استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، النائب فؤاد مخزومي، وعرض معه شؤون الدار والأوضاع العامة في البلاد.

وإثر اللقاء، قال مخزومي: "إن الزيارة هي لتهنئة سماحته بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم"، ورفض مخزومي من جهة أخرى ما يسمى بـ"التلازم بين الساحات"، وما يعنيه من ربط بين ما يحصل في غزة والداخل اللبناني"، مجددا التأكيد على "ضرورة تطبيق القرار 1701 من كل الأطراف والسعي للحفاط على وطننا لبنان وحمايته".


 
ودعا إلى انتخاب رئيس للجمهورية، لافتا إلى أنه "بحث مع سماحته في مبادرة كتلة الاعتدال"، معتبرا أنه "يجب إعطاء هذه المبادرة فرصة لا سيما أنها لبنانية ويسوق لها نواب لبنانيون وتدعو إلى اللقاء في مجلس النواب".     وقال: "إن الشعب اللبناني أصابه الملل من محاولة البعض فرض رأيه على الطرف الآخر"، داعياً إلى انتخاب رئيس للجمهورية لنكون جاهزين حين تتم التسويات في المنطقة ونتمكن من بناء بلد نستطيع جميعاً التعايش فيه".
 
واضاف: "علينا أيضاً ان نجترح حلولاً اقتصادية والسعي لإعادة بناء العلاقات مع المجتمع الدولي والدول العربية وفي مقدمها المملكة العربية السعودية".     ولفت إلى اللقاء مع وفد من وزارة الخزانة الأميركية، والذي "نبهنا من إمكانية وضع لبنان على اللائحة الرمادية، مما يجعل من الصعب على المصارف الدولية التعامل معنا".
 
ودعا مخزومي "في هذا الشهر الفضيل إلى التعاون في ما بيننا، فالناس انتخبونا للعمل سويا وبناء بلدنا وحمايته من الحروب والصراعات الإقليمية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

سمو وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غرينادا

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، دولة السيد ديكون ميتشل رئيس وزراء غرينادا، بحضور معالي وزير الخارجية والتجارة وتنمية الصادرات في جمهورية غرينادا السيد جوزيف أندال، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.
حضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية

مقالات مشابهة

  • بطريرك الموارنة بلبنان يشدد على أهمية انتخاب رئيس ووقف الحرب
  • القوات: لانتخاب رئيس للجمهورية وفاقًا للدستور
  • إعطاء الشكل الرهباني لـ 3 رهبان جدد
  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب العودة للعمل بقانون بناء 2008
  • رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس: نحتاج انتخاب رئيس بشكل عاجل
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • الوطني للأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • سمو وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غرينادا