غزة – دخلت الحرب في غزة يومها الـ157، الاثنين، على وقع استمرار القصف الإسرائيلي من شمال القطاع إلى جنوبه، فيما يعيش السكان أزمة إنسانية غير مسبوقة تصل حد المجاعة مع بداية شهر رمضان.

بقرار من السيسي.. مصر تطلق قافلة برية ضخمة نحو فلسطين نتنياهو يؤكد “القضاء” على رقم 4 في حماس ويتوعد البقية 3 و2 و1 الإعلام الإسرائيلي: نتنياهو يعتزم إصدار قرار “معاكس” لقرار الجيش بحق ضابط تسبب في مقتل 12 رهينة إعلام يمني: 3 غارات جوية تستهدف منطقة رأس عيسى بالحديدة غرب اليمن الجيش الإسرائيلي: تعرض مروحية لأضرار وإصابة 3 ضباط بجروح غالانت يوجه رسالة بمناسبة رمضان لأعداء إسرائيل: “لا تخطئوا” هيئة بحرية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 71 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف الجيش الإسرائيلي: طائرتان مسيرتان أطلقتا من لبنان وأصابتا مناطق مفتوحة احتجاجات مؤيدة لفلسطين تلقي بظلالها على حفل “الأوسكار‎” (فيديوهات) قناة إسرائيلية عن “تهديد وجهته الإمارات” لواشنطن وتل أبيب طهران: إرسال واشنطن مساعدات جوية لغزة “استعراض مثير للسخرية” “كان”: المغرب يبدأ اليوم عمليات إسقاط المساعدات الإنسانية جوا في شمال غزة غزة: القوات الإسرائيلية ترتكب 7 مجازر وعدد الضحايا الإجمالي يتجاوز 31 ألفا مقتل 16 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على منزل بحي الزيتون في غزة هل يدخل الجيش الإسرائيلي رفح مطلع رمضان؟.

. “سي إن إن” تعرض توقعات إدارة بايدن الجيش الإسرائيلي يكشف عن مصير ضابط تسبب بمقتل 12 رهينة “الغارديان” تنشر رسما كاريكاتيريا لرمضان في غزة 23 كتيبة اسرائيلية تستنفر في رمضان “الانتقالي الجنوبي” في اليمن يدشن آليات بحرية لحماية خطوط الملاحة الدولية “هذا وقت للتأمل”.. بايدن يقر بعدد قتلى غزة من المدنيين ويوجه رسالة للمسلمين في رمضان “نيويورك تايمز” عن مسؤولين إسرائيليين وإماراتيين: شكل العلاقة بين البلدين غير مؤكد كاتس يصطحب عائلات الأسرى إلى مجلس الأمن لحضور جلسة بشأن تقرير “العنف الجنسي” في 7 أكتوبر بأول أيام رمضان.. القوات الإسرائيلية تقتحم طولكرم ونابلس وتشدد إجراءاتها بمحيط الأقصى “معاريف”: “ميناء بايدن” في غزة فكرة إسرائيلية تم طرحها في تل أبيب قبل شهرين بتفويض رئاسي.. مصدران مصريان يعلنان عن مباحثات تسابق الزمن سعيا لهدنة بغزة في رمضان نتنياهو: العمليات العسكرية في غزة لن تستغرق أكثر من شهرين قناة “12” العبرية: استنفار عشية رمضان وانتشار غير مسبوق للشرطة الإسرائيلية في القدس والضفة الغربية

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقرر تجنيد 4 ألوية احتياط وقوات إضافية للعمليات في لبنان

قرر الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024، استدعاء أربعة ألوية احتياط، وقوات إضافية للمهام العملياتية في الجبهة الشمالية (لبنان).

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن تجنيدهم سيسمح بمواصلة الجهود القتالية ضد منظمة حزب الله، وتحقيق أهداف الحرب بما في ذلك العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم.

وفي ذات السياق، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إنه "نفذنا عشرات العمليات البرية منذ بداية الحرب من أجل تدمير قدرات حزب الله في القرى المحاذية للحدود".

وأضاف هغاري أنه "من الجائز إطلاق رشقات صاروخية أخرى إلى وسط إسرائيل".وتابع أنه "بالإمكان القول الآن إنه بفضل معلومات استخبارية جمعناها طوال سنين كثيرة، نفذنا في الأشهر الأخيرة عشرات العمليات البرية في الأراضي اللبنانية بهدف تحييد وتدمير قدرات حزب الله في القرى والمناطق المحاذية للحدود".

وأردف أن "جنود الجيش الإسرائيلي، وفي مقدمتهم وحدات خاصة، تجاوزوا الحدود عشرات المرات ودخلوا إلى مناطق قتال حزب الله، وجمعوا معلومات استخباراتية ودمروا بنية تحتية".

وتابع هغاري أن القوات الإسرائيلية عثرت في موقع عسكري لحزب الله في جنوب لبنان على خريطة، تظهر فيها بلدات إسرائيلية وأهدافا لمهاجمتها، وأن حزب الله "خطط لتسليمها لعناصره عندما يصدر الأمر، في إطار ’خطته لاحتلال الجليل’".

وأضاف أن الخريطة تشمل "علامات لبلدات وأهداف خطط حزب الله لاحتلالها. وأدت عملياتنا طوال الحرب إلى استهداف شديد جدا لقدراتهم لمنع تنفيذ ذلك".

وادعى هغاري "أننا نثبت أن حزب الله يخرق بشكل فظ القرار 1701 للأمم المتحدة، وهذا قرار كان العالم ولبنان ضامنين له، وفشلوا بإنفاذه".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • شاهد // لحظة هروب المجرم نتنياهو إلى الملاجئ أثناء الهجوم الصاروخي الإيراني على تل أبيب
  • لحظة بلحظة.. آخر تطورات الأوضاع في الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • صواريخ إيرانية بالستية تحلق فوق إسرائيل.. تابع التصعيد العسكري لحظة بلحظة
  • الجيش الإسرائيلي يقرر تجنيد 4 ألوية احتياط وقوات إضافية للعمليات في لبنان
  • منظومة الدعاية الإسرائيلية تفشل في سردية الحرب باعتراف مكتب نتنياهو
  • بايدن يخلط بين الغارات الإسرائيلية في اليمن وإضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض طائرة مسيرة دخلت المياه الاقتصادية الإسرائيلية في الشمال
  • حراك دولي لتجنب الحرب الشاملة.. بايدن يحادث نتنياهو ووزير الخارجية الفرنسي في بيروت
  • جدعون ساعر ينضم لحكومة نتنياهو.. هل يتولى وزارة الدفاع الإسرائيلية؟
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان