نجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية، برئاسة أسامة عزالدين وكيل المديرية، في ضبط أكثر من 8 أطنان دقيق وجبنة ومواد غذائية كثيرة بدون مستندات.

ضبط دقيق وسلع غذائية

وأسفرت الحملة عن ضبط صاحب مخزن سلع غذائية ومقيم بقرية منشأة سلطان دائرة مركز منوف، لقيامه بحجب واحتكار كمية كبيرة من السلع الغذائية داخل مخزن غير معلن عنة، حيث تم ضبط كميه وقدرها «4 أطنان دقيق فاخر - 930 كيلو مكرونة - 250 كيلو أرز طعام  - 642 زجاجة خل طعام - 280 كيلو أندومي - 560 كيلو شاي العروسة - 1026 لتر عصير عبوات زنة 200 ملي - 786 كيلو جبنة مختلف الأنواع - 390 كيلو لانشون - 60 كيلو زبدة صفراء»، وتبين أن جميع تلك السلع بدون مستندات مجهولة المصدر، وتحرر محضر جنحة رقم 2103 لسنة 2024 مركز منوف.

ضبط جبنة وملح طعام

كما تمكنت الحملة من ضبط مسؤول عن مخزن سلع غذائية طريق كفر السنابسهة دائرة قسم شرطة مركز منوف وبحوزته كمية وقدرها «4.050 طن جبنه - 1.350 طن ملح طعام» بدون مستندات مجهولة المصدر، وتحرر عن الواقعة محضر جنحة رقم 1220 لسنة 2024 مركز منوف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دقيق جبنة ضبط سلع غذائية تموين المنوفية محافظة المنوفية مرکز منوف

إقرأ أيضاً:

ضبط 12 مخالفة تموينية بمخابز قرى مركز بني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل الإدارات والأجهزة المعنية بمحافظة بني سويف حملاتها ومرورها الميداني التي تستهدف الرقابة على مستوى وجودة الخدمات الحيوية، وذلك تحت إشراف مباشر من المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، والذي يشدد على استمرار الرقابة والمتابعة الميدانية على مدار اليوم (صباحًا ومساءً)، لانتظام الخدمة وتقديمها بالجودة المطلوبة، وتلافي السلبيات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كافة المخالفات وأوجه التقصير.

في هذا السياق قامت الإدارة العامة للمتابعة بديوان عام المحافظة بتنظيم حملة تفتيشية "بدأت منذ الساعات الأولي من الصباح" على 11 مخبزًا بقريتي إهوة وباروط مركز بني سويف، والتي أسفرت عن تحرير 12 محضرًا لمخالفات تموينية رصدتها لجان المتابعة، وتمثلت في :نقص وزن الرغيف ، عدم نظافة أدوات العجين، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، تجميع 150كجم دقيق مدعم بغرض التربح غير المشروع، حيث تم تحرير تلك المحاضر والتنسيق مع التموين للسير في اتخاذ الإجراء القانوني المتبع في هذا الصدد.

تأتي تلك الإجراءات المكثفة بهدف ضبط مستوى وجودة الخدمة المقدمة في قطاع التموين، خاصة المخابز البلدية، والتي تقدم سلعة مدعمة للمواطنين، وفي إطارالخطة المحكمة التي تنفذها محافظة بني سويف لتحقيق الانضباط في الأسواق ومنافذ تقديم الخدمات والسلع المدعمة لإيصال الدعم لمستحقيه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

يذكر أن تلك اللجان التي كلف بتوجيهها المحافظ، تتم تحت اشراف ومتابعة من مدير الإدارة العامة للمتابعة د. أشرف حماد، حيث يتم تنفيذ توجيهات المحافظ من خلال تشكيل فرق متابعة ميدانية من رؤساء الأقسام وموظفي الإدارة العامة بديوان عام المحافظة

مقالات مشابهة

  • غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية
  • ضبط 12 مخالفة تموينية بمخابز قرى مركز بني سويف
  • حبس عاطل ضبط بحوزته مواد مخدرة قبل ترويجها على المتعاطين بالمنوفية
  • ضبط 1500 زجاجة مشروبات غازية مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط 900 كيلو رنجة وأسماك ولحوم فاسدة في حملة بيطرية بالمنوفية
  • صحة الدقهلية: ضبط 1200 كيلو وإعدام نصف طن أغذية يشتبه فى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 281 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • ضبط مواد غذائية وصحية منتهية الصلاحية بكريمة – صورة
  • ضبط حالتي تجميع وتصرّف في 4450 كيلو دقيق بالفيوم