رصدت جبهة شباب الصحفيين أثناء زيارتها إلى مدينة دسوق محافظة كفر الشيخ حالة الغضب التي تسيطر على الأهالي بسبب انتشار "التوك توك" بطريقة مستفزة وملفتة للنظر حيث سيطروا على شوارع مدينة العارف بالله سيدي ابراهيم الدسوقي وكونوا امبراطوريه راحت تفرض أوضاعا غريبه على الأهالي من بلطجة ومكبرات صوت واغاني صاخبة طوال الليل والنهار على مرأى ومسمع من المسئولين في دسوق الذين جعلوا إذنا من طين واخري من عجين.


قال هيثم طوالة رئيس الجبهة في بيان صحفي اليوم الاثنين: تخيلوا إن أصحاب التكاتك معظمهم صبية صغار لا تتعدى أعمارهم 15 سنة ويقودون التوك توك دون رخصة أو أوراق ويتسابقون في الميادين والشوارع الرئيسية بسرعات جنونية نتح عنها حوادث كثيرة وسط حالة من تكبير الدماغ واللامبالاة من صرخات المواطنين وخاصة كبار السن
اضاف طواله:لقد لمسنا الأزمة"التكاتك "التي تؤرق حياة "الدسايقة"على أرض الواقع و تلقينا مئات الاستغاثات لإنقاذهم من هذه الكارثة بعد أن فقدوا الأمل في أي مسئول داخل المحافظة.
أشار رئيس الجبهة إلي إن الملفت للنظر في مدينة دسوق إنها تحولت إلي موقف كبير للتكاتك والتي جاءت من مراكز وقري أخري سواء من داخل المحافظة أو المحافظات المجاورة مما تسبب في وجود مشاجرات يومية للفوز بالركاب تتحول الى معارك وخاصة على المزلقانات الرئيسيه 
أوضح طواله إلي إن من الظواهر السلبية أيضا التي أصبحت شعار مدينة دسوق سيطرة بعض الأشخاص على قطع الاراضي الفضاء وتحويلها إلي جراج للتكاتك ويسهرون حتى الصباح كل يوم على اغاني المهرجانات التي تزعج المواطنين في صمت تام من مجلس المدينة الذي أصبح خارج نطاق الخدمة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جبهة شباب الصحفيين مدينة دسوق كفر الشيخ التوك توك

إقرأ أيضاً:

هذا ليس تخويناً لقيادة الجيش لكنه سيبقي التفسير الأقرب للمنطق

يقيني أن الذي حدث مساء أمس داخل مدينة سنجة ( أيّاً كانت وتوجهت المعركة هناك خلال الساعات القادمة) يطرح أسئلة تحتاج إلي إجابات صادقة وصريحة وإلا ستبقي تهمة التآمر والتقصير والخيانة معلقة في رقاب كل قادة أجهزة الإستخبارات والأمن وحتي غرفة القيادة والسيطرة للعمليات العسكرية التي تجري في كل جبهات القتال حالياً..

هذا ليس تخويناً لقيادة الجيش لكنه سيبقي التفسير الأقرب للمنطق والقبول حتي تخرج مجموعة الإعلام العسكري عن صمتها الأبله لتقول لهذا الشعب الصابر كلمة واحدة في وجه عاصفة الصور والفيديوهات الصادمة التي بثتها عصابات المليشيا من داخل قيادة الفرقة ومن داخل مكتب والي ولاية سنار..

أن يبقي خط إمداد قوات مليشيا التمرد مفتوحاً وسالكاً من شرق النيل بالخرطوم وحتي عمق مدينة سنجة مروراً بمدني وودالحداد وجبل موية وحتي تخوم سنجة.. أن يبقي هذا الخط مفتوحاً وأن تبقي المعلومات وكل صور وفيديوهات وإحداثيات تحرك المجرمين متاحة ومبذولة ثم ترد أجهزة الأمن والإستخبارات بأن المعلومات متوفرة لديهم ومافي مشكلة ثم تكون المحصلة النهائية اجتياح مدينة سنجة بالطريقة التي شاهدناهامساء أمس.. أن يحدث ذلك بينما ذات الأجهزة المختصة كانت ترتشف الشاي مع البرهان في دفاعات كبري العرب فإن الأمر لايتجاوز أمرين.. أن أجهزة الإستخبارات وغرفة القيادة والسيطرة لم تكن تعلم بتحرك قوات المليشيا تجاه سنجة.. أو أنها كانت تعلم لكنها فضّلت تقديم إهانة وصفعة للشعب السوداني وتعقيد
مسار الحرب بطريقة مقصودة ومتعمدة لخدمة أجندة وخطوط عريضة أكبر خطراً من تفاصيل ومشاهد الأخبار التي تعرضها شاشة قناة الأمر الواقع..

دعونا ننتظر كيف ستمضي الأمور خلال هذا اليوم..وبعدها لابد أن تكون لهذا الشعب الصابر كلمة وموقف من الذي يجري.. لايمكن أن يتكرر سيناريو الهزيمة والتقصير بذات الطريقة ثم تطلب من الضحايا والمشردين والصابرين علي أذي الفجيعة أن يحتسبوا بينما تبقي أوتاد الخيمة في مكانها لنضع عليها مشعمات نزوح وآلاماً جديدة..

عبد الماجد عبد الحميد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • 23 شهيدا ومقتل جندي إسرائيلي ومعارك الشجاعية تتواصل
  • «المتحدة».. تخصص شاطئا عاما لخدمة أهالي مدينة العلمين
  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري
  • سقوط شاب فى غرفة صرف بإحدى قرى المنيا.. ومحاولات لاستخراجه
  • واسط تستعد لتوزيع 35 ألف قطعة أرض سكنية على المواطنين
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • محافظ الجيزة: متابعة يومية لمنظومة التصالح في مخالفات البناء
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • هذا ليس تخويناً لقيادة الجيش لكنه سيبقي التفسير الأقرب للمنطق