خطوات فعالة لتصحيح ما فات واسغلال فرصة رمضان..
إن رلامضان هو رحمة من الله ومنحة لعباده، وهذا كرما منه ليكون لهم في أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار. فإليكم هذه الخطوات لتصحيح ما فات:

تخصيص مكان للعبادة في المنزل إن أمكن
فهذا يذكرنا بالعبادة ويعطينا الرغبة للانزواء فيها والتقرب من الله، ففي الأوقات العادية قد تضطرنا الظروف للصلاة.

أو قراءة القرآن في أي مكان بالمنزل، لكن بهذه العشوائية لن نشعر بحلاوة العبادة. ذلك خصصوا مكان معين للعبادة لتعطيها مزيدًا من الخصوصية في هذه الأيام المباركة.

اجعل من رزق قسما لغيرك:
هذه النقطة تختلف من شخص لآخر، كل حسب قدراته وما بين يديه، حيث يُمكن جمع الزائد عن الحاجة من الملابس. أو الطعام أو حتى النقود وإعطائها للمحتاجين، سواء بطريقة مباشرة أو عن طريق الجمعيات الخيرية.

العمل التطوعي
قد لا يتوفر عن الشخص من يمكنه التبرع به من مال أو أكل أو شيء آخر، لكن هذا لا يمنع من القيام بأعمال تطوعية آخرى نحتسب فيها الأجر من الله.

الإكثار من العبادة
وهذا له أوجه عديدة، فلا يمكن الشهر الكريم دون استغلاله جيدًا في قراءة القرآن الكريم باعتباره أحد أهم المظاهر الروحانية. لهذه الأيام المباركة، كما يمكن من أي أم وأب في المنزل مثلا أن يشجع أفراد أسرته على ختم القرآن. عن طريق مسابقة يكون للفائز فيها جائزة.

الدعاء
إن الاختلاف في شهر رمضان عن غيره يرجع إلى أنه شهر الاستجابة وأبواب السماء المفتوحة. لذلك أكثروا من الدعاء والتضرع إلى الله تعالى بما تحمل قلوبكم من أمنيات لكم ولأحبابكم.
وهكذا بإذن الله ستكونوا ممن استغلوا هذا الشهر الفضيل أفضل استغلال وأكيد باستحضار نية طيبة في كل ذلك. فتقبل الله منا ومنكم، وجعلنا من الغانمين والفائزين فيه يا رب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن

تفقد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، مستشفى الدعاة بمصر الجديدة، عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد سيدنا عمرو بن العاص بالقاهرة، في أولى جولاته التفقدية، من أجل الاطمئنان على صحة المرضى بالمستشفى، وفي إطار الاهتمام بالجانب الاجتماعي والرعاية الصحية للأئمة والدعاة وجميع العاملين بالأوقاف.

وزير الأوقاف يستمع لشرح تفصيلي عن المستشفى

وخلال الزيارة استمع وزير الأوقاف إلى شرح تفصيلي من مها عقل رئيس مجلس الإدارة عن مستشفى الدعاة بمصر الجديدة، والخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى لجميع منسوبي الوزارة من الأئمة والعاملين بها، وللمترددين عليها أيضًا من غير أبناء الوزارة.

وتفقد وزير الأوقاف وحدات المستشفى، وعددًا من المرضى، وأهداهم نسخة من القرآن، سائلًا الله أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

وفي ختام الزيارة وجه وزير الأوقاف الشكر لجميع العاملين بالمستشفى، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية المقدمة للمرضى بمستشفى الدعاة.

ووجه عدد من المرضى من أبناء وزارة الأوقاف الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على ثقته في الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف.

المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

وكان في استقبال وزير الأوقاف الدكتورة جنية محمود نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة أحلام جابر مدير عام المستشفى، والدكتورة مروة عبد الجليل مدير شؤون العلاج، ومحمد عبد الله المدير المالي، و إيهاب مفتاح المدير الإداري للمستشفى، وحضر الزيارة الدكتور عبد الله حسن عبد القوي مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والدكتور محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور خالد صلاح مدير مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور محمود خليل وكيل مديرية أوقاف القاهرة.

مقالات مشابهة

  • الهجرة النبوية..محطات خالدة
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • اقتربت العطلة.. إجازة رأس السنة الهجرية بالمملكة 1446 لمدة 3 أيام
  • دعاء الجمعة الأخيرة من العام الهجري.. «اللهم اغفر لنا ذنوبنا»
  • «الإفتاء» تكشف عن حكم الدعاء جهرا في جماعة.. ماذا قالت؟
  • حكم قراءة القرآن من خلال مكبر الصوت قبل الأذان لصلاتي الفجر والجمعة
  • ما حكم قراءة بعض سور القرآن والدعاء بعد صلاة العشاء؟.. «الإفتاء» تجيب
  • المندق تزف منصور الخزمري إلى عش الزوجية