بوابة الفجر:
2024-07-28@08:19:26 GMT

سر رفع علم السويد على مقر حلف الناتو (فيديو)

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

قال عمرو المنيري، المراسل الخاص لقناة "القاهرة الإخبارية" في بروكسل، إن العاصمة البلجيكية شهدت حفل اعتلاء العلم السويدي في مقر حلف شمال الأطلسي "الناتو"، ما يمثل لحظة تاريخية جديدة بانضمام السويد إلى الحلف بعد فترة تجاوزت 200 عام من الحياد.

الناتو يرفع علم السويد في مقره عقب إعلان انضمامها للحلف ‏ستولتنبرغ: انضمام السويد للناتو يظهر "فشل" بوتين في تحقيق أهداف حرب أوكرانيا سر ارتفاع علم السويد بالناتو

وأشار إلى أن هذه الخطوة تعتبر بادرة جديدة تُظهر التزام الغرب بتعزيز قدراته العسكرية.

وأوضح المنيري، في مشاركته في برنامج "جولة المراسلين" مع الإعلامي حساني بشير على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن انضمام السويد إلى الناتو يفتح بابًا جديدًا للضغوط على روسيا والدول المناوئة للحلف.

وأضاف المنيري: "التحاق السويد بناتو يعني تغييرًا في السياسات والتوجهات، خاصة بعد مواجهة المعارضة من بعض الدول مثل المجر وتركيا، ومشاركة السويد في التدريبات العسكرية الكبيرة التي انطلقت في النرويج تعد دليلًا على ذلك، إذ تُعتبر هذه التدريبات الضخمة الأكبر في تاريخ الحلف".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الناتو حلف الناتو حلف شمال الأطلسي بروكسل حرب أوكرانيا التدريبات العسكرية قدراته العسكرية شمال الاطلسي حلف شمال الأطلسي الناتو إنضمام السويد للناتو قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزلا في الزوايدة وسط غزة

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بأن طائرات الاحتلال الاسرائيلي تقصف منزلًا في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة