شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محافظ بورسعيد يفتتح معرض الكتاب في نسخته السادسة، افتتح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، يرافقه الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، اليوم الأحد، معرض بورسعيد للكتاب في .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ بورسعيد يفتتح معرض الكتاب في نسخته السادسة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ بورسعيد يفتتح معرض الكتاب في نسخته السادسة
افتتح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، يرافقه الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، اليوم الأحد، معرض بورسعيد للكتاب في نسخته السادسة، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وذلك في مقره السنوي بشارع طرح البحر أمام مديرية الأمن.

وتفقد المحافظ، عقب الافتتاح، أقسام المعرض المختلفة، مشيدًا بمحتويات المعرض وتنوع الكتب ومجالاتها، وكذلك وجود تخفيضات على الأسعار تتناسب مع جميع المستويات، كما شاهد فقرات فنية لفرقة بورسعيد للآلات الشعبية، وفرقة أطفال بورسعيد للفنون الشعبية، التابعتين لقصر ثقافة بورسعيد.

وأعرب محافظ بورسعيد، عن سعادته بافتتاح الدورة السادسة لمعرض بورسعيد للكتاب خاصة وأنه يعد من أهم فعاليات التي تقام على أرض المدينة، من أجل الإسهام في نشر المعرفة بين جموع المواطنين، مما يعزز استكمال رسالة التنوير وتحقيق العدالة الثقافية ودعم صناعة الكتاب والنشر، وتوصيل المنتج الثقافي للمواطنين بأسعار مخفضة في هذه المعارض.  

ويفتتح المعرض أبوابه يوميًا للجمهور من الساعة الرابعة عصرًا حتى الواحدة صباحًا، ويشارك في الدورة الحالية للمعرض ما يقرب من 63 ناشرًا، ما بين دور نشر خاصة، ومؤسسات صحفية، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، كما يصاحب المعرض برنامجًا ثقافيًا وفنيًا وفعاليات للأطفال، تستمر على مدار أيام المعرض، من 23 يوليو حتى 1 اغسطس المقبل.

وتشارك مبادرة "الثقافة والفن للجميع" التي أطلقتها وزارة الثقافة في الدورة الماضية من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تتيح كتب بأسعار مخفضة بشكل كبير، تبدأ من جنيهًا واحدًا وصولًا إلى عشرين جنيهًا، وتضم عناوين في مجالات مختلفة من الأدب والتاريخ والفلسفة، وهي طبعات ونسخ قديمة من إصدارات الهيئة العامة للكتاب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو

الرياض

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى مقطع فيديو لمسن كوري يتفاعل الرقص مع العرضات الشعبية السعودية المقامة ضمن مشاركة المملكة كضيف شرف في معرض سيول الدولي للكتاب في كوريا الجنوبية.

وشاركت المملكة كضيف شرف في معرض سيول الدولي للكتاب لعام 2024، الذي عُقد في الفترة من 26 إلى 30 يونيو، في مركز كويكس للمؤتمرات والمعارض في جنوب مدينة سيول.

وتضمن جناح المملكة في المعرض عناصر متنوعة من تراثها الثقافي، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك حلقات نقاش، وندوات، وعروض حية للفنون التقليدية، مثل رقصة “العَرْضة”.

وتمكن الزوار من الاستمتاع بمعرض خاص للكتب والتحف المكتشفة في المملكة، وليلة عشاء سعودية ضمت أطباقا وطنية من مناطق مختلفة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/D99XwUID-YFNbGb0.mp4

مقالات مشابهة

  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • الوزير صديقي يفتتح النسخة السادسة من المعرض الوطني للكبار بآسفي + صور
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • 3 مسابقات أدبية وورش فنية متنوعة في الملتقى الأدبي والفني في نسخته الـ 27