قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إننا بحاجة إلى تدخل رحمة الله، لإطفاء الحرب على أهل غزة، فالقدرة الإلهية هي الحل بعدما عجز البشر على الحل.

وأضاف شيخ الأزهر، في برنامجه اليومي خلال شهر رمضان، أن الضمير العالمي تعبر عنه الشعوب ويجب أن نقدم لهم الشكر على المظاهرات رفضا للعدوان على أهل غزة، منوها بأننا لا نسميها حربا وإنما هي جريمة إبادة جماعية لا مثيل لها من قبل.

وتابع: نعرف أن الحرب تكون بين جيشين، وهنا نتسائل: أين الجيش الثاني في غزة؟ منوها بأن غزة بها جيش واحد فقط، وهو جيش الكيان المحتل والمسلح بأشرس الأسلحة، أما أهل غزة فلا جيش لهم.

وأكد شيخ الأزهر، أن الكيان يريد الأرض واحتلالها، لذلك نرى أنه يقوم بجريمة إبادة جماعية، حتى أنه يقتل الحيوانات على هذه الأرض فضلا عن البشر.

وأشار إلى أن الكيان المحتل يريد إيلام المسلمين، قائلا "أنا سمعت صراخ طفل تجرى له عملية جراحية بدون بنج أو مخدر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شيخ الأزهر غزة شهر رمضان شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء

زنقة 20. الرباط

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة ستجرى ما بين 9 و24 نونبر المقبل بالدار البيضاء، فيما ستجرى إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 20 سنة ما بين 12 و27 من الشهر ذاته بمصر.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المنتخبين الوطنيين لأقل من 17 سنة ولأقل من 20 سنة سيخوضان ابتداء من 11 نونبر المقبل التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا لكل صنف عقب عملية سحب القرعة التي أجريت اليوم.

وسيواجه المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة في الجولة الأولى نظيره المصري يوم 11 نونبر، قبل أن يلتقي في الجولة الثالثة يوم 17 نونبر بالمنتخب التونسي.

ويواجه في الجولة الرابعة المنتخب الليبي في 20 نونبر، فيما يختتم المواجهات في الجولة الخامسة بلقاء المنتخب الجزائري يوم 23 نونبر.

وفي ما يخص برنامج مباريات المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، فسيواجه في الجولة الأولى يوم 14 نونبر المنتخب المصري، وفي الجولة الثانية يوم 17 من الشهر نفسه نظيره التونسي، وفي الثالثة يوم 20 نونبر، يلتقي نظيره الجزائري، بينما يواجه في الرابعة يوم 23 من الشهر ذاته المنتخب الليبي.

وستقام التصفيات في المنافستين في شكل بطولة مصغرة بمشاركة منتخبات تونس والجزائر والمغرب وليبيا ومصر، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل صنف إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

مقالات مشابهة

  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق (2) في عمق الكيان
  • رئيس جامعة الأزهر: الإسلام دعا إلى إعمار الأرض ونهى عن الفساد
  • قوات صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية ناجحة في عمق الكيان الإسرائيلي باستخدام صواريخ قدس 5
  • بيان للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية في عمق الكيان الصهيوني بعد قليل
  • عملية عسكرية يمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • الأمين العام للحوث الإسلامية: الأزهر لا يزال يصدر علماء يسهمون في إعمار الأرض
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • «سمعت النكتة دي؟».. خفة دم «عم محمد» تصنع السعادة بين نزلاء دار المسنين
  • 4 آيات لمن يريد الاستيقاظ لصلاة الفجر بدون منبه