بوابة الوفد:
2024-07-06@20:46:02 GMT

أعمال الرسول فى رمضان

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

 

 

كان النبى- صلى الله عليه وسلم- أحسن الناس خلقاً؛ فقد امتدحه المولى- سبحانه- بقوله: (وإنك لعلى خلق عظيم)..

فقد نهى النبى- عليه الصلاة والسلام- عن كل ما ينقص من أجر الصيام فى رمضان؛ من سوء الخلق، وغيره، فقال: (الصيام جنة، فإذا كان أحدكم صائماً فلا يرفث ولا يجهل، فإن امرؤ شاتمه أو قاتله فليقل إنى صائم)، (٢)، (٣) ويشار إلى أنه كان من هديه- عليه الصلاة والسلام- أيضاً فى شهر رمضان توجيه الناس إلى خيرى الدنيا والآخرة، وحث الناس على استغلال رمضان، والأوقات المباركة فيه، كليلة القدر؛ وذلك لشدة رحمته، وإشفاقه، ومحبته لأمته، وإرادة الخير لهم؛ بحثهم وتشجيعهم على فعل الخيرات، والإكثار من الطاعات؛ للوصول إلى مغفرة الله، ثم الجنة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

آيات قرآنية وخطوطُ مذهّبة تزيّن قباب وأساطين وأعمدة الروضة الشريفة

يحرص الزائرون عند قدومهم للمدينة المنورة على الصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي، لما لها من مكانة دينية وروحية، حيث تتوسّط بيت النبي – صلى الله عليه وسلم – ومنبره الشريف.

وتشهد الروضة الشريفة توافد آلاف الزائرين يومياً خلال الأوقات المخصّصة، وفق ترتيبات الحجز والطاقة الاستيعابية للمكان، ضمن برنامج تنظيمي يحرص على تمكين أكبر عدد ممكن من الزائرين من أداء الصلاة فيها، والتشرّف بالسلام على الرسول – صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه – رضي الله عنهما – بطمأنينة وخشوع.

ووثّقت عدسة “واس” مشاهد من الكتابات القرآنية، وأسماء الله الحسنى، وأقوال النبي وصفاته وأسمائه – عليه الصلاة والسلام – التي تزيّن القباب والجدران وأرجاء الروضة الشريفة، والجدار القبلي، حيث تتفرّد الروضة الشريفة بطراز معماري في أرجائها، يشمل نصوصاً قرآنية، وعبارات خُطّت بحرفية، للتعريف بأبرز معالمها، تمتزج فيها جمالية الكتابات، بالخطوط المذهّبة التي زيّنت بها المواجهة الشريفة، والأساطين، والأعمدة، وفوانيس الإنارة المنسدلة من سقف المسجد، بتشكيلاتها الفريدة وطرازها العتيق، لتبرز جانباً من جمالية عمارة المسجد النبوي، وتجسّد جهود المحافظة عليها، بفضل العناية التي توليها المملكة بالحرمين الشريفين، وخدمة زائريها.

مقالات مشابهة

  • عمر هاشم: الهجرة النبوية الشريفة فرّقت بين الحق والباطل
  • ذكرى الهجرة.. مولد دولة وبناء أمة.. مركز عمليات تحت قيادة النبي.. المعجزات الربانية تحيط الرسول من مكة إلى المدينة.. و4 أفلام سينمائية تناولت الرحلة
  • 6 أعمال احرص على فعلها قبل صلاة الفجر.. تغفر ذنوبك وتوسع رزقك
  • حب الوطن عبادة وغريزة في النفوس السوية
  • آيات من القرآن لتقليل التوتر والأرق.. احرص عل تلاوتها
  • دروس على أعتاب السنة الهجرية الجديدة
  • فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
  • الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم..آداب يوم الجمعة
  • آيات قرآنية وخطوطُ مذهّبة تزيّن قباب وأساطين وأعمدة الروضة الشريفة
  • دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية