سرايا - تتراوح ساعات الصيام في رمضان 2024 بين 12 ساعة و44 دقيقة (تشيلي) و17 ساعة و26 دقيقة (غرينلاند) وذلك بحسب موقع الدول على الكرة الأرضية.

في رمضان 2024، ستشهد الدول العربية تفاوتًا في ساعات الصيام، حيث ستكون أقصر ساعات الصيام في موروني بجزر القمر بمعدل 13 ساعة و4 دقائق، بينما ستكون أطول ساعات الصيام في الرباط بالمغرب بمعدل 14 ساعة و23 دقيقة.



وفي السعودية، ستتراوح ساعات الصيام في رمضان بين 13 ساعة و12 دقيقة في 11 مارس و13 ساعة و57 دقيقة في 9 نيسان/أبريل.

أما في الإمارات ومصر، فستكون أقصر ساعات الصيام 13 ساعة و13 دقيقة في 11 آذار/مارس، وأطولها 13 ساعة و57 دقيقة في الإمارات و14 ساعة و12 دقيقة في مصر في 9 نيسان/أبريل.

على المستوى العالمي، ستشهد نوك في غرينلاند وريكيافيك في آيسلندا أطول ساعات صيام رمضان 17 ساعة و26 دقيقة و17 ساعة و25 دقيقة على التوالي.

في المقابل، ستكون أقصر ساعات الصيام في بورتو مونت بتشيلي بمعدل 12 ساعة و44 دقيقة، وفي كرايست تشيرش بنيوزيلندا بمعدل 12 ساعة و26 دقيقة.

يعزى هذا التفاوت الكبير في ساعات الصيام إلى اختلاف خطوط العرض وموقع البلدان على الكرة الأرضية، حيث تطول ساعات الصيام كلما اقتربنا من المناطق القطبية، وتقصر كلما اقتربنا من خط الاستواء.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: ساعات الصیام فی دقیقة فی

إقرأ أيضاً:

يخصّ لبنان.. بيانٌ من أمين عام جامعة الدول العربية

أكد أحمد أبو الغيط، الامين العام لجامعة الدول العربية، أن الامانة العامة "تلتزم دوماً بالتنفيذ الكامل لقرارات الدول في كاف الموضوعات".

وأضاف: "التكليف الصادر للامين العام المساعد السفير حسام زكي بزيارة لبنان، موفدا شخصياً من جانبه، للتواصل مع القوي السياسية اللبنانية، هو تنفيذ لقرارات مجلس الجامعة في شأن التضامن مع لبنان وتكليفها للامين العام في هذا الشأن".

بدوره، أوضح السفير حسام زكي من جانبه، في تصريح صحافي للمحررين المعتمدين لدى الجامعة، أن تصريحات له في الموضوع "قد فسرت في غير سياقها الصحيح"، مشيراً الي أن "هذا لا يعني بأي حال زوال التحفظات والاعتراضات الكثيرة علي سلوك وسياسات وأفعال ومواقف حزب الله ليس فقط داخليا وانما اقليمياً ايضاً".

وأشار إلي "ان قرارات الجامعة العربية ذات الصلة واهمها القرار الخاص بصيانة الامن القومي العربي ومكافحة الارهاب الذي ينص في احدي فقراته على الامتناع عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم الصريح أو الضمني إلى الكيانات أو الأشخاص الضالعين في الأعمال الارهابية بما في ذلك إلى أي ميلشيات أو مجموعات مسلحة غير نظامية، وهو قرار معتمد باجماع الدول الاعضاء".

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يستعرض مشاركة المملكة في جهود إنهاء الأزمات بالمنطقة والعالم
  • العراق في مقدمة الدول العربية.. الخارجية الأميركية تحذر من السفر إلى 19 دولة
  • 17 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة الأردني في البطولة العربية
  • توضيح من الجامعة العربية حول التراجع عن اعتبار حزب الله إرهابيا
  • الباحث رمضان عاطف يحصل على الماجستير في إدارة الإعلام من الاكاديمية العربية
  • زكي: تصريحاتي الأخيرة حول حزب الله "فسرت في غير سياقها الصحيح"
  • كيف علقت واشنطن على تراجع الجامعة العربية عن تصنيف حزب الله منظمة إرهابية
  • جامعة الدول العربية تتراجع عن تصريح رفع حزب الله من تصنيفات الإرهاب
  • يخصّ لبنان.. بيانٌ من أمين عام جامعة الدول العربية
  • بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية تزيل حزب الله من قائمة الإرهاب