في واقعة أغرب من الخيال، وصف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب منصة فيسبوك بـ “العدو” كما قدم دعمه لتطبيق الفيديو الصيني، تيك توك.

وقال الرئيس السابق ترامب - وأيضًا المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض - لشبكة CNBC إنه يخشى من أن حظر تطبيق تيك توك لن يؤدي إلا إلى تمكين فيسبوك، الذي وصفه بأنه “عدو الشعب”.

 

كما هاجم ترامب - في منشور له على منصة Truth Social-  "لا أريد أن يكون أداء فيسبوك، الذي غش في الانتخابات الأخيرة، أفضل"، دون تقديم أي دليل. "إنهم عدو حقيقي للشعب."

 

وأضاف ترامب: "أعتقد أن فيسبوك كان سيئًا جدًا لبلدنا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالانتخابات". ويبدو أن ترامب راجع موقفه عندما قررت كل منصات التواصل الأمريكية حظره في أعقاب أحداث اقتحام الكابيتول. 

 

وفي مقابلة في برنامج Squawk Box على CNBC، قال ترامب إن "هناك الكثير من الأشياء الجيدة وهناك الكثير من الأشياء السيئة" مع تيك توك ، لكن حظر المنصة يمكن أن يساعد بشكل فعال فيسبوك، المملوك لشركة ميتا، على مضاعفة حجمها.

 

وتتناقض وجهة نظر ترامب بشأن  تيك توك مع وجهة نظر الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، الذي قال إنه سيوقع مشروع قانون لحظر التطبيق، إذا أقره الكونجرس.

 

أثار المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض دونالد ترامب، مخاوف بشأن الجهود المبذولة لحظر تطبيق الوسائط الاجتماعية المملوك للصين تيك توك في الولايات المتحدة، قائلاً إنه لن يؤدي إلا إلى تمكين شركة ميتا وتطبيقاتها. 


وفي عام 2020، حاولت إدارة ترامب دون جدوى إزالة  تيك توك من متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة بسبب هذه المخاوف. وبعد ذلك، أمر ترامب شركة ByteDance المالكة للتطبيق بسحب استثمارات تيك توك في غضون 90 يومًا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

لماذا بكت الملاكمة الجزائرية خليف بعد تأهلها لنصف نهائي أولمبياد باريس؟ (شاهد)

بلغت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف الدور نصف النهائي في وزن 66 كيلوغراما، ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية بنسختها الـ33، المقامة في فرنسا.

وفازت إيمان خليف على نظيرتها المجرية لوكا هاموري بنتيجة 0/5، اليوم السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وأجهشت الملاكمة الجزائرية بالبكاء بعد إعلان فوزها في النزال، وغادرت الحلبة والدموع تذرف من عينيها، بعد الشكوك حول جنسها والانتقادات التي تعرضت لها بعد فوزها في النزال الأول على الإيطالية أنجيلا كارين.

بكاء إيمان خليف بعد التأهل ????

الجزائر تضمن الميدالية الثالثة للعرب في أولمبياد باريس ????????

الجزائرية إيمان خليف تتفوق على المجرية آنا لوكا هاموري بإجماع القضاة 5-0 وتتأهل إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 في الملاكمة ????#الألعاب_الأولمبية #كورة_بريك
pic.twitter.com/OBBdsSF0Fx

— Koora Break | كورة بريك (@Koora_Break) August 3, 2024
وكانت الإيطالية أنجيلا كاريني منافسة الملاكمة الجزائرية التي عرفتها الصحافة الغربية بـ"ثنائية الجنس"، قد  انسحبتبعد مرور 46 ثانية فقط، والتي خرجت لتقول إنها لم تتلق لكمة بهذه القوة في حياتها، معززة الهجمة الغربية ضد الملاكمة العربية، بسبب زيادة نسبة هرمونات الذكورة لديها.

وحرص الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على تهنئة مواطنته بالفوز، والتي كانت قد تعرضت لموجة انتقادات في وقت سابق، ووصفها معلقون معادون للمتحولين جنسيًا بشكل غير صحيح بأنها "رجل"، بسبب تفوق جسدي مزعوم.

وقال الرئيس الجزائري عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقًا): "مبروك التأهل ‎#إيمان_خليف، لقد شرّفتِ الجزائر والمرأة الجزائرية والملاكمة الجزائرية..سنقف إلى جانبك مهما كانت نتائجك..بالتوفيق في الدورين القادمين.. و إلى الأمام ‎#إيمان_خليف".


مقالات مشابهة

  • الاردن يبعث رسالة إلى الرئيس الإيراني بشأن “حياد سماء المملكة”
  • لماذا ‫الحيرة_الإيرانية‬ بالرد ؟‫ هاكم الأسرار‬!
  • لماذا بكت الملاكمة الجزائرية خليف بعد تأهلها لنصف نهائي أولمبياد باريس؟ (شاهد)
  • لماذا غيرت فرنسا موقفها بشأن الصحراء الغربية؟
  • انتشال جثتين لمهاجرين انقلب قاربهم قرب سواحل الزاوية
  • الشرطة حذرت من وجود مسلح.. معلومات جديدة تظهر بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • الانتخابات الأمريكية.. هاريس تواصل التقدم أمام ترامب رغم هجومه المتكرر
  • وصفه جمهوريون بغير الناضج.. هل ندم ترامب على اختياره فانس؟
  • أجندة ترامب بشأن الهجرة: العودة إلى السياسات المتشددة
  • لماذا انتقد ترامب أكبر عملية تبادل للسجناء بين روسيا والغرب منذ الحرب الباردة؟