صدى البلد:
2024-07-13@18:55:22 GMT

الطائرة الكهربائية "Airbus" تظهر لأول مرة | فيديو

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

كشفت الشركة الأوروبية التي تعمل في مجال صناعة الطائرات عن إصدارها الجديد " Airbus " التي تعمل بشكل كهربائي بالكامل، ويأتي النموذج الأولي ضمن مشروع يحمل اسم "سيتي إيرباص نكست جين-CityAirbus NextGen".

 الطائرة الكهربائية "Airbus" تظهر لأول مرة  بعد انخفاض الأسعار .. سيارات جديدة متوافرة في السوق المصري سيارات للبيع بـ 150 ألف جنيه بالسوق المصري

الطائرة الكهربائية "Airbus" تمتلك ميزة الإقلاع والهبوط عموديا وهو ما يسمى بـ eVTOL، وتتسع هذه الطائرة للسائق و3 ركاب، واستغرقت شركة الطيران قرابة 5 سنوات لصنع هذا النموذج الأولي والوصول إلى مدى طيران يصل إلى 80 كيلومتر /ساعة ، وتصل سرعة طيرانها إلى 120 كيلومتر /الساعة.

يصل وزن الطائرة الكهربائية "Airbus" إلى 2 طن، ويبلغ طول جناحيها 12 متر، وتمتلك الطائرة ذيل على شكل حرف V ، وبها أجنحة ثابتة، ونظام دفع كهربائي ، وبها مراوح لتساعد المركبة على الارتفاع عن الأرض بشكل عمودي والتحرك بشكل أفقي في الجو.

 الطائرة الكهربائية "Airbus" تظهر لأول مرة 

وأكدت شرطة إيرباص أن طائرتها الكهربائية ستحافظ على مستويات ضوضاء منخفضة أقل من 65 ديسيبل خلال التحليق وأقل من 70 ديسيبل خلال الهبوط.

والجدير بالذكر ان الطائرة الكهربائية "Airbus" بها إمكانية التحكم بالطائرة الكهربائية عن بعد باستخدام الحاسوب اللوحي، بالإضافة إلى تزويدها بنظام قيادة آلي للتحكم في مسار الطائرة مع نظام ملاحة مرتبط بكمبيوتر قائد الطائرة لمراقبة القيادة الذاتية.

ويمكن التحكم بالطائرة الكهربائية واستعادة السيطرة عليها في حالة فقدان السيطرة أو خروج الطائرة عن المسار، وتنفذ إيرباص بشكل متواصل اختباراتها لضمان نقل الركاب بشكل آمن وتجنب سقوط الطائرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صناعة الطائرات الشركة الأوروبية الطائرة الكهربائية الطائرة الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

المملكة تسجل أقل معدلٍ للغبار لأول مرة منذ 20 عاما.. فيديو

الرياض

سجلت المملكة انخفاضا ملحوظاً خلال شهر يونيو الماضي في حالات الغبار والعواصف الغبارية والرملية بنسبة 90 في المائة للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.

وصرح «المركز الوطني للعواصف الغبارية والرملية» إن هذا الانخفاض جاء تحقيقاً لمستهدفات «رؤية السعودية 2030» البيئية، ليسجل تطوراً بعد الانخفاض الذي بلغ 80 في المائة خلال شهر مايو الماضي، حيث أفاد المركز في حينه بأنه يُعد أقل معدل لشهر مايو منذ 20 عاماً.

ويعتبر عام 2023 أقل الأعوام تسجيلاً لحالات الغبار مقارنة بالفترة من عام 2003 إلى 2022، حيث أسهمت جهود منظومة البيئة والمياه والزراعة و«مبادرة السعودية الخضراء» وبرامجها البيئية والتشجير بالمملكة في مكافحة العواصف الغبارية والرملية والحد من تأثيراتها وإيجاد بيئة مستدامة، وفقاً للمستهدفات البيئية في «رؤية السعودية 2030».

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720861073564.mp4

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. هنا الزاهد تكشف تفاصيل انفصالها عن أحمد فهمي في «صاحبة السعادة» (فيديو)
  • المملكة تسجل أقل معدلٍ للغبار لأول مرة منذ 20 عاما.. فيديو
  • هل يعود توهج البطولات النسائية من جديد إلى السينما؟.. طارق الشناوى: تظهر بشكل أقوى في المسلسلات.. ماجدة موريس: الموضوع مرتبط بطبيعة القصص المقدمة
  • أنباء عن تحطم طائرة سوخوي من طراز Superjet 100 قبل قليل.. فيديو
  • حريق في طائرة ركاب سعودية أثناء هبوطها في باكستان (فيديو)
  • فيديو.. حريق في طائرة ركاب سعودية أثناء هبوطها بمطار بيشاور
  • طائرة الخطوط السعودية تتعرض لحريق أثناء هبوطها في مطار بشاور .. فيديو
  • أستاذ اقتصاد: الحكومة الجديدة تعمل على تعزيز فرص الإنتاج وإزالة العراقيل (فيديو)
  • بعد انتشار الفيديو الفاضح.. البلوجر هدير عبد الرازق ترد لأول مرة (فيديو)
  • حريق على متن طائرة ركاب سعودية إثر خروجها عن المدرج في مطار بيشاور (فيديو)