حكى الإعلامي محمود سعد تفاصيل وفاة أخيه ووالدته، قائلاً: «كان لي أخ توفي في النادي خلال ثوانٍ، وكان وقتها مع ابنته في شهر رمضان، وتوفيت أمي بعد ثلاثة أشهر ونصف، لم تستحمل صدمة وفاة أخي، وحتى لم تنزل معنا في دفنه، وقالت لنا سأنزل له مرة واحدة، وكانت تقصد أنها ستدفن بجانبه ولن تذهب للمقابر مرة أخرى».

محمود سعد يروي موقفا مؤثرا عند دفن والدته 

وأضاف «سعد»، خلال لقائه مع الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، ببرنامج «كلم ربنا»، المذاع على راديو 9090: «عند وفاة والدتي صدمت ولم استطع النزول، رغم أني خبير في هذه الأشياء، وأسرع شخص في أي جنازة ينزل المقبرة، ويفعل كل الخدمات المطلوبة».

وتابع: «وعندما توفيت أمي وقفت عند سلم المقبرة، فعندما أنوي النزول أشعر بعدم القدرة على ذلك، وعندما انتهوا من مراسم الدفن، وحينما أوشكوا على غلق باب المقبرة لم استطع، وفي آخر لحظة قررت النزول لوداعها، فوجدت شيئًا غريبًا للغاية، أمي كان وزنها كبيرًا إلا أنني عندنا نزلت وجدت منظرًا عجيبًا جدًا، وجدتها كأنها طفل موضوع في التربة، وقلت القبر وسع، فنحن نقول ربنا يوسع مدخله، ولما رأيت المنظر معناه أن ربنا طمني إنها في أمان، فارتحت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود سعد

إقرأ أيضاً:

يجب أن نعمل لغربتنا كأنها ستكون سنينا ونعمل لعودتنا كأنها ستكون غدا

عكفت في الفترة الأخيرة علي متابعة أحوال الأشقاء السوريين ، اليمنيين والليبيين الذين إضطرتهم الظروف مثلنا للخروج من بلدانهم بأعداد كبيرة ، وسألت كثيرا منهم كيف تعاملوا ويتعاملون مع الغربة ..

العامل المشترك في الإحابات هو أنهم تصالحوا مع الغربة واتجهوا للبحث عن مصادر أرزاقهم في البلدان التي هاجروا إليها عمالا مهرة ، رجال أعمال ناجحون ، أصحاب أعمال هامشية لكنها مدرة ( للمصاريف ) .. ومافي زول قاعد بدون شغل ..

في تقديري نحتاج إلى تدريب أنفسنا علي التعامل مع هذه الأزمة الكبيرة لتحويل المحن إلي منح ( ونحك ريسنا شديد ) للبحث عن فرص عمل أينما كنا لمواجهة الظروف القاسية ، إذ لا أحد يعرف كم تمتد هذه الغربة ، ونسأل الله أن تكون قصيرة ، وحتي في هذه الحالة فيجب أن نعمل لغربتنا كأنها ستكون سنينا ونعمل لعودتنا كأنها ستكون غدا ..

ياسر يوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من محمد صلاح على وفاة أحمد رفعت المفاجئة: ربنا يصبر أهله
  • يجب أن نعمل لغربتنا كأنها ستكون سنينا ونعمل لعودتنا كأنها ستكون غدا
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • وفاة طفلة بريطانية بسبب مشكلة في الأمعاء منذ الولادة.. ما القصة؟
  • وفاة طفلة بطريقة غريبة واعتقال طبيب مطلوب قضائيًا في كركوك
  • كأنها آلة كاتبة.. «آلاء» تبدع في رسم الحروف العربية والإنجليزية
  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه "فادي"
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • اعتقد بوجود مقبرة أثرية أسفل عقار.. المشدد 7 سنوات لمتهم بالتنقيب في الزيتون
  • وفاة طفلة بريطانية عانت من مستويات مرتفعة من البوتاسيوم.. ما القصة؟