حالة خاصة بين البرامج الدينية يقدمها الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، في شكل تفاعلي مع الأطفال في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، إذ يستمع إلى أسئلتهم، ويغوص في الأسئلة الشائكة التي تدور في عقولهم، ليجيب عليها بشكل مبسط وواف، خلال برنامج «نور الدين»، الذي يعرض على عدة قنوات مصرية خلال شهر رمضان 2024.

ونستعرض بعض المعلومات المهمة عن الأطفال المشاركين في برنامج نور الدين، الذين يلتفون حول الدكتور علي جمعة، ويتلقى منهم الأسئلة، والذي يعتبرهم في منزلة أحفاده.

معلومات عن أطفال برنامج نور الدين جميع الطلاب في المرحلة الابتدائية والإعدادية، وتحديدًا الصف الرابع الابتدائي، حتى الثاني الإعدادي. الأسئلة التي كتبها طلاب المدارس جميعها بخط أيديهم أثناء الإعداد. فريق البرنامج نزل إلى المدارس الابتدائية والإعدادية من أجل اختيار الطلاب. شرحت فكرة البرنامج للطلاب، وتوضيح أنه مخصص لهم للتعبير فيه عن أنفسهم بدون خطوط حمراء أو وصاية. الأطفال تحدثوا بكل حرية وتفاعل في بحثهم للإجابة عما يشغلهم.

قنوات تعرض برنامج نور الدين

يعرض برنامج نور الدين للدكتور علي جمعة على 4 قنوات، وتدور حلقات البرنامج حول بعض الأسئلة التي تشغل بال الطلاب الصغار، فهناك بعض الأسئلة التي تطرأ في بال الصغر في تلك المرحلة العمرية، ونوضح مواعيد عرض البرنامج على كل قناة:

القناة الأولى:

العرض الأول: الساعة 1 ظهرًا.

الإعادة: الساعة 4 إلا ربع فجرًا.

قناة CBC:

العرض الأول: الساعة 5 وربع مساءً.

الإعادة: الساعة 4 فجرًا.

قناة ON:

العرض الأول: الساعة: 2 ونصف ظهرًا.

قناة الناس:

العرض الأول الساعة : 9 ونصف مساء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور علي جمعة برنامج نور الدين علي جمعة الأطفال أسئلة الأطفال العرض الأول علی جمعة

إقرأ أيضاً:

«شمندر».. أول قناة صوتية للأطفال في المنطقة

دبي: «الخليج»
بالتزامن مع انعقاد الدورة الرابعة ل«دبي بودفست»، أعلنت شركة الوسائط الصوتية الرقمية الرائدة «صوت» بالتعاون مع نادي دبي للصحافة، عن إطلاق بودكاست «شمندر» وهي قناة تقدم تجربة مغايرة تماماً عما هو مألوف، حيث خصصت هذه القناة المبتكرة باللغة العربية لشريحة الأطفال.
وتأتي هذه الخطوة إيماناً من نادي دبي للصحافة وشركائها الإقليمين والدوليين بضرورة مواكبة التوجهات الرقمية المستقبلية، وإنتاج محتوى صوتي عالي الجودة يركز على الجماهير الناطقة باللغة العربية بمختلف فئاتهم الاجتماعية.
وقال رمزي تسدل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة صوت: «ندعو العائلات العربية لاستكشاف مجموعتنا المبتكرة من البرامج والقصص الملهمة للأطفال، والمصممة للترفيه والتثقيف وتعزيز ارتباط أعمق باللغة والثقافة والتراث العربي».
بدورها قالت مريم الملا، مديرة نادي دبي للصحافة بالإنابة: «فخورون أن تكون دبي بودفست منصة عربية ودولية لإطلاق عشرات المبادرات المبتكرة والداعمة لصناعة البودكاست العربي، ويسعدنا إعلان إطلاق أول بودكاست من نوعه مخصص للأطفال».
إلى جانب المحتوى الأصلي الذي تقدمه شمندر، ستشمل العروض المبتكرة تعاوناً مع مبدعين مقربين من الأطفال مثل: آدم ومشمش، وهي منصة للأطفال تجمع بين الموسيقى والتعليم، ودار السلوى، وهي دار نشر مستقلة حائزة على جوائز مخصصة لنشر كتب الأطفال والشباب العربية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي
  • «شمندر».. أول قناة صوتية للأطفال في المنطقة
  • أول رد من جورج قرداحي على أنباء اعتناقه الدين الإسلامي
  • موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة
  • بنك الخليج يمنح حاملي حساب Neo للأطفال فرصة حضور العرض الأول من فيلم Wild Robot The
  • اليوم.. عرض فيلم «الألغام» على الوثائقية
  • إجابات علي جمعة على أسئلة الأطفال الصعبة.. «فين ربنا؟»