باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة اليابان بطل «جولة ستريت» للتزلج على اللوح «جودو الإمارات» يشارك في «أنطاليا جراند سلام»


طالب الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي بات يسمى «وورلد أثلتيكس»، اتحادات البرازيل والإكوادور وبيرو والبرتغال، بمزيد من التشدد في فحوص المنشطات، منذ الآن وحتى أولمبياد باريس المقرر الصيف المقبل، وذلك بإيعاز من وحدة النزاهة في الهيئة الدولية لأم الألعاب.


وفي تقرير نُشِرَ الاثنين، رحبت وحدة النزاهة بالتحسن العام، فيما يخص مسألة مكافحة المنشطات بين الفترة التي سبقت بطولة العالم في يوجين الأميركية عام 2022، والفترة التي سبقت بطولة العالم في بودابست الصيف الماضي.
لكنها وجهت للبرازيل والإكوادور وبيرو والبرتغال «تحذيرات واضحة بشأن أوجه القصور في برامج المكافحة الوطنية لديها بعد بطولة العالم 2022 في يوجين»، معتبرة أن الاتحادات الأربعة «لم تنجح في ضمان وجود فحوص كافية لأعضاء فرقها خارج المنافسة» في الفترة التي سبقت بطولة العالم التالية في بودابست.
ودعت إلى فرض إجراءات أكثر صرامة في ما يخص الرياضيين الذين سيشاركون في أولمبياد باريس الصيف المقبل، وهو موقف تبناه الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
في المجمل، أجري 8466 فحصاً للمنشطات خارج المنافسة أو خلالها في الشهور العشرة التي سبقت بطولة العالم في بودابست عام 2023 وفق ما أفادت وحدة النزاهة، بزيادة قدرها 33 بالمئة مقارنة بالفترة المماثلة قبل بطولة يوجين 2022 (6359)، مع الإشارة إلى أن عدد الرياضيين المشاركين ارتفع بين النسختين من 1719 إلى 2004.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لألعاب القوى أولمبياد باريس 2024 البرازيل بيرو الإكوادور البرتغال

إقرأ أيضاً:

مدرب توتنهام يستعيد ذكرياته مع بوشكاش!

بودابست (د ب أ)

أخبار ذات صلة مدرب بورتو يحذر من «الوحش الجريح»! ساكا يؤكد قدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي


تمنى الأسترالي أنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام الإنجليزي، أن الأسطورة المجري فيرنيك بوشكاش كان مازال على قيد الحياة، ليشهد مشواره مع التدريب، وذلك قبل مواجهة فرينكفاروش المجري في الدوري الأوروبي لكرة القدم «الخميس».
وعمل بوستيكوجلو تحت قيادة بوشكاش مهاجم ريال مدريد السابق في فريق ساوث ميلبورن هيلاس الأسترالي في أواخر مسيرة الأسطورة المجري مع كرة القدم.
وتوفي بوشكاش الذي فاز بثلاث كؤوس أوروبية مع ريال مدريد، في عام 2006، قبل أن يبدأ قائده القديم في ترك بصمة مؤثرة في جميع أنحاء القارة.
وقال بوسيتكوجلو قبل المباراة في بودابست «لدي علاقة خاصة ببوشكاش، لقد كنت محظوظاً بالعمل ثلاث سنوات مع أحد أساطير كرة القدم على مر العصور، كما كان شخصاً استثنائياً».
وأضاف مدرب توتنهام في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميدياً»: كلما تقدمت في العمر، فإنني أحتفظ بهذه التجارب والذكريات أكثر، وكنت أود أن يكون موجوداً ليرى أين أنا، لأنه لعب دوراً كبيراً في مشواري مع عالم التدريب، كما أنني أحبه على المستوى الشخصي». وواصل أنجي بوستيكوجلو «أتطلع إلى المباراة، ستكون تحدياً كبيراً، كل مباراة أوروبية خارج الديار تكون صعبة».
وأختتم تصريحاته «أعرف أن أجواء ملعب الفريق المجري ستكون رائعة، وسيحظى بمساندة قوية من جماهيره، فهم يحبون كرة القدم، كما أتطلع أنا وفريقي لهذه المواجهة».

مقالات مشابهة

  • تجمع الهيئات الأهلية التطوعية يطالب بتحرك دولي لوقف الهجمات الإسرائيلية على القطاع الصحي
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • مدرب توتنهام يستعيد ذكرياته مع بوشكاش!
  • مسئول أممي يطالب بضغط دولي لوقف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم ومحاولات لإضعاف المنطقة
  • الحرب و السياسة و المتغيرات التي أحدثتها
  • بطولتان لألعاب القوى ببغداد والنجف ومساعي لإقامة بطولة الجمهورية بعد غياب 15 عاماً
  • صنعاء تحتضن بطولة الجمهورية لألعاب القوى