انتقد السيناتور الأمريكى بيرنى ساندرز، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بسبب الطريقة التى يدير بها الاخير إسرائيل وسط الحرب التى تشنها على قطاع غزة.

ودعا ساندرز الولايات المتحدة مرارا وتكرارا إلى وقف مساعداتها العسكرية لإسرائيل، مشيرا إلى الأزمة الإنسانية فى غزة منذ أشهر. وكرر دعوته لوقف تمويل إسرائيل فى مقابلة على شبكة سى بى اس وقال: "عامًا بعد عام، قدمنا مساعدات عسكرية بمليارات الدولارات لحكومة إسرائيل.

الآن، لديك حكومة يمينية متطرفة بقيادة نتنياهو. هناك خطط لتزويده بـ 10 مليارات دولار أخرى كمساعدات عسكرية غير مقيدة"

وتابع ساخرا: "ما يمكنك قوله لنتنياهو: أوقف المذبحة، واسمح بدخول الكميات الهائلة من المساعدات الإنسانية التى نحتاجها لإطعام الأطفال. ارجوك.. أوه، لكن بالمناسبة، إذا لم تفعلوا ذلك، فإليك 10 مليارات دولار أخرى لمواصلة الحرب"

ثم سأل المضيف ساندرز عما اذا كان متمسكا بوجهة نظره بأن الوقف الكامل لإطلاق النار مع حماس غير واقعى، وقال ساندرز: "انظر، ما لديك، ما تحتاجه الآن هو وقف إطلاق النار غدًا حتى تتمكن الشاحنات والكمية الهائلة من المساعدات الإنسانية من الوصول لإطعام الناس الذين يعانون من الجوع"

وأضاف: "أعتقد أنه فى نهاية المطاف، لا يمكن للقيادة أن تستمر فى إدارة غزة.. لا يمكن لحكومة نتنياهو الاستمرار فى إدارة إسرائيل، إذا أردنا المغادرة وإحلال السلام فى تلك المنطقة".

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

لبنان يطلب 427 مليون دولار للحاجات الإنسانية لوصل عدد النازحين لـ1.2 مليون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية في بيروت، إنه هبطت للتو طائرة مصر للطيران التي جاءت لمطار رفيق الحريري الدولي التي تحمل على متنها قرابة 22 طنا من المساعدات على المستوى الطبي والإغاثي لكون عملية النازحين فاقت كل توقعات الحكومة اللبنانية التي تتطلب هذا الدعم الكبير.

وأضاف «المطعني»، خلال رسالة على الهواء ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن الدعم المادي الذي طلبته الحكومة اللبنانية من جميع الأطراف المعنية قرابة 427 مليون دولار التي يحتاجها الشعب اللبناني، حيث وصل عدد النازحين حتى اللحظة إلى قرابة 1.2 مليون نازح، وهذا الرقم الكبير لا تستطيع الحكومة اللبنانية وحدها، حتى وإن كان هناك بعض المسارات الشعبية التي تساعد في هذا الصدد.

وتابع: «كنا في عدد من الزيارات في عدد من مراكز الإيواء والنزوح، هناك بعض المراكز بالفعل التي قد تلبي حاجة النازحين لكن حتى هذه اللحظة هناك على الناحية الأخرى نقص شديد سواء على مستوى الأدوات المعيشية وأدوات السكن ووجبات الطعا وغيرها من المستلزمات».

مقالات مشابهة

  • مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر
  • لبنان يطلب 427 مليون دولار للحاجات الإنسانية لوصل عدد النازحين لـ1.2 مليون
  • البابا فرنسيس استقبل البطريرك ميناسيان: الكنيسة لا تستطيع البقاء صامتة أمام المعاناة الإنسانية في لبنان
  • إسرائيل لا تستبعد قصف منشآت إيران النووية.. ومسئولون في حكومة نتنياهو: كل السيناريوهات مطروحة
  • النائب علاء عابد يكتب: إسرائيل.. كيان سايكوباثي
  • علي خامنئي: إسرائيل لن يكتب لها "البقاء"
  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يمكن المنطقة والعالم من استعادة السلام
  • السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش بالمنطقة والعنف سيدفعنا لحافة الهاوية
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في ظل حكومة السوداني الإطارية
  • ‏أمير قطر: لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية