صحيفة الخليج:
2024-07-01@18:17:24 GMT

إقبال لافت على خيم إفطار صائم في أبوظبي

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

إقبال لافت على خيم إفطار صائم في أبوظبي

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

شهدت خيم افطار صائم التي أقمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مختلف المواقع في أبوظبي، إقبالاً لافتاً في أول أيام رمضان المبارك، حيث يشرف مجموعة من المتطوعين على تقديم طعام الإفطار، في كثير من الخيم.

ومع قدوم الشهر الكريم، تنتشر الخيم في مختلف أنحاء الدولة، لتكون رحمة على الأرض، ويتوافد عليها آلاف الصائمين لتناول طعام الإفطار.

وحرص القائمون على تنظيمها، على توافر الوجبات قبل أذان المغرب بوقت كاف، حيث توافد الصائمون على الخيم التي نصبت في كل الميادين في أنحاء الدولة خاصة أمام بعض المساجد، ومناطق السكن العمالي، واستدلوا عليها باللوحات الإرشادية وشكلها الضخم.

وشهدت الخيم، في أول أيام رمضان، التي أقامتها المؤسسات الخيرية والإنسانية في مختلف المناطق، إقبالاً كبيراً، قبل أذان المغرب، وحرص القائمون على تنظيمها على توافر الوجبات قبل أذان المغرب بوقت كافٍ.

وامتدت أرتال الصائمين لمسافات طويلة، أمام الخيم التي توزّع وجبات الإفطار؛ حيث توافدواعلى مواقع التوزيع، التي حددتها الجهات المعنية وكثير من المؤسسات والجهات الخيرية وخيام هيئة الهلال الأحمر.

وكشفت الهيئة، أن المحسنين بإمكانهم التبرع بكلفة توفير «المير الرمضاني» بمبلغ يبدأ من 10 دراهم، ويصل إلى 500 درهم بحسب عدد أفراد الأسرة. كما تتيح الهيئة للمحسنين، إمكانية التبرع بخيم في الدولة. مشيرة إلى أن كلفة إقامة الخيمة في أبوظبي 75 ألف درهم، وفي الإمارات الأخرى 57 ألف درهم، ويمكن للمحسنين التبرّع ب 15 درهماً فقط لإفطار صائم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي شهر رمضان أبوظبي

إقرأ أيضاً:

الوزيرة بنعلي تتعهد بمضاعفة المغرب لاستثمارات الطاقات المتجددة 4 أو 5 مرات "في أسرع وتيرة في التاريخ"

قالت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، إن وزارتها قامت بأسرع وتيرة لمضاعفة الاستثمار في الطاقات المتجددة في المغرب، لتضاعفها بـ4 أو 5 مرات.

وأوضحت بنعلي الاثنين، في جوابها عن سؤال شفوي في مجلس النواب، أنه « تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير لتسريع تعميم استعمال الطاقات النظيفة »، مضيفة، « رفعنا من وتيرة الاستثمار السنوي لننتقل من 4 مليارات درهم إلى 15 مليار درهم سنويا في الفترة المقبلة وحتى سنة 2027 ».

وأضافت المسؤولة الحكومية، « ضاعفنا الاستثمارات في الطاقات المتجددة بـ4 أو 5 مرات سنويا، في 12 جهة من المملكة، ولا يمكن تسريع الوتيرة أكثر، هذه أسرع وتيرة كانت في تاريخ الوزارة ».

وأفادت بنعلي بأنه « إلى حدود اليوم، قامت الوزارة بإنجاز مشاريع تهم 4600 ميغاواط من الطاقات النظيفة، والتي توجد حاليا في طور الاستغلال ».

وقالت أيضا، « في نصف الولاية الحكومية الحالية منحنا الترخيص لـ200 ميغاواط من الطاقات النظيفة، وهذه أكبر قدرة منحت الوزارة ترخيصات بشأنها في غضون سنتين ».

وزادت، « اشتغلنا على العائق الأساسي المتعلق بالتعميم وهو الشبكة، حيث عبأنا استثمارات ستتجاوز 30 مليار درهم، أي 5 مليارات درهم سنويا، وكانت القيمة لا تتجاوز مليار درهم سنويا ما بين عامي 2009 و2022 ».

كلمات دلالية الانتقال الطاقي الطاقات النظيفة ليلى بنعلي

مقالات مشابهة

  • الوزيرة بنعلي تتعهد بمضاعفة المغرب لاستثمارات الطاقات المتجددة 4 أو 5 مرات "في أسرع وتيرة في التاريخ"
  • الدرهم يرتفع مقابل الأورو والدولار
  • سعر الذهب في المغرب اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • سعر صرف الدرهم يرتفع مقابل الأورو (بنك المغرب)
  • سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • حمدان بن زايد: بالغ المواساة والعزاء إلى ملك المغرب
  • إلزام مستأجر «فيلا» بدفع 66 ألف درهم لإزالة التعديلات
  • مفاجأة في سعر الذهب بالمغرب السبت 29 يونيو 2024
  • حاجة البنوك المغربية من السيولة تتفاقم إلى 111,6 مليار درهم
  • المغرب يشرع في حصد نتائج الإصلاح الضريبي والعدالة الضريبية بأرقام قياسية