نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني عددا من الفعاليات التوعوية والتثقيفية بمحافظة الغربية، وذلك وفق البرنامج الثقافي المعد من وزارة الثقافة، وتزامنا مع بداية شهر رمضان المبارك.

ضمت الفعاليات محاضرة تثقيفية بعنوان "نحو صيام صحي"، أقيمت ببيت ثقافة الفريق الشاذلي بمدينة بسيون، وتحدثت خلالها منى هديب، مسئول التثقيف الصحي بالغربية، موضحة أن التنوع بين العناصر الغذائية هو أمر في غاية الأهمية خلال شهر رمضان، وحذرت من تناول كميات كبيرة من السكريات بعد الإفطار مباشرة، كما وأشارت إلى أنه من الهام توزيع شرب المياه من المغرب وحتى قبل الفجر وعدم الإكثار من شرب السوائل دفعة واحدة قبل الإمساك عن تناول الطعام.

هذا وقد واصل فرع ثقافة الغربية الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، حيث أكد الأديب محمد المطارقي خلال كلمته بمحاضرة قصر ثقافة غزل المحلة بأن المرأة هي قاسم مشترك في نهضة المجتمعات وكان لها التأثير الإيجابي في العديد من المناسبات الوطنية في مصر وفي العالم بأسره، فيما شارك العديد من أطفال الغربية في فعاليات ورشة فنية أقيمت بببيت ثقافة كفر الزيات لعمل وتصميم أشكال متنوعة من فانوس رمضان.

اختتمت فعاليات قصور الثقافة بالغربية خلال اليوم الأول من شهر رمضان بعقد ورشتين حكي للأطفال بمكتبة محلة أبو علي الثقافية، وبمكتبة العامرية الثقافية، بجانب محاضرة توعوية عن إيجابيات وسلبيات مواقع التاصل الاجتماعي أقيمت ببيت ثقافة أبو صير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة المصرية بداية شهر رمضان المبارك ثقافة الغربية شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة

دمشق-سانا

تقديراً لمسيرته الفنية نظمت مديرية ثقافة دمشق ندوة حوارية مع الفنان القدير صالح الحايك بإدارة الكاتب والإعلامي أحمد بوبس وذلك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة.

وتضمنت الندوة التعريف بحياة الفنان وأعماله الفنية التي تميزت بشمولية من غناء وتمثيل وتلحين وتأليف وإخراج وكتابة للأغاني، كما شارك بمسرح خيال الظل منذ الطفولة، فكانت بداية انطلاقته الفنية من المركز الثقافي العربي في أبو رمانة في سن الـ/14/ وكان صوته هو اللافت فيه، وأول أعماله التمثيلية بالأبيض والأسود هو الشمس تشرق من جديد للمخرج الراحل جميل ولايه.

وفي تصريح لمراسلة /سانا/ بين الفنان صالح الحايك أن مشواره الفني كان طويلاً ومتعباً ومتعدد الجوانب وأنه أظهر أروع ما لديه في أدواره رغم قلة الفرص في بداياته.

وعن الأعمال الفنية الحديثة، عبّر عن فرحه بإبداع هذا الجيل، مؤكداً عليهم أهمية اختيار الدور بدقة ليتمكن الممثل من أدائه بواقعية عالية لتصل للمشاهد بنفس الحالة الوجدانية المرادة.

بدوره لفت بوبس إلى أن هدف الندوة تكريم أحد عمالقة الفن السوري وتعريف الجمهور بالمسيرة الفنية للحايك والأعمال التي قام بها والوقوف عند محطات هامة في مسيرته.

وفي ختام الندوة قدمت مديرة ثقافة دمشق نعيمة سليمان درع وشهادة تقدير للفنان الحايك.

 زينب علي

مقالات مشابهة

  • يا وزير الثقافة.. «نحتاج أداءً عكاشيًا»
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • عروض فنية وسينما ولقاءات أدبية.. الثقافة الفلسطينية تواصل مهامها رغم الحرب
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة
  • وائل شاهين مديراً عاماً لفرع ثقافة الغربية
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية