رفض المتحدث باسم الكرملين، اليوم الاثنين، التعليق على أنباء عن إقالة قائد عسكري روسي بارز.
كانت وسيلتان إعلاميتان روسيتان أوردتا تقارير عن إقالة الأدميرال نيكولاي إيفمينوف قائد الأسطول الروسي.
واكتفى ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية بالإشارة إلى أن بعض المراسيم "سرية" ولا يمكن بالتالي التعليق عليها.


يأتي ذلك غداة إعلان وسيلتي الإعلام الروسيتين "فونتانكا" و"إزفستيا" إقالة إيفمينوف واستبداله بألكسندر مويسيف الذي كان يتولى حتى الآن قيادة أسطول الشمال.
وفي رده على الصحافيين حول هذه المعلومات، قال بيسكوف "هناك مراسيم تُصنف سرية. لا أستطيع التعليق عليها. لم تصدر مراسيم علنية حول هذا الموضوع".
وتشكل الإقالة، في حال تم تأكيدها، تعديلاً كبيراً داخل القيادة العسكرية الروسية.
قاد الأدميرال نيكولاي إيفمينوف، البالغ من العمر 61 عاما، الأسطول الروسي بأكمله منذ مايو 2019، وفقا لسيرته الذاتية الرسمية. وتولى قبل ذلك منصب قائد أسطول الشمال.
وتتعرض شبه جزيرة القرم، من حين لآخر، لهجمات جوية وبحرية بمسيرات وصواريخ أوكرانية، نظراً لأهميتها بالنسبة لعمليات الدعم اللوجستي للقوات الروسية.
على سبيل المثال، أعلنت القوات البحرية الأوكرانية، مطلع مارس الجاري، أن وحدة خاصة دمرت "أحدث سفينة دورية بحرية روسية، سيرغي كوتوف" بواسطة مسيرات قرب مضيق "كيرتش" الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا.
ونشرت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية مقطع فيديو بالأبيض والأسود قالت إنه للهجوم الليلي. ويظهر الشريط مسيّرة بحرية وهي تقترب من السفينة الروسية، البالغ طولها 94 مترا، قبل أن يقع انفجار تسبب بكرة لهب كبيرة، أعقبه تصاعد دخان وتطاير شظايا على ارتفاع شاهق.

أخبار ذات صلة الصين تدعو أوكرانيا وروسيا إلى «محادثات مباشرة» روسيا: خسائر كبيرة في الأرواح لحقت بالجيش الأوكراني المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا الأسطول الروسي

إقرأ أيضاً:

عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم

ليبيا – علق رئيس حزب الائتلاف الجمهوري والمحلل السياسي عز الدين عقيل،على تصريحات عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني التي أكد فيها أن للرئاسي صلاحية إصدار مراسيم لإنقاذ البلاد من الفوضى.

عقيل وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”،قال:”الجيش فقط تكون له هذه القدرة و الصلاحية .. حين يكون موجود .. يا كوني؟ في إسقاط واضح على أن الضحية الثانية ستكون لجنة الستين، الكوني يقول : (مجلسنا له صلاحية إصدار مراسيم لإنقاذ البلاد من الفوضى)،فلقد سبق لك وأن أقريت وبعظمة لسانك بحقيقة أن قيادتكم العليا للجيش (غير موجودة أصلا، وهي مجرد قيادة افتراضية إذا والحال هذا ،فبأي مراسيم سود أو إملاءات أجنبية سوداء  ستنقذ البلاد من الفوضى يا كوني، هذا إلى جانب حقيقة انعدام سيطرتكم قطعا على الميليشيات التي تحاصركم .. وانعدام تأثيركم على المدن المتمردة والمدججة بالسلاح والجهوية المريضة”.

وواصل عقيل حديثه:” وعليه فإن مراسيمكم لن يكتب لها الحياة إلا بحال جاءت تعبيرا عن طاعتكم العمياء لواشنطن كما في حالة البنك المركزي، أنه بهذه الحالة ستتدخل واشنطن بنفسها بالتهديد والوعيد وستقلب الدنيا عاليها سافلها لتجعل من مراسيمكم شيئًا يذكر تماما كما جعلت منكم مجرد مكنسة بعملية تطهير البنك المركزي من وكيلها السابق”

وختم عقيل :”ولكن ليس لصالح الليبيين ولا لصالح إنقاذ البلاد من الفوضى كما ادعيت يا كوني بل غالبا لزيادة الفوضى وطياح سعد الوطن وتقريبه من يوم السقوط الكامل أسفل جزمة الهيمنة الأجنبية التامة”.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • إقالة أليو سيسيه من تدريب السنغال
  • المتحدث العسكرى المصري: الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • الاتحاد الأوروبي: أي تدخل عسكري في لبنان سيزيد من تدهور الوضع على نحو كبير ويجب تجنبه
  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • تصعيد عسكري خطير.. مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • العفالق يرفض التعليق بشأن رئاسة نادي النصر.. فيديو