الاقتصاد نيوز - بغداد

حث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، اللجان البرلمانية على متابعتها لتنفيذ المشاريع وإيصال الخدمات من أجل الحفاظ على وتيرة وزخم العمل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "السوداني قدم التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلاً الله تعالى أن يعيده على أبناء الشعب العراقي بالخير والبركات، كما بارك تشكيل كتلة خدمات في مجلس النواب، التي تهدف إلى دعم الحكومة في تنفيذ خططها الخدمية وفق ما أكد عليه البرنامج الحكومي في أولوية الخدمات".

وأضاف البيان، ان "اللقاء شهد استعراض مسار المشاريع الخدمية الكبرى وإعمار البنى التحتية التي تنفذ في محافظات العراق، وأهمية استدامة العمل في مختلف القطاعات الخدمية وترسيخ دعائم الإصلاح الاقتصادي، بما يلبي حاجة المواطنين في تحسين واقعهم الاجتماعي والمعيشي عموماً".

وأكد رئيس الوزراء وفقا لليبان، "على ضرورة توافر الإسناد البرلماني لتنفيذ البرنامج الحكومي المعبر عن إرادة السلطة التنفيذية، وتحقيق تطلعات المواطنين على حدّ سواء".

وجدد السوداني حثه للجان البرلمانية، "على تكثيف متابعتها لتنفيذ المشاريع وإيصال الخدمات من أجل الحفاظ على وتيرة وزخم العمل، وتحقيق المصلحة العامة".

وتابع البيان، أن "اللقاء شهد تأكيد أعضاء كتلة خدمات على بذل قصارى الجهود في دعم البرنامج الحكومي الخدمي، وتنسيق الجهود مع المؤسسات والقوى السياسية من أجل تحقيق الأهداف في البناء والإعمار، وتوفير فرص العمل والتخفيف من معدلات الفقر".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"

 

مسقط- الرؤية

كرمت عُمان شل ووزارة التربية والتعليم مشاريع الطلبة الفائزة في برنامج شل إنكسبلوررز لعام 2024 في حفل أقيم في مسقط تحت رعاية سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية.

ويعد برنامج شل إنكسبلوررز، الذي تم إطلاقه منذ ست سنوات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، برنامجًا تعليميًا مبتكرًا يزود الطلبة بأدوات التفكير الإبداعي والتحليل النقدي ومهارات حل المشكلات لإحداث التغيير فيما يتعلق بالتحديات المتعلقة بالغذاء والمياه والطاقة.

ومنذ إطلاقه في عام 2018، استفاد 2750 طالبًا وطالبة من البرنامج  ممثلين 33 مدرسة من جميع أنحاء السلطنة. وفي عام 2024، شارك ما يقارب من 325 طالبًا وطالبة في فئة الناشئة من 17 مدرسة، بالاضافة إلى 469 طالبًا وطالبة من الصف التاسع إلى الثاني عشر من 16 مدرسة من مختلف أنحاء السلطنة في الدورات التدريبية لبرنامج شل إنكسبلوررز. ولضمان استدامة البرنامج في المدارس، قام البرنامج بتزويد أكثر من 241 معلمًا ومعلمة بالمهارات الأساسية لتوجيه ودعم الشباب العماني في مجالات الدراسة ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وكجزء من خطة التوسع للبرنامج، تم إطلاق شل إنكسبلوررز للمحترفين خلال حفل توزيع الجوائز. وتهدف النسخة المخصصة للمحترفين إلى إعداد قادة مستقبل طموحين لقيادة التغيير الإيجابي، مع التركيز على إيجاد حلول مستدامة لتحديات المستقبل. وستتعاون عُمان شل مع جامعة السلطان قابوس لطرح البرنامج في وقت لاحق من هذا العام. وستقدم هذه الفئة أسلوب تفكير "NXthinking"، وهو طريقة جديدة للتفكير تجمع بين التفكير النظمي وتخطيط السيناريوهات وتقنيات إدارة التغيير لمعالجة التحديات وتعزيز الحلول المستدامة.

مقالات مشابهة

  • ائتلاف ادارة الدولة يتسلم تقرير البرنامج الحكومي: تم تنفيذ 68%
  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • الوزارات العراقية في قبضة اللجان الاقتصادية للأحزاب
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • تعرف على أهم المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة أسوان خلال الفترة الماضية
  • عقار يلتقي مطران الكنائس الاسقفية بالولايات الوسطى
  • التخطيط تعلن إبرام خمسة عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في محافظتين
  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية
  • رئيس الوزراء يزور مدينة الأعظمية ويطلق مجموعة من المشاريع الخدمية لتطويرها