أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

روسيا تحصل على مراسلات سرية لنخبة القوات الأوكرانية عن الإطاحة بزيلينسكي وقيادة جيشه مندوب روسي: الوضع حول محطة زابوروجيه لا يزال مقلقا ماسك: بايدن دمية قاتمة تركع متذللة وزير خارجية فرنسا يحرض الأوروبيين على التحدث بلغة أخرى تجاه روسيا الأركان العامة البيلاروسية تعلق على تدريبات الناتو قرب حدود الجمهورية وزير خارجية هنغاريا: أوروبا ستغير موقفها من أحداث أوكرانيا حال فوز ترامب واشنطن ترغب باستخدام منظمات غير حكومية لتقليل نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية  سفير الاتحاد الأوروبي: لم نتلق إشارة من موسكو للمغادرة الدفاع الروسية: تدمير دبابة “أبرامز” أخرى في دونيتسك روسيا تجيز استخدام الأصول الرقمية في المدفوعات الدولية الكرملين: خط باريس لإرسال قوات إلى أوكرانيا “خطير للغاية” بيسكوف: بوتين مثل البابا يعتبر المفاوضات المسار الأفضل اعتماد إجراءات تبادل أصول روسية مجمدة لدى الغرب بأصول أجنبية مجمدة في روسيا انتهاء الاختبارات الجوية لنموذج مطوّر من مسيّرة “الصياد” الثقيلة الروسية طريقة جديدة للتحكم بدرونات FPV الروسية تعليقا على منح أوسكار لفيلم أوكراني.

. مدفيديف يدعو إلى إنتاج أفلام وطنية عن العملية العسكرية زاخاروفا: “غوبلز” نفسه قد يحسد وزارة الخارجية الإستونية فولودين: لو فضح أسانج أسرار روسيا أو الصين لكان “بطلا من أجل الحقيقة والحرية” أسير أوكراني: قواتنا تركت جنودها وهربت من أفدييفكا “سيكون ذلك خيارا جيدا فعلا”.. بيربوك ترحب بفكرة لندن حول صواريخ “تاوروس” المرتزق البريطاني “الذي ألهمته تراس بالقتال في أوكرانيا” ينتحر بعد العودة إلى الوطن الدفاع الروسية: تحييد 6 مسيرات أوكرانية فوق بريانسك وأوريول تقرير: روسيا تتراجع إلى المركز الثالث في صادرات الأسلحة العالمية ثالث تأجيل لرحلة ماكرون المقررة إلى أوكرانيا استيراد الأسلحة يتضاعف في أوروبا نائب روسي يرجح مقتل عسكريين أمريكيين تواجدوا في منظومات “باتريوت” التي دمرها الجيش الروسي بأوكرانيا مجلة عسكرية أمريكية تتحدث عن القوة الخارقة لدبابات “تي – 14” أرماتا الروسية زيلينسكي يشن هجوما لاذعا على بابا الفاتيكان أوربان: ترامب وعد بأنه لن يعطي أوكرانيا أموالا إذا أصبح رئيسا

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان

بحسب الخارجية الروسية تم خلال  التركيز خلال لقاء جمع نائب وزير الخارجية الروسي ووزير الخارجية السوداني على ضرورة التوصل إلى حل مبكر للأزمة العسكرية والسياسية في هذا البلد.

التغيير: وكالات

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوجدانوف، الخميس، مع وزير الخارجية السوداني (المُكلف) حسين عوض علي الذي يزور موسكو، حل الصراع السوداني وإقامة حوار وطني مستدام .

وقالت وزارة الخارجية الروسية – في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” – : إنه “خلال اللقاء، تم التركيز بشكل رئيسي على تطور الوضع في السودان، مع التركيز على ضرورة التوصل إلى حل مبكر للأزمة العسكرية والسياسية في هذا البلد”.

وتابع البيان: “في الوقت نفسه، أكد الجانب الروسي موقفه المبدئي الداعم للوقف العاجل لإطلاق النار وإقامة حوار وطني مستدام بما يخدم ضمان وحدة جمهورية السودان وسلامتها الإقليمية وسيادتها”.

وأشار البيان إلى أن الطرفين بحثا “بعض القضايا العملية لمواصلة تعزيز العلاقات المتعددة الأوجه بين روسيا والسودان”.

وتتواصل المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023، ما أسفر عن مقتل نحو 15 ألف شخص وتشريد نحو 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

الوسومآثار الحرب في السودان حرب الجيش والدعم السريع روسيا

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن