كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون، توقع عام 1994 إمكانية نشوب صراع مسلح في أوكرانيا.

بوتين: هجوم قوات كييف المضاد مستمر رغم فشله الذريع

ووفقا للصحيفة، قام نيكسون عام 1994 برحلة استغرقت أسبوعين إلى كل من روسيا وأوكرانيا، وعقب تلك الرحلة كتب رسالة إلى كلينتون مؤرخة بتاريخ 21 مارس من ذات العام، رفعت عنها السرية هذا الأسبوع من قبل مكتبة كلينتون الرئاسية.

وذكرت الصحيفة أن نيكسون أعرب في الرسالة عن قلقه من احتمال تدهور العلاقات بين موسكو وكييف ووصف الوضع في أوكرانيا بأنه "متفجر للغاية". ووفقا له: "إذا سمح بدتهور العلاقات بين البلدين وخروجها عن السيطرة فإن حرب البوسنة ستبدو مجرد لعب أطفال مقارنة بما سيحصل في أوكرانيا".

وأشارت الصحيفة إلى أن نيكسون شدد حينها على أن الدبلوماسيين الأمريكيين لم يأخذوا مسألة تدهور العلاقات بين روسيا وأوكرانيا على محمل الجد، ونقلت عن رسالة نيكسون قوله: "بالنظر إلى أهمية أوكرانيا، أدعوكم إلى تعزيز الوجود الأمريكي الدبلوماسي في أوكرانيا".

المصدر: تاس 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا واشنطن فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى.

وأضاف الباحث في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر».

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».

وأكد أنَّ هناك تصدير لصورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي.

مقالات مشابهة

  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • صحيفة: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية توقيع عقد جديد مع شركة غازبروم بعد 2024
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • "وول ستريت جورنال": الضغوط تتزايد على بايدن مع خوف الديمقراطيين من خسائر كبيرة في انتخابات نوفمبر
  • "وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن
  • مسؤول أمريكي سابق: إسرائيل تخاطر بحرب كارثية ضد حزب الله لأسباب سياسية
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم