كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، أنه للمرّة الأولى، منذ ثلاثة أسابيع، دوّت صفّارات الإنذار بمدينة إيلات جنوبي البلاد (أم الرشراش)؛ فيما أكّدت الخدمة الصحفية للاحتلال أن "صفارات إنذار الغارة الجوية انطلقت للمرة الأولى منذ ثلاثة أسابيع في مدينة إيلات الإسرائيلية".

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قد "تم إطلاق صفارات الإنذار بمدينة إيلات جنوبي البلاد بشكل خاطئ، وبعد تشخيص خاطئ من تهديد محتمل"، مشيرا إلى أن آخر مرة انطلقت فيها صفارات الإنذار بالمدينة، كانت في 22 شباط/ فبراير.


إطلاق صفارات الإنذار في مدينة ايلات جنوب فلسطين المحتلة . pic.twitter.com/KsV0ZpQeoP — صقور رابعة (@Sokoor_Rab3a) March 11, 2024
وفي السياق نفسه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، عن تعرّض مروحية تابعة لقواته إلى أضرار، وذلك أثناء عملية نقل برية، فيما تم إصابة 3 ضباط بجروح.


وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، إن "مروحية تابعة للقوات الجوية من نوع "Owl" تعرضت لأضرار أثناء عملية نقل برية في القاعدة الجوية جنوب البلاد"، مضيفا أنه "أصيب ثلاثة ضباط من الجيش الإسرائيلي بجروح طفيفة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي".
מסוק ינשוף של חיל האוויר ניזוק במהלך הסעה על הקרקע בבסיס חיל האוויר בדרום הארץ. שלושה קציני צה"ל נפצעו באורח קל ופונו לקבלת טיפול רפואי בבית חולים, האירוע מתוחקר — צבא ההגנה לישראל (@idfonline) March 11, 2024
تجدر الإشارة إلى أنه مع دخول الحرب على غزة يومها الـ157، يُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه، فيما تتفاقم بالمُقابل الظروف الإنسانية المأساوية بالقطاع المحاصر، وأيضا ارتفاع في حصيلة الشهداء مع دخول شهر رمضان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة شهر رمضان غزة قطاع غزة شهر رمضان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الاحتلال يخلف ناقلة جند محترقة بإحدى مدارس الأونروا برفح

خلّف جيش الاحتلال الإسرائيلي ناقلة جند محترقة بعد استهدافها من المقاومة في إحدى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) في الحي السعودي غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ونشرت قناة الجزيرة فيديو حصريا للناقلة المحترقة التقطه أحد النشطاء الفلسطينيين من داخل إحدى مدارس الأونروا في رفح.

وتظهر الآلية في مدرسة الرياض بالحي السعودي غربي رفح، كما أشار مصور الفيديو في تعليقه عليها.

وقال المصور "كما نشاهد الدبابة العسكرية التي تركها الجيش الإسرائيلي في الحي السعودي في مدرسة الرياض".

وتشهد منطقة الحي السعودي غربي رفح تقدما وتراجعا للآليات الإسرائيلية على مدار الأيام الماضية. وخلال تراجع الآليات، تمكنت الطواقم الطبية من انتشال عدد من الشهداء في الشوارع والمنازل.

وشهد الحي السعودي معارك ضارية بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي جراء توغله في الحي.

وفي بيانات سابقة، أعلنت فصائل المقاومة فلسطينية استهداف آليات وجنود إسرائيليين متوغلين في المناطق الغربية لرفح، بما في ذلك الحي السعودي.

ومنذ 6 مايو/أيار الماضي تشن إسرائيل هجوما بريا على مدينة رفح استولت خلاله على معبر رفح الحدودي مع مصر؛ ما أدى إلى إغلاقه أمام إخراج جرحى للعلاج وإدخال مساعدات إنسانية شحيحة أساسا.

وأعلن جيش الاحتلال في 29 من مايو/أيار، اكتمال السيطرة على محور فيلادلفيا (صلاح الدين) الحدودي؛ ما يعني فصل قطاع غزة عن مصر بالفعل.

وتواصل تل أبيب عدوانها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفه فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الاحتلال يخلف ناقلة جند محترقة بإحدى مدارس الأونروا برفح
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الجيش الإسرائيلى يعلن رصد إطلاق 160 صاروخًا و15 مسيرة من حزب الله
  • بأكثر من 200 صاروخ.. حزب الله يقصف مقار الاحتلال في الجليل والجولان
  • ‏دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل لأكثر من نصف ساعة بعد رشقات صاروخية من جنوب لبنان
  • صواريخ من لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل وجنوب الجولان
  • صفارات الإنذار تدوي بأكثر من 25 مستوطنة إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية» سماع دوي صافرات الإنذار 6 مرات في شمال إسرائيل منذ صباح اليوم
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة