أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة المؤتمر الإماراتي البرازيلي يناقش تعميق الشراكات التجارية والاستثمارية أبوظبي تطلقُ استراتيجية عالمية شاملة للاستثمار في الذكاء الاصطناعي


برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، انطلقت مساء اليوم في «إرث أبوظبي»، منافسات «النسخة الـ 27» من بطولة زايد الرياضية، خلال شهر رمضان المبارك، وتستمر إلى 24 مارس الجاري، لتستكمل مسيرتها الناجحة التي استمرت 26 عاماً، وتقدم للجمهور العديد من الفعاليات المشوّقة.


وتعود بطولة زايد الرياضية، لتواصل إرثاً فريداً من النجاح، وتستقطب الفرق الرياضية ذات المهارات الاستثنائية، من جميع أنحاء الدولة، كما تتيح لهم منصة لاستعراض المواهب والتنافس على جوائز قيّمة تبلغ 350 ألف درهم.
تتضمن البطولة منافسات شيّقة في كرة القدم، والملاكمة، والبادل وغيرها، وتسعى لتوفير أجواء حماسية اجتماعية للعائلات والأصدقاء للالتقاء بمحبيهم وتشجيع لاعبيهم المفضلين. وفي النسخة الحالية، تشهد البطولة إضافة منافسات لعبة الكرة الحديدية، والبادل للسيدات الإماراتيات، الجمباز والشطرنج، مما يضيف مزيداً من الفرص المتنوعة للمشاركة والاستمتاع بالبطولة.
انطلقت البطولة منذ ثلاثة عقود تكريماً للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتستذكر حبه الدائم للرياضة، بينما تجسّد القيم الشمولية لشهر رمضان، وتسعى لتعزيز وحدة أفراد المجتمع.
وعلى مدى ربع قرن، تطورت البطولة المتميزة، لتصبح منصة استثنائية للمجتمع الرياضي المزدهر في الإمارات، حيث ألهمت منذ انطلاقها عام 1997 أكثر من 40753 رياضياً و670 فريقاً، واستقبلت ما يزيد على 69 ألف مشجع وقدمت جوائز بقيمة وصلت إلى 28.6 مليون درهم.
تقام البطولة بتنظيم من «اتزان فتنس» في «إرث أبوظبي»، ويتنافس الرياضيون والفرق المشاركة في واحدة من 6 فئات رياضية تقام يومياً بعد الإفطار.
ويتضمن جدول الفعاليات كرة القدم للسيدات من 11 إلى 15 مارس، والبادل من 11 إلى 16 مارس، والملاكمة من 14 إلى 16مارس، والسباحة 23 مارس، وكرة القدم للناشئين 16 و 17 مارس، والكرة الحديدية 16 و17 مارس، والشطرنج 21 إلى 23 مارس، والجمباز 17 مارس، وكرة القدم للرجال من 17 إلى 24 مارس، وشطرنج من 21 إلى 23 مارس.
تتيح البطولة فرصة مثالية للمساهمة في الإرث الرياضي لدولة الإمارات، وتبدأ رسوم التسجيل من 50 درهماً للشخص الواحد للسباحة، و250 درهماً للبادل، مع التسجيل المجاني لكل من الكرة الحديدية وكرة القدم للناشئين، وتبلغ رسوم تسجيل الفرق 1000 درهم للفريق في بطولة كرة القدم للرجال والسيدات، ويمكن للمهتمين بالتسجيل في فئات الملاكمة أن يسجلوا من خلال اتحاد الملاكمة.
تتضمن البطولة جائزة قدرها 60 ألف درهم للفريقين الفائزين بكرة القدم للرجال والسيدات، و55 ألف درهم جوائز البادل، و26 ألف درهم للملاكمة للرجال.
وقال الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: «نتشرف بإطلاق «النسخة الـ 27» من بطولة زايد الرياضية، والتي تستمد إلهامها من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسيكون الشغف والطموح لدى المشاركين هذا العام بمثابة منارة من الإلهام وتأكيد لقيم التراحم والشمولية التي لطالما كان الأب المؤسس داعماً لها، نتقدم بأمنياتنا الصادقة بالتوفيق لكافة الرياضيين الذين يجسدون بمشاركتهم روح الوحدة والتميز التي تتسم بها هذه البطولة».
من جانبها، قالت شيخة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـ«إرث أبوظبي»: «تتمتع البطولة بمكانة خاصة في تاريخنا وتراثنا، إذ تجسد القيم الخالدة التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في مجتمعنا، وبالنظر إلى العدد الكبير من الرياضيين الموهوبين والفرق التي سجلت للمشاركة، فإننا نتوقع منافسات شيقة تستعرض أروع المهارات الرياضية، وندعو الجميع للانضمام إلينا في حضور الفعاليات الرمضانية بعد الإفطار، وتشجيع الرياضيين للمشاركة في هذه الاحتفالية المجتمعية الرائعة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي محمد هلال الكعبي

إقرأ أيضاً:

 انطلاق منافسات النسخة 11 من مهرجان البيت متوحد لحقايق الهجن اليوم

 

تنطلق مساء اليوم  الخميس بالميدان الجنوبي في منطقة الوثبة منافسات النسخة 11 من مهرجان البيت متوحد للحقايق 2024.

وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 25 شوطاً لفئة الحقايق الأبكار والجعدان.

وتأتي الانطلاقة مع الشوط الرئيسي الأول للأبكار مقيض الدار حيث تركض نجائب الأصايل من أجل حصد الناموس والمركز الأول في المهرجان، والحصول على الجائزة المالية المخصصة للفائز بالشوط وهي عبارة عن مجسم البيت متوحد+200 ألف درهم، فيما يحصل الفائزون بالمراكز من الثاني وحتى العاشر على جوائز مالية قيمة.

وتم تخصيص الشوط الرئيسي الثاني للجعدان مقيض الدار، والذي يحصل فيه الفائز على مجسم البيت متوحد+ 200 ألف درهم، وفي الشوط الثالث خصصت اللجنة المنظمة للفائز بشوط الأبكار مقيض خارج الدآر على مجسم البيت متوحد و200 ألف درهم ، وفي الشوط الرابع الذي تم تحصيصه للحقايق الجعدان مقيض خارج الدار يحصل الفائز على مجسم البيت متوحد و200 ألف درهم ، أما الأشواط من الخامس وحتى الرابع عشر والتي خصصت لهجن مقيض الدار، فيحصل الفائزين فيها على جوائز نقدية قيمه، بينما تم تخصيص الأشواط من 15 إلى 20 لهجن مقيض خارج الدار ، و تمت إضافة 5 أشواط لتصل إلى 25 شوطا.

ويمثل مهرجان البيت متوحد أحد أهم السباقات التي أمتدت على مدار 11 عاما، وأعرب ملاك الهجن عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة على دعمها لإقامة المهرجان وتقديم جوائز مالية قيمة للقائزين، مع تخصيص أشواط لنقيض الدار وخارجه، لإتاحة الفرصة لجميع المشاركين للفوز وتحقيق نتائج ايجابية من خلال المساواة بينهم.

وأكد الملاك على أن هذا الدعم يعتبر أحد الركائز الأساسية في أستمرارية الأقبال الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة من قبل شريحة كبيرة من الملاك والمضمرين والذين يمثلون جميع الميادين الخاصة بسباقات الهجن من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

كما أثنى الملاك على القوانين التي يضعها اتحاد سباقات الهجن المسؤول عن تنظيم السباقات في الدولة، وحرصه على الحفاظ على المطايا من خلال اعتماد لوائح تخدم سباقات الهجن.

وأنهى الملاك والمضمرون عملية التسجيل الخاصة بالمهرجان مساء اليوم الاربعاء ، وخصصت اللجنة المنظمة خيمة خاصة لعملية التسجيل وفق إجراءات سلسة ساعدت المشاركين على إتمام العملية بكل سهولة ويسر.وام


مقالات مشابهة

  •  انطلاق منافسات النسخة 11 من مهرجان البيت متوحد لحقايق الهجن اليوم
  • عاجل.. المحكمة الرياضية ترفض استئناف الإسماعيلي لرفع إيقاف القيد
  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر
  • الهلال يعود لرقم آسيوي غائب منذ 19 شهر
  • الأهلي يحسم موقفه من المشاركة في السوبر المحلي
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة السادسة (محمد الطيف)
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق «قيم الروح الرياضية» في أبوظبي