علق رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على تصريحات مدير منتخب مصر، إبراهيم حسن، حول عدم ضم لاعب ليفربول محمد صلاح إلى قائمة المنتخب المشاركة في بطولة ودية بكرة القدم في الإمارات.

ورد إبراهيم حسن خلال في مؤتمر صحفي مع شقيقه، حسام حسن مدرب منتخب "الفراعنة" على سؤال حول عدم تواجد محمد صلاح في القائمة، قائلا: "لم نستبعد صلاح، هو من طلب ذلك خلال رسالة رسمية وصلت إلى اتحاد كرة القدم، أبدى خلالها رغبته في عدم الانضمام إلى المنتخب في الوقت الحالي لحاجته إلى التعافي من الإصابة".

وأضاف إبراهيم حسن: "مش ممكن تجيب حد غصب عنه.. ".

وعلق ساويرس على تصريحات إبراهيم حسن، قائلا: "ده مش أي لاعب.. الصح معرفة أسبابه وحلها.. مش التفريط فيه.. احنا الخسرانين.. بداية غير موفقة لإبراهيم حسن".

ده مش اي لاعب ….الصح معرفة اسبابه و حلها .. مش التفريط فيه .. احنا الخسرانيين .. بداية غير موفقة لإبراهيم حسن…. https://t.co/M400EDAlRM

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) March 10, 2024

ونشر أحد مستخدمي منصة "إكس"، تعليقا سابقا لساويرس، قال فيه: "الاتفاق أنه يرجع يلعب بالتدريج بعد الإصابة وهيكون موجود إن شاء الله في معسكر يونيو".

ورد رجل الأعمال المصري على هذا التعليق بالقول: "شكرا للتوضيح".

شكرا للتوضيح .. https://t.co/Zd2AKzzx1B

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) March 10, 2024 إقرأ المزيد إبراهيم حسن يضع محمد صلاح في موقف محرج أمام الجماهير المصرية (فيديو) إقرأ المزيد رسميا.. حسام حسن يعلن قائمة منتخب مصر للبطولة الودية في الإمارات

يذكر أن محمد صلاح شارك مع ليفربول في الشوط الثاني من مباراته أمام ضيفه مانشستر سيتي (1-1) التي جمعتهما مساء أمس الأحد، في قمة مباريات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد عودته من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023".

المصدر: وسائل إعلام 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب المصري ليفربول محمد صلاح إبراهیم حسن محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

محمد المكي إبراهيم .. زاد (الأكتوبريات) وخيار ( الخلاسية)

محمد المكي أحمد

أي قلب وعقل ووجدان قد رحل ، وأي خيال خصب فقده السودانيون وعشاق الشعر الثوري برحيل الشاعر المبدع ، المفكر،السفير محمد المكي إبراهيم، في القاهرة (29 سبتمبر 2024).

عدد من السودانيين تداولوا خبر وفاته بألم ودعاء ونشروا شعره الذي سكن قلوب الملايين، لأنه خاطب أشواقهم وأحلامهم وتطلعاتهم إلى وطن الحرية والعدالة.

( الأكتوبريات) ..الملحمة الشعرية الخالدة عن ثورة الشعب السلمية في 21 أكتوبر 1964 ما زالت تسكن القلوب.

رحل لكن نبضه ما زال حيا، يستمد منه بنات وأبناء السودان زادا في هذا الزمن الصعب، كي يتم الخلاص من الليل الكالح.

ثقته في الشعب من دون حدود :
باسمك الأخضر يا اكتوبر الأرض تغني
الحقول اشتعلت قمحا ووعدا وتمني
والكنوز انفتحت في باطن الأرض تنادي
باسمك الشعب انتصر
حائط السجن انكسر
والقيود انسدلت جدلة عرس في الأيادي

رحل لكنه باق في قلوب وعقول ملايين السودانيين الذين أحبوا شعره وفكره، وستبقى اشعاره مصدر الهام لشعب السودان ، ومصدر طاقة متجددة ، تشعل نيران الغضب الشعبي ضد الطغاة، اليوم أو غدا.

(ود المكي) المولود في العام 1939 مفخرة للسودانيين، ولأهلنا في كردفان، وخصوصا في الأبيض عاصمة إقليم كردفان ، وبارا الخضراء، و( الخيران ) بمزارعها ورمالها النظيفة، وهي قرى ( الطويل والحمرة والبشيري).

من تلك الربوع الخضراء استمد الراحل نضار القلب والوجدان ، فتميز بشعر جميل ،عميق المعاني ، و صاع خياله شعرا أنتج صورا حيوية .

ما أصعب الحديث عنه في سطور عجلى ، لكنني أشير للقاريء العربي أنه درس القانون في جامعة الخرطوم،عمل محاميا لفترة قصيرة، ثم التحق بوزارة الخارجية فصار سفيرا.

اهتم بقضية صراع الهوية في السودان، وهي ما زالت تشكل مصدر أزمات مستمرة، و مزايدات سياسية ، فهل السوداني عربي أم أفريقي؟.

قال في حوار مع ( العربي) "أنني أدخلت الخلاسية في الشعر السوداني" هذه الكلمة ذكرها الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في إحدى قراءاتي له، فاعجبيتني، وأدخلتها في شعري ، فاحتفى بها السودانيون ، خاصة الجنس اللطيف".

النبض السوداني كان حاضرا اذ قال " كنا نسعى لتوطين كل شيء على طريقتنا الخاصة، نأخذ من العربية الفصيحة ونطوعها للبيئة السودانية" أي كان إبن بيئته ومجتمعه ، مع اعتزازه بالانتماء العربي - الإفريقي للسودانيين.

السودانيون أحبوا ( الخلاسية)، إذ قال:
الله يا خلاسية
ياورد بااللون مسقية
بعض الرحيق انا والبرتقالة أنت
يا مملوءة الساق أطفالا خلاسيين
يا بعض زنجية وبعض عربية
وبعض أقوالي أمام الله

هذا النبض أبدع في وصف ( الخلاسية) وهو يقول لنا هكذا يكون الوطن جميلا حينما ندرك جماليات التمازج والتفاعل العربي الإفريقي في وطن قارة، متعدد الأعراق والثقافات .

من صفاته أنه كان أمينا ومنصفا، قال في حوار صحافي إن " الشاعر محمد المهدي المجذوب سبق أبناء جيله وسجل اعترافه باصولنا الخلاسية في العديد من قصائده" .

عن شعره الثوري الأكتوبري قال" عندما تغنى به الفنان الكبير محمد وردي منحنى شهرة واسعة، لذا يرجع له الفضل الكبير في ذلك، كان (وردي) يحب الشعر الثوري".

محمد المكي إبراهيم شخصية متعددة السمات....

أعزي أسرة الفقيد وأهله، أهلنا، وشعب السودان وعشاق شعره ، كما أعزّي زملاءه وأصدقاءه ، وأهلنا في ربوع ( كردفان) .
( إنا لله وإنا إليه راجعون)
لندن- 29 سبتمبر 2024

modalmakki@hotmail.com

   

مقالات مشابهة

  • تصريحات السيسي بشأن الصومال وإثيوبيا رسائل للداخل والخارج
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • محمد المكي إبراهيم .. زاد (الأكتوبريات) وخيار ( الخلاسية)
  • ليفربول يواجه تحديًا جديدًا بشأن مستقبل محمد صلاح وسط عروض الدوري السعودي
  • موعد انضمام صلاح لمعسكر منتخب مصر القادم
  • مدرب منتخب البرازيل: لن أستدعي نيمار قبل شفائه التام من الإصابة
  • قرار اعتزالي شائعة سخيفة.. أبرز تصريحات سهير رجب التلفزيونية
  • مفاجأة بشأن إصابة ثنائي الزمالك
  • صراع مغربي إنجليزي على جوهرة تشيلسي إبراهيم الرباج
  • صراع مغربي إنجليزي على جوهرة تشيلسي إبراهيم الرباح