الجزيرة:
2024-06-29@21:53:59 GMT

ما ‫أسباب الحيض البيني؟

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

ما ‫أسباب الحيض البيني؟

قالت عيادة طب النساء والتوليد بمستشفى ‫فيفانتس أوغست-فيكتوريا في العاصمة الألمانية برلين إن الحيض البيني هو ‫حيض يحدث بين موعدين للدورة الشهرية.

‫وأوضحت العيادة أن الحيض البيني له أسباب عدة، أبرزها التغيرات ‫الهرمونية، التي تحدث على سبيل المثال في مرحلة انقطاع الطمث في ما تُعرف ‫"بسن اليأس".

‫وأضافت العيادة أن الحيض البيني يحدث لدى النساء اللواتي لديهن الكثير ‫من الأنسجة الدهنية، معللة ذلك بأن الأنسجة الدهنية نفسها لديها إمدادات ‫دم أفضل، وهو ما يعزز من فرص حدوث النزيف.

‫وقد يرجع الحيض البيني أيضا إلى أمراض عضوية، مثل مشاكل الغدة الدرقية أو ‫بطانة الرحم المهاجرة، كما أنه قد يشير إلى الإصابة بأورام حميدة أو ‫خبيثة.

وعلى أي حال تنبغي استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي وراء الحيض ‫البيني، لا سيما عند حدوثه بشكل متكرر أو إذا كان مصحوبا بأعراض ‫أخرى مثل آلام أسفل البطن الشديدة والشعور بألم في أثناء الجماع أو التبول ‫أو التبرز ومشاكل الإنجاب ونوبات التعرق والهبّات الساخنة (ارتفاع درجة ‫حرارة الجسم مع الشعور بضغط في الرأس) وتضخم الغدة الدرقية والاضطراب ‫وصعوبات النوم والحساسية للحرارة وفقدان الوزن.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان حريات

إقرأ أيضاً:

هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!

مع ارتفاع درجة الحرارة يلجأ معظم الأشخاص إلى تخفيف حدة الرطوبة من خلال تناول بعض الفواكه الصيفية ويعد من أبرزها البطيخ.
وبالرغم من طعمه اللذيذ وفوائده الصحية إلا أن يوجد بعض الفئات الممنوعة من تناوله لأسباب صحية خطيرة، بحسب ما ذكر موقعي "ndtv" و"healthline".

مرضى السكري
يحتوي البطيخ الأحمر على سكريات طبيعية، ما قد يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في مستويات السكر في الدم خاصة عند تناوله بكميات كبيرة، لذا يجب على مرضى السكري أو مقاومة الأنسولين توخي الحذر.

الأشخاص الذين يعانون من مشكلات الجهاز الهضمي:
الإكثار من تناول البطيخ قد يؤدي إلى الانتفاخ والغازات وآلم البطن ومشكلات الجهاز الهضمي، وذلك بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الماء والألياف.

مرضى الحساسية
في بعض الأحيان قد يؤدي تناول البطيخ (الركي) ردود فعل تحسسية وتتمثل أعراضها في الحكة وصعوبة التنفس والحساسية المفرطة.

المصابين بالتهاب الكبد
يجب على المصابين بالتهاب الكبد تجنب تناول كميات كبيرة من البطيخ، وذلك لأن محتواه العالي من اللايكوبين قد يسبب تدهور التهاب الكبد.

مرضى القلب
البطيخ يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم المفيد للجسم، ولكن تناوله بكثرة قد يضر القلب، لذا يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية الحد من تناوله بإفراط.

مقالات مشابهة

  • سلاح سري لخفض نسبة الكوليسترول في الدم!
  • كشف حساب الوزراء (1)
  • أردوغان لا يستبعد استعادة العلاقات مع سوريا
  • أردوغان: مستعدون لتطوير العلاقات مع سوريا
  • مكون سحري يقضي على تصلب الشرايين
  • هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!
  • علاقة اضافة الثوم للنظام الغذائى وتأثيره على نسبة الكوليسترول
  • لبنان خطوة نحو إسرائيل الكبرى
  • طبيب يحذر من أمراض الذكورة التي تتطلب جراحة عاجلة
  • 5 علامات تشير إلى سرعة التقدم بالعمر