيذ مشروعات خيرية عديدة من أبرزها مشروع “تفريج كربة”، ومشروع الحقيبة المدرسية، ومشروع صدقة اللحوم (خاص بعيد الأضحى)، ومبادرة ترميم لأصحاب المنازل المتهالكة، وكذلك مشروع كسوة العيدين .

يُذكر أن اللجنة قامت مؤخرًا بالتوقيع على إنشاء المبنى الأول لوقف الزكاة بالولاية؛ حيث تم توقيع الاتفاقية في مكتب والي قريات بتاريخ ١٣ / ٢ / ٢٠٢٤ م.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا

يمانيون../
دشن مكتب الزكاة بذمار اليوم مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا، بتكلفة 269 مليون ريال.

وخلال التدشين، أكد وكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق أهمية إقامة الأعراس ورعايتها لتحصين الشباب وإكمال نصف دينهم.. حاثا أولياء الأمور على تيسير إجراءات الزفاف وعدم المغالاة في المهور والحد من مظاهر البذخ والإسراف التي ترافق الأعراس.

إلى ذلك ثمن مسؤول الحشد والتعبئة العامة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني جهود الهيئة العامة للزكاة استهداف الشباب الفقراء والمحتاجين وإكمال نصف دينهم .. مشيدا بالخطوات التي اتخذتها الهيئة في إلغاء مظاهر الفرح والابتهاج تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعا المكلفين من التجار وغيرهم إلى دفع ما عليهم من زكاة إلى الهيئة باعتبارها الولي الشرعي المخول باستلام الزكاة وصرفها لمستحقيها وفق المصارف الثمانية ومن خلال مثل هذه المشاريع الخيرية والإنسانية، الهادفة إلى تعزيز روح التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع.

فيما أشار مدير مكتب الزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل إلى أن عملية صرف المبالغ المالية المقدمة من الهيئة للعرسان تتم عبر مختلف مكاتب البريد في المديريات.. مشيرا إلى هذا العرس يأتي ضمن المصارف الشرعية للزكاة، وضمن المشاريع الهادفة إلى تحصين الشباب وإكمال نصف دينهم ومواجهة الحرب الناعمة.

وأشاد بجهود التجار الذين سارعوا إلى دفع ما عليهم من زكاة، والتي تبرز ثمارها اليوم جلية من خلال إقامة هذه المشاريع الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • المحويت.. مكتب الزكاة يدشن مشروع العرس الجماعي لـ 264 عريساً وعروساً
  • محافظ الحديدة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ660 عريساً وعروساً
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع ورود على الطلاب قبيل بدء الامتحان في دمياط
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد منطقة الشروق الصناعية ومشروع ال 30 مليون بيضة
  • زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا
  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل