أنقرة (زمان التركية) – أيقظت فرقة نسائية المواطنين في إحدى بلديات في ولاية مرسين، على قرع الطبول والغناء لتناول السحور الأول من رمضان، كما اعتدن فعل ذلك منذ سنوات.

عضوات الفرقة الإيقاعية النسائية، التي تم تشكيلها من النساء المتطوعات تحت قيادة بلدية إردملي في مرسين، لشهر رمضان يتلقين كل عام تدريبا تقدمه مديرية الشؤون الثقافية.

وأيقظت الفرقة الإيقاعية، التي أنهت استعداداتها النهائية عشية شهر رمضان، المواطنين في إردملي على السحور في اليوم الأول بأنشودة شعرية مصحوبة بقرع الطبول.

قارعات الطبول، دأبن على إيقاظ المواطنين للسحور بانتظام منذ 3 سنوات.

DAVULCULAR MESAİYE BAŞLADI

Sahur vaktinin geleneksel habercileri davulcular ilk mesailerine başladı. Mersin Erdemli'de 11 Ayın Sultanı Ramazan’ın ilk sahurunda vatandaşları kadın Ramazan davulcuları manilerle uyandırdı. pic.twitter.com/s3TlCQkrfd

— BENGÜ TÜRK (@benguturktv) March 11, 2024

وقالت ميليسا كيرجيلي البالغة من العمر 18 عامًا، والتي تعزف على الطبلو مع والدتها: “خرجت إلى الشوارع مع والدتي وأيقظنا الناس لتناول السحور، أنا سعيدة ومتحمسة للغاية”.

وقالت خديجة أيان، موضحة أنهم استعدوا بعناية هذا العام: “أنا سعيدة وفخورة على حد سواء بأننا قمنا بهذا الواجب المقدس، وآمل أن يقضي جميع مواطنينا شهر رمضان في سلام وصحة، نحن نشارك طوعا، نحاول إيقاظ الناس بالقرع على طبولنا.. الأمر سيستمر طوال شهر رمضان، نحن مصممون على الاستمرار”.

وقالت جولاي إرديم، البالغة من العمر 66 عامًا، إنها تلقت تدريبًا على القرع على الطبول، مشيرة إلى أنهم عزفوا وغنوا القصائد خلال شهر رمضان.

أما فاديم شيبنم أوزجيليك، إحدى عضوات الفرقة التي ذكرت أنها تتدرب بانتظام منذ 3 سنوات، قالت:”نقوم بتحضير وجباتنا في المساء، ونوقظ الجميع على الطبول على السحور”.

Tags: - رمضانأنقرةبلدية إردمليتركياطبولفرقة نسائيةمسحراتي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: رمضان أنقرة تركيا طبول فرقة نسائية مسحراتي شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تحتفي بنصر أكتوبر على مسرح البالون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تحتفي وزارة الثقافة بذكرى انتصار أكتوبر المجيد من خلال تنظيم  البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، التابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، احتفالية فنية على مسرح البالون.

 تتضمن تقديم  أوبريت "مصر إيد واحدة" يحيها الفنان على الحجار، وأداء صوتي لسيدة المسرح العربي سميحة أيوب ، وذلك في التاسعة مساء الاربعاء  المقبل ، ضمن برنامج فعاليات وزارة الثقافة للاحتفال بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.
يشارك بها فرق "رضا"  بإشراف الدكتورة ايناس عبد العزيز مديرة الفرقة، والقومية للفنون الشعبية بإشراف الدكتورة عبير السمري مديرة الفرقة، وفرقة أنغام الشباب بإشراف الفنان وليد الحسيني، مع مشاركة الفرقة القومية للموسيقي الشعبية تحت اشراف الفنانة لبني الشيخ ، وذلك على مسرح البالون.
الأوبريت من كلمات وألحان وتوزيع محمد مصطفي، ديكور م. محمد جابر، ملابس هدي جودة، فيديو مابينج شريف رضا، مكياج اسلام عباس، إضاءة عز حلمي، مصممي الاستعراضات محمد زينهم - محمد سلام، تصميم دعاية وجرافيك أحمد زغلول، مخرج منفذ محمد عمر وأحمد مصطفي.

مقالات مشابهة

  • 6 آلاف منزل بصنعاء تحت حصار المليشيات: مطالبات بإنهاء الظلم ورفع القيود عن أملاك المواطنين
  • ليلة تشاريتي.. الأهلي ينتصر على الزمالك في أول قمة نسائية بالدوري المصري
  • أساتذة كليات الطب ينددون بحملة السب التي تستهدفهم ويعتبرون تقليص سنوات الدراسة لا يمس جودة التكوين
  • في “الرياض تقرأ”.. تشارك أول دار نسائية سعودية متخصصة في النشر
  • وزارة الثقافة تحتفي بنصر أكتوبر على مسرح البالون
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • مصر تكرم فريدة فهمي أيقونة الرقص الشعبي بعد سنوات من الاعتزال
  • درك العاصمة يوقف شخصا يقوم بالإعتداء والسرقة على المواطنين
  • بعد اجتياح الاحتلال الإسرائيلي البري لجنوب لبنان.. ماذا تعرف عن الفرقة 98؟
  • إسرائيل تنذر سكان 24 بلدة لبنانية بالإخلاء وتضم فرقة جديدة