أعلنت وزارة الصحة والسكان، تدريب أكثر من 264 فرد من المثقفين الصحيين وفرق الإعلام والتربية السكانية، على مستوى 8 محافظات، ضمن برنامج التربية الإيجابية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم  توعية أكثر من 25000 ألف من أولياء الأمور من فئات المجتمع المختلفة داخل ( المدارس،المصانع، النوادي، والأماكن العامة)، على الأسس الصحيحة للتربية الإيجابية، وفق أساليب علمية، تحقق أفضل النتائج لمصلحة الأطفال.

وأشار "عبد الغفار"، أن  المحاور الاساسية للبرنامج، تشمل العناية بمقدمي الرعاية، ودعم الأطفال معنويا، والصحة والتغذية، والتأديب الإيجابي، والتعلم وتطوير المهارات، بالاضافة  لاقتراحات مكثفة لأنشطة يمكن ممارستها مع الأطفال حسب أعمارهم، تفيد في شغل وقت الأطفال في تعلم مهارات مفيدة بالإضافة إلى الحد من السلوكيات السلبية.

وأضاف  "عبد الغفار"، أن البرنامج يستعرض معلومات عن التغذية الصحية والنشاط البدني والحفاظ على الصحة النفسيه، ويشمل أدوات ونصائح يمكن تطبيقها لتشجيع السلوكيات الإيجابية للأبناء والتعامل مع السلوكيات السلبية بشكل صحي وسليم.


وأشار "عبد الغفار"، إلى إنه تم توفير دليل يشمل مجموعة من الأدوات والتقنيات العملية التي يمكن أن تساعد الآباء والأمهات على تقديم أفضل رعاية لأطفالهم، وتركز على بناء علاقات صحية وقوية بين الأباء وأطفالهم، وكذلك معلومات حول الخدمات الحكومية المقدمة للأسر بهدف مواصلة متابعة صحة أطفالهم ونموهم في وحدات الرعاية الصحية الأولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

"المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمن

أصدرت الإدارة العامة للمرور السعودي توجيهات هامة لقائدي المركبات في حال حدوث الازدحامات المرورية، مشددة على أهمية اتباع تنظيمات السير على الطريق لضمان الوصول الآمن إلى الوجهة المطلوبة.
وأكدت الإدارة أن السلوكيات الخاطئة أثناء الازدحام تساهم في تفاقم المشكلة وتزيد من احتمالية وقوع الحوادث.
أخبار متعلقة تشغيل غرفة للعمليات الجراحية بمركز العويضة للقدم السكرية ببريدةالثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030ومن أبرز السلوكيات التي حذرت منها الإدارة: "التنقل بين المسارات بشكل عشوائي، وهو ما يؤدي إلى تعطيل حركة المرور وإرباك السائقين الآخرين، إضافة إلى إساءة استخدام منبه المركبة الذي يتسبب في زيادة التوتر والضغط النفسي على الطريق.
وحذرت من عدم ترك مسافة آمنة بين المركبات، ما يعرض الجميع لخطر الاصطدام في حال التوقف المفاجئ.
ونبهت الإدارة إلى ضرورة تجنب التجاوز من أكتاف الطريق، حيث يشكل هذا التصرف خطراً كبيراً على حياة السائقين والمارة على حد سواء، ويؤدي إلى إعاقة وصول فرق الطوارئ في حالة الحوادث.

مقالات مشابهة

  • تعليم الإسكندرية تكشف حقيقة مشاجرة طالبات داخل مدرسة بالعجمي
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • نصية: قرار عبد الغفار بإلغاء الضريبة على سعر الصرف لن ينفذ
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • وزارة العمل تنظم ندوات حول عمالة الأطفال وبحث الشكاوى بمنشآت دمياط
  • كيف تختار أفضل معجون أسنان للحفاظ على صحة فمك؟
  • تنفيذ 3 دورات بالغربية والبحيرة حول البدائل الإيجابية الآمنة للحد من الهجرة غير الشرعية
  • "المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمن
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • تدريب فريق الأمراض المعدية بصحة الفيوم على ربط مراكز الوقاية لمرض السعار