شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن صحة المنوفية إجراء الكشف على 7 آلاف حالة لفحص المقبلين على الزواج بالمحافظة، أكدت الدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، أنه تم تدشين مبادرة فحص المقبلين على ال زواج ، منذ نهاية شهر مارس الماضى حيث تم  إطلاق .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صحة المنوفية: إجراء الكشف على 7 آلاف حالة لفحص المقبلين على ال زواج بالمحافظة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صحة المنوفية: إجراء الكشف على 7 آلاف حالة لفحص...
أكدت الدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، أنه تم تدشين مبادرة فحص المقبلين على الزواج ، منذ نهاية شهر مارس الماضى حيث تم  إطلاق إشارة البدء لمبادرة الكشف عن المقبلين على الزواج وذلك  تحت شعار " 100 مليون صحة" بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة .

وأضافت وكيل مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، فى تصريح خاص لليوم السابع ، تم إجراء فحص مايقرب من 7 آلاف حالة لمبادرة فحص المقبلين على الزواج بنطاق المحافظة.

وشددت على تقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستى للمباراة لتحقيق المستهدف منها ، والتى تهدف إلى القضاء على الأمراض المعدية المتنقلة بين الأزواج وتقليل فرص تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية ،فى ضوء تنفيذ مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بفحص المقبلين على الزواج لإعداد جيل سليم خال من الأمراض وتقديم رسائل توعوية لهم للحفاظ على الأسرة المصرية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: زواج زواج موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صحة المنوفیة

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية لفحص عيون مرضى السكري مجانا في سوهاج ضمن مبادرة «بداية»

قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، إن كلية الطب البشري أطلقت قافلة طبية متخصصة لفحص قاع العين لمرضى السكري، وذلك بقرية الحما التابعة لمركز طما بالمحافظه، بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار بسوهاج، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية لبناء وتنمية الإنسان المصري».

إجراء الكشف والفحوصات اللازمة مجانا

وأضاف الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في بيان، إنه تم استقبال الأهالى وإجراء الكشف والفحوصات اللازمة لهم على أمراض العيون، إلى جانب صرف العلاج اللازم للمرضي مجاناً.

مناظرة 132 حالة

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب، أنه تم مناظرة عدد 132 مريض وفحص قاع العين لهم، وجمع البيانات اللازمه عنه مثل التاريخ المرضي، كما تم توجيه الحالات التي تحتاج لمتابعة أو تدخل للمستشفيات الجامعية بجامعة سوهاج، حيث ضم الفريق الطبي المشارك بالقافلة الطبيب أحمد حمدي، والطبيب عمرو محمد حسن بقسم جراحة العيون.

وأوضح الدكتور أحمد فتحي النحاس، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تنفيذ ندوتين للتوعية الصحية لأهالي القرية، واحدة عن مرض السكري وأسبابه وأنواعه وأعراضه، وأخرى عن مضاعفات مرض السكري على العين واعتلال الشبكية السكري.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يسعى إلى خداع عسكري لفحص جاهزية حزب الله
  • النجدي والخيبري وآل فتيل يخضعون لفحص طبي
  • «زراعة المنوفية»: تطهير 22 كيلو من المساقي وإزالة 4519 حالة تعد (صور)
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • قافلة طبية لفحص عيون مرضى السكري مجانا في سوهاج ضمن مبادرة «بداية»
  • انتداب لجنة فنية لفحص حريق سيارة ملاكي بالدقي
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • ضمن مبادرة "بداية".. توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان المنيا
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا